العودة   منتديات صحابي > أقسام الشارع العربي و الدول > منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]


منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ] فضاء لاهم الوضع الداخلي الجزائري والأحداث المحلية.


قبل المطالبة بالاعتذار!

منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]


قبل المطالبة بالاعتذار!

قبل المطالبة بالاعتذار! قادة بن عمار كثير من الجهات والشخصيات الوطنية، وبعض الفاعلين السياسيين والجمعويين، داخل السلطة أو خارجها، في المعارضة أو في الموالاة، يستعلمون الخطاب الثوري،

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-20-2011   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد الامين


البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 11432
المشاركات: 8,006 [+]
بمعدل : 2.97 يوميا
اخر زياره : 08-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 124

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد الامين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]
قبل المطالبة بالاعتذار!


قادة بن عمار

كثير من الجهات والشخصيات الوطنية، وبعض الفاعلين السياسيين والجمعويين، داخل السلطة أو خارجها، في المعارضة أو في الموالاة، يستعلمون الخطاب الثوري، مادة دسمة لعرض مواقفهم، ويطالبون فرنسا الاستعمارية، في كل مرة، بالاعتراف بجرائمها، لا بل إنهم يطالبونها بالاعتذار، وذلك حق مشروع، وطبيعي ومنطقي.
  • لكن غير الطبيعي واللامنقطي، هو الطريقة المفرطة في التعبير عن الفرح باستضافة وزير الخارجية الفرنسي مؤخرا بوهران، حيث دخلها فاتحا، فأعد له المسؤولون "ما لا عين رأت، ولا أذن سمعت، ولا خطر على قلب بشر" من فروض الاستقبال، وبروتوكولات الضيافة!
    هناك مثل مصري شائع، يقول: "أسمع كلامك أصدقك، أشوف أفعالك أتعجب"، والواقع أن هذا المثل ينطبق على الجزائريين، الذين سارعوا شبابا وشيابا للتسجيل في قاعة، كان من المفروض أن يخاطب فيها وزير خارجية فرنسا الجموع، لا بل إن السلطات المحلية بعاصمة غرب البلاد، أعدت لقاء
    حميميا بين الوزيرآلانجوبي والشباب الجزائري ،ليتحدث عن الهجرة والفيزا، وأحلام السفر إلى عاصمةالجن والملائكة ،قبل إلغائه في آخرل حظة بسبب ازدحام أجندة جوبي، وليس لاستيقاظ غيرةالجزائريين!

    : منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t69226.html#post535181
    المراكز الثقافية الفرنسية في المدن الجزائرية تحولت إلى لوبيات أقوى من كل الجمعيات الناشطة في إطار ا لقانون، كما أن العديد من المثقفين والفنانين، والمفكرين، باتوا يلبون دعوات تلك المراكز الفرنسية مهرولين ومجانا، في الوقت الذي يخترعون فيه ألف حجة ومبرّر للتهرب
    من جمعيات وطنية أوحتى هيئات رسمية في المدن الداخلية!
    من قال أن حزب فرنسا قد فر من دواليب الإدارة الجزائرية، أو أن هذه الأخيرة تطهرت منه نهائيا، فقد كذب، وعليه، أن يترحّم على الأيام التي كان فيها المسؤول الفرنسي يتشنج من الوطنية الزائدة لدى نظيره الجزائري، أو يستفسر عن سرّ تعلق شباب الاستقلال بأبطال ورموز ثورتهم، ومن ماتوا شهداء، طالما أننا عجزنا حتى الآن عن استصدار قانون يجرّم المستعمر، وكأننا لم نتخلص بعد من عقدة الخوف التي اعتقدنا أ نها انكسرت نهائيا في الفاتح نوفمبر، وترجمها الاستقلال الأول في الخامس جويلية 62!
    قبل فترة، استعملت بعض الفضائيات في خطابها حول الجزائر، صور الشباب الذين التفوا هاتفين بحياة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، في الشوارع عند زيارته لبلدنا، وقال بعض المحللين، ها هم الجزائريون لم يتخلصوا بعد من عشق مستعمرهم السابق فكيف يقنعوننا بجدوى مطالبته بالاعتذار؟ والحقيقة أن الصور التي شاهدناها لآلان جوبي في وهران، قبل أيام، تؤكد تلك التساؤلات غير البريئة، وحين نعثر على إجابات مقنعة، ونتخلص من حالة التبعية الفكرية والنفسية التي تحتلنا، حينها فقط، يحق لنا أن نسائل فرنسا عن ماضيها الاستعماري البشع، ونحاسبها
    عمّا اقترفته من جرائم؟!



rfg hgl'hgfm fhghuj`hv!










عرض البوم صور محمد الامين   رد مع اقتباس

قديم 06-20-2011   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اشراق


البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 22584
المشاركات: 484 [+]
بمعدل : 0.19 يوميا
اخر زياره : 07-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 26

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
اشراق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد الامين المنتدى : منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]
افتراضي

حقائق مؤلمة للأسف
شبابنا يرى في كل مسؤول فرنسي " منقدا " من " الغرقة " و حاملا للفيزا بلا حساب و كأن فرنسا لا يكفيها ما تحمله من جزائريين و كأنهم للأسف نسوا من هي فرنسا وادا كانوا نسوا التاريخ فليدهبوا الى رقان ليروا وحشية فرنسا التي مازالت ماثلة للعيان
ثم ماهدا الاعتدار؟ الجزائريون دافعوا عن وطنهم وكتبوا صفحات من نور في تاريخ النضال العالمي ضد الوحشية و الاستعمار و المفروض ان لا ننتظر اعتدارهم لأن حدوثه لن يزيد من وهج واشراق ثورتنا كما أنه لن يحسن من صورتهم الهمجية الاستعمارية.
شكرا أخي محمد الامين على الموضوع









عرض البوم صور اشراق   رد مع اقتباس
قديم 06-20-2011   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: كبار :: شخصيات منتدى
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية امحمد خوجة


البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 3803
المشاركات: 2,157 [+]
بمعدل : 0.65 يوميا
اخر زياره : منذ 2 أسابيع [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 152

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
امحمد خوجة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد الامين المنتدى : منتدى أخبار الجزائر [ DJAZAIRNEWS ]
افتراضي

اخي الكريم فرنسا وقبل خروجها من بلادنا فرخت ابناء لها هنا وهم حاليا ممن يتحكمون في دواليب الدولة وما نسمع دائما حول اعتذار فرنسا للجزائر وبعض الكلمات ذات الالوان الثورية ما هي الا ديكور وواجهة مزيفة ولو ان هناك رجال يتمتعون بالحس الثوري الحقيقي اجزم ان فرنسا ستعتذر رغما عنها عاجلا ام اجلا كما فعلت ايطاليا مع ليبيا فالمصلحة الفردية من الساسة في نضامنا مع فرنسا طغى وتغلب عن الحس الثوري وما نسمع كله هف في هف الا من رحم ربك والذي لاحول وقوة له وصوته لا اودي ولا اجيب كما يقول المثل المصري









عرض البوم صور امحمد خوجة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إذا كانت رجولتك لا تسمح لك بالاعتذار لها ، هناك طرق اخرى همس الصمت منتدى الاسرة والعلاقات الزوجية 4 04-27-2011 09:32 PM
اذا كانت رجولتك لا تسمح لك بالاعتذار لها ، هناك طرق اخرى ياسمين نجلاء منتدى الاسرة والعلاقات الزوجية 8 10-28-2010 11:03 PM


الساعة الآن 10:39 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302