العودة   منتديات صحابي > .•.ஐ•i|[ الادارة العــــــــامة ]|i•ஐ.•. > منتدى أرشيف المواضيع المخالفة و المكرره


منتدى أرشيف المواضيع المخالفة و المكرره أرشيف المواضيع المخالفة و المكرره ، يتم نقل اليه المواضيع المخالفة لقوانين المنتدى و المكررة. لدى نرجوا منكم الإطلاع على قوانين المنتدى و كذلك إستخدام محرك البحث قبل طرح الموضوع تجنبا لنقل مواضيعكم لهذا الارشيف المغلق.


القرآن والكتاب المقدس

منتدى أرشيف المواضيع المخالفة و المكرره


القرآن والكتاب المقدس

القرآن والكتاب المقدس الدكتور ذاكر نايك 6 ديسمبر 2003 إذا كنت محة من خلال الكتاب المقدس والقرآن قد تجد العديد من النقاط التي يبدو أنها بالضبط نفس الشيء

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-14-2011   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية nour1994


البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 31505
المشاركات: 645 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 15

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
nour1994 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى أرشيف المواضيع المخالفة و المكرره
القرآن والكتاب المقدس
الدكتور ذاكر نايك 6 ديسمبر 2003
إذا كنت محة من خلال الكتاب المقدس والقرآن قد تجد العديد من النقاط التي يبدو أنها بالضبط نفس الشيء في كل منهما ، ولكن عند تحليلها عن كثب ، وكنت أدرك أن هناك فرقا من 'الطباشير والجبن' بينهما . يستند فقط على التفاصيل التاريخية من الصعب بالنسبة لشخص ليس ملما المسيحية أو الإسلام من أجل التوصل إلى قرار حاسم على النحو الذي من الكتاب المقدس صحيح ، ولكن إذا تحقق من المقاطع ذات الصلة من الكتاب المقدس على حد سواء ضد المعرفة العلمية ، وسوف نفسك تدرك الحقيقة.

أ.
خلق الكون في ستة أيام

حسب الكتاب المقدس ، في الكتاب الأول من سفر التكوين في الفصل المتعلق ه ، وكان خلق الكون في ستة أيام ويتم تعريف كل يوم نتيجة لفترة أربع ساعات وعشرين. على الرغم من أن القرآن يذكر أنه تم إنشاء في الكون 'ستة' Ayyaams ، 'فلا بأس بذلك' هو الجمع من سنوات ؛ هذه الكلمة لها معنيان : أولا ، وهو ما يعني مدة أربع وعشرين ساعة في اليوم أي معيار ، وثانيا ، وهذا يعني أيضا المرحلة ، أو فترة الحقبة التي هي فترة طويلة جدا من الزمن.

عندما يذكر القرآن الكريم التي تم إنشاؤها في الكون 'ستة' Ayyaams ، فإنه يشير إلى خلق السماوات والأرض في ستة فترات طويلة أو العهود ؛ العلماء ليس لديهم اعتراض على هذا البيان. الكون واتخذت خلق بلايين السنين ، وهو ما يثبت كاذبة أو يتناقض مع مفهوم الكتاب المقدس الذي ينص على أن خلق الكون استغرق ستة أيام من أربع وعشرين ساعة فترات كل منها.


ب. إنشاء أحد بعد اليوم
يقول الكتاب المقدس في الفصل 1 ، الآيات 3-5 ، من سفر التكوين أن الليل والنهار أنشئت هذه الظاهرة في اليوم الأول من خلق الكون من قبل الله. ضوء المتداولة في الكون هو نتيجة تفاعل معقد في النجوم ، وهذه نجوم تم إنشاؤها وفقا للكتاب المقدس (سفر التكوين الفصل 1 الآية 14 إلى 19) في اليوم الرابع. من غير المنطقي أن نشير إلى نتيجة وهذا هو الضوء (ظاهرة الليل والنهار) تم إنشاؤه في اليوم الأول من الخلق أو عندما مصدر ضوء أنشئت قضية ثلاثة أيام في وقت لاحق. وعلاوة على ذلك وجود المساء والصباح وعناصر من يوم واحد فقط من المتصور بعد خلق الأرض ودورانها حول الشمس. وعلى النقيض من محتويات الكتاب المقدس بشأن هذه المسألة ، والقرآن لا يعطي أي تسلسل علمي في الكون. وبالتالي فمن السخف تماما أن نقول إن النبي Muhummad (عليه السلام) نسخ المقاطع المتعلقة بخلق الكون من الكتاب المقدس ولكن غاب هذا رائع وتسلسل غير منطقي من الكتاب المقدس.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t68612.html#post530939


ج. خلق الشمس والأرض والقمر
الى الكتاب المقدس ، سفر التكوين ، الفصل 1 ، الآيات 9 حتي 13 ، وأنشئت وفقا الأرض في اليوم الثالث ، وكما في الآيات 14 حتي 19 ، وخلقت القمر الشمس في اليوم الرابع. الأرض والقمر انبثقت ، كما نعلم ، من نجمها الأصلي ، وأحد وبالتالي لوضع خلق الشمس والقمر بعد خلق الأرض يتعارض مع فكرة تأسيس عن تشكيل النظام الشمسي.


د. النباتات التي تم إنشاؤها على اليوم الثالث وأحد في اليوم الرابع
وفقا للكتاب المقدس ، سفر التكوين ، الفصل 1 ، الآيات 11-13 ، خلق النبات كان في اليوم الثالث مع تحمل بذور الأعشاب والنباتات والأشجار ، وكذلك على حسب الآيات 14-19 ، أنشئت على أحد في اليوم الرابع. كيف يكون ذلك ممكنا علميا لظهرت النباتات إلى دون وجود أحد ، كما ورد في الكتاب المقدس؟


إذا Muhummad النبي (ص) كان في الواقع المؤلف من القرآن وكان قد نسخ محتوياته من الكتاب المقدس ، وكيف أنه لم يتمكن من تجنب الأخطاء الواقعية التي تحتوي على الكتاب المقدس؟ القرآن لا يحتوي على أي البيانات التي لا تتفق مع الحقائق العلمية.


ه. الشمس والقمر كل تطلق الضوء
وفقا للكتاب المقدس على حد سواء الشمس والقمر ينبعث ضوء الخاصة بهم. في كتاب سفر التكوين ، الفصل 1 ، الآية 16 يقول : "وجعل الله النورين العظيمين النور الاكبر لحكم النهار والنور الاصغر لحكم الليل".


العلم يقول لنا اليوم أن القمر لا يملك الخاصة ضوئها. وهذا يؤكد المفهوم القرآني أن ضوء القمر هو الضوء المنعكس. أعتقد أن 1400 سنة مضت ، Muhummad النبي (ص) تصحيح هذه الأخطاء العلمية في الكتاب المقدس ثم نسخ هذه المقاطع تصحيح في القرآن هو التفكير في شيء مستحيل.


ف. الرجل الأول في الأرض ، وعاش آدم 5800 سنة مضت
وفقا لعلم الانساب من يسوع المسيح الواردة في الكتاب المقدس ، من خلال يسوع) ابراهيم (عليه الصلاة والسلام لأول رجل على وجه الأرض أي آدم (عليه السلام) ، ظهر آدم على الأرض سنة 5800 تقريبا قبل :

ط) 1948 سنة بين آدم (عليه السلام) وإبراهيم (عليه السلام)

ثانيا) ما يقرب من 1800 سنة بين إبراهيم (عليه السلام) وعيسى (عليه السلام)
ثالثا) 2000 سنة من المسيح (عليه السلام) حتى اليوم

مزيد من الخلط بين هذه الأرقام حقيقة أن التقويم اليهودي يقوم حاليا أو 5800 سنة تقريبا.


هناك أدلة كافية من المصادر الأثرية والأنثروبولوجية تشير إلى أن أول إنسان على وجه الأرض وكان عشرات الحالية منذ آلاف السنين وليس فقط 5800 سنة مضت كما هو مقترح من قبل الكتاب المقدس.


ويتحدث القرآن عن آدم أيضا (عليه السلام) باعتباره الرجل الأول على الأرض لكنها لا تشير إلى أي تاريخ أو فترة من حياته على الأرض ، على عكس الكتاب المقدس -- ماذا يقول الكتاب المقدس في هذا الصدد لا يتفق تماما مع العلم.


(ز) نوح والطوفان
وصف الكتاب المقدس من سفر التكوين الفصل الفيضانات في 6 و 7 و 8 يدل على أن الطوفان كان عالميا وانه دمر كل شيء حي على الأرض ، إلا مع الحاضرين) نوح (عليه الصلاة والسلام في تابوت. الوصف يوحي بأن الحدث وقع سنة 1656 بعد خلق آدم (عليه السلام) أو سنة 292 قبل ميلاد ابراهيم ، في وقت كان فيه نوح (عليه السلام) كان 600 سنة. هكذا حدثت الفيضانات أيار / مايو في القرن 22 قبل الميلاد او 21


هذه قصة الطوفان ، على النحو الوارد في الكتاب المقدس ، ويتناقض مع الأدلة العلمية من مصادر أثري التي تشير إلى أن الأسرة الحادية عشرة في مصر ، والأسرة الثالثة في بابل كانت موجودة دون أي انقطاع في الحضارة وبطريقة غير متأثرة تماما من قبل أي مصيبة كبرى الذي حدث قد يكون في القرن 21 قبل الميلاد وهذا يتناقض مع القصة التوراتية التي كانت مغمورة تم العالم كله في مياه الفيضان. وعلى النقيض من هذا ، وعرض القرآن الكريم من قصة نوح والطوفان لا يتعارض مع الأدلة العلمية أو المعطيات الآثارية ؛ أولا ، القرآن لا يشير إلى أي تاريخ محدد أو سنة من وقوع هذا الحدث ، و ثانيا ، وفقا للقرآن الفيضانات كانت ليست ظاهرة عالمية الذي دمر حياة كاملة على الأرض. في الواقع القرآن الكريم يذكر على وجه التحديد أن الطوفان كان حدثا موضعيا يصيب فقط قوم نوح.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=530939


من غير المنطقي أن نفترض أن النبي Muhummad (عليه السلام) قد اقترضت قصة الطوفان من الكتاب المقدس وتصحيح الاخطاء قبل بالذكر في القرآن الكريم.


ه. موسى وفرعون الخروج
قصة موسى (عليه السلام) وفرعون الخروج متطابقة الى حد كبير جدا في القرآن الكريم والكتاب المقدس. كل الكتاب المقدس على أن غرق فرعون عندما حاول متابعة موسى (عليه السلام) وقاد اسرائيل عبر تمتد من المياه التي كانوا يعبرون. القرآن يعطي قطعة اضافية من المعلومات في الفصل سورة يونس الآية 10 92 : "هذا اليوم وسنعمل على حفظ اليك في جسدك ، ان انت الأكثر قابليه تكون علامة لأولئك الذين يأتون اليك بعد! لكن الحق ، وكثير من الإنس آياتنا لغافلون! "[آل القرآن 10:92]
الدكتور موريس بوكاي ، وبعد البحث الدقيق ثبت أنه بالرغم من أن رمسيس الثاني كان من المعروف أن اضطهاد إسرائيل حسب الكتاب المقدس ، وقال انه مات فعلا ، بينما موسى (عليه السلام) كان لجأ في المتوسط. الثاني نجل مرنبتاح رمسيس الذي نجح عنه غرق فرعون أثناء النزوح. في عام 1898 ، من هيئة مرنبتاح تم العثور على مومياء في وادي الملوك في مصر. في عام 1975 ، وموريس بوكاي مع الأخرى التي وردت الأطباء الدكتور إذن لفحص مومياء مرنبتاح ، والنتائج التي أثبتت أن مرنبتاح توفي على الارجح من الغرق أو الصدمة العنيفة التي سبقت مباشرة لحظة الغرق. الآية التي سنعمل على حفظ جسده كما توقع ، قد تم الوفاء به وهكذا فإن القرآن الكريم من قبل الفراعنة الهيئة يجري الاحتفاظ بها في غرفة المومياوات الملكية في المتحف المصري في القاهرة.


هذه الآية من القرآن اضطر الدكتور موريس بوكاي ، الذي كان مسيحيا ثم ، لدراسة القرآن. كتب لاحقا في كتاب 'الكتاب المقدس ، والقرآن والعلم ، واعترف ان صاحب القرآن يمكن أن يكون هناك واحد آخر إلى جانب الله نفسه. انه اعتنق الإسلام وهكذا.


أولا القرآن الكريم هو كتاب الله
هذه الأدلة كافية لاستنتاج أن لا يتم نسخ القرآن كان من الكتاب المقدس ، إلا أن القرآن هو الفرقان -- 'معايير' إلى القاضي الصواب من الخطأ واستخدامه يجب أن يكون فك أي من الكتاب المقدس قد جزء تعتبر كلمة الله.


القرآن نفسه يشهد في الفصل سورة السجدة الآية 32 1 حتي 3 ا لام ميم. (هذا هو) الوحي من الكتاب الذي ليس هناك شك -- من رب Worlds.Or يقولون ، 'وقال انه اقام عليه؟ بل هو الحق من ربك ، ان انت الأكثر قابليه توجيه اللوم من الناس الذين لا وارنر قد حان امامك : علهم يهتدون. في القرآن



hgrvNk ,hg;jhf hglr]s










عرض البوم صور nour1994  

قديم 06-14-2011   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية touta


البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 5100
المشاركات: 5,050 [+]
بمعدل : 1.59 يوميا
اخر زياره : 08-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 56

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
touta غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : nour1994 المنتدى : منتدى أرشيف المواضيع المخالفة و المكرره
افتراضي

مشكووووورة خيتي نورهان
يعطيك الصحة









عرض البوم صور touta  
قديم 06-14-2011   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية nour1994


البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 31505
المشاركات: 645 [+]
بمعدل : 0.27 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 15

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
nour1994 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : nour1994 المنتدى : منتدى أرشيف المواضيع المخالفة و المكرره
افتراضي

العفو اختاه شكر على المرور









عرض البوم صور nour1994  
قديم 06-15-2011   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: الرقابة العـامة ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبد للرحمان


البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 12097
المشاركات: 3,574 [+]
بمعدل : 1.34 يوميا
اخر زياره : 06-09-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 65

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبد للرحمان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : nour1994 المنتدى : منتدى أرشيف المواضيع المخالفة و المكرره
افتراضي

كتابهم المقدس محرف ومعدل ومكتوب بايديهم ولا مجال لمقارنته بالقرآن الكريم.









عرض البوم صور عبد للرحمان  
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نداء استغاثة إلى علماء المسلمين لنصرة بيت المقدس مستنير منتدى فلسطين في القلب 1 10-02-2010 05:37 PM
هنا التهاني لرجوع والدي الاخت بشرى بالسلامة من البيت المقدس حياة منتدى التهاني 12 09-13-2010 10:28 PM
هل شاهدتم الوادي المقدس من قبل ؟!! ღAngelღ المنتدى الاسلامي العام 2 10-19-2008 01:57 PM
مجارات-أنا ما أتيت لأدعو الواد المقدس للنضوب- عبد الكريم الادريسي منتدي الشعر والخواطر العــــام { المنقول } 2 03-02-2008 02:27 PM
أول خطبة جمعة ألقيت بعد تحرير بيت المقدس أبوحيدر المنتدى الاسلامي العام 1 10-28-2007 12:53 AM


الساعة الآن 09:42 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302