العودة   منتديات صحابي > أقسام الأدب والشعر > مدرســة صحابي للفنـــــون الادبيــــة المختلفــ


مدرســة صحابي للفنـــــون الادبيــــة المختلفــ خاص بفنون الادب والقواعد المعتمدة من طرف الادباء ... الطريق الي اللغة ... شخصيات بارزة ... خطوات الكتابة الصحيحة الخ ...


أخطاء كتابية وإملائية

مدرســة صحابي للفنـــــون الادبيــــة المختلفــ


أخطاء كتابية وإملائية

أخطاء كتابية وإملائية أبدأ بوقفة مع كتاب (خير الكلام في التقصي عن أغلاط العوام ) المؤلف : علي بن بالي القسطنطيني . الناشر : مؤسسة الرسالة – بيروت

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-26-2011   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد الامين


البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 11432
المشاركات: 8,006 [+]
بمعدل : 2.96 يوميا
اخر زياره : 08-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 124

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد الامين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مدرســة صحابي للفنـــــون الادبيــــة المختلفــ
أخطاء كتابية وإملائية


أبدأ بوقفة مع كتاب (خير الكلام في التقصي عن أغلاط العوام )

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t70307.html#post541878
المؤلف : علي بن بالي القسطنطيني . الناشر : مؤسسة الرسالة – بيروت ، الطبعة الثانية ، 1983 ، تحقيق : د.حاتم صالح الضامن.

(1) الخطأ : أبدأ به أولاً.
الصواب : أبدأ به أول.

----------------------------

(2) الخطأ : الْأثنين ( مع تسكين لام التعريف ، و قطع ألف الوصل)
الصواب: الِاثنين ( بكسر لام التعريف ، ووصل الألف).

--------------------------------
(3) الخطأ: اجلس: للقائم.
الصواب: اقعد.
وللمضطجع و أمثاله : اجلس . فان القعود: هو الانتقال من علو إلى أسفل.
و الجلوس بالعكس.

------------------------------------------

(4) الخطأ : كتاب إقليدِس.
الصواب: أُقليدُس (بضم الهمزة و الدال).
و في القاموس : أوقليدس بالضم و زيادة واو : اسم رجل.

-----------------------------------

(5) الخطأ : قرأت الحواميم و الطواسين. (من القرآن الكريم ).
الصواب: قرأت آل حم ، و آل طس.

-----------------------------------

(6) الخطأ : جمع ( أرض ) : أراض .
الصواب: أرَضون ( بفتح الراء) ، ( الأرض ثلاثي لا يجمع على أفاعل).
و الأراضي : على غير القياس ، كأنهم جمعوا آرضا.

------------------------------------------

(8) الخطأ : هبت الأرياح.
الصواب : هبت الأرواح.
لأن أصل ( رِيح : روح ) و إنما أبدلت الواو ياء لكسرة ماقبلها ، فإذا جمعت على (الأرواح ) زالت تلك العلة.

------------------------------------------

(9) الخطأ : الإيباء.
الصواب: الإباء.
مصدر أبى يأبى.

------------------------------------------

(10) الخطأ: كعب الأخبار (بالخاء المعجمة).
الصواب: كعب الأحبار.

------------------------------------------

(11) الخطأ : الآستروشني. ( في النسب إلى ( أسروشنة ) بلدة كبيرة وراء سمرقند وسيحون).
الصواب: الآسْرُوْشَني ( بضم الألف وسكون السين المهملة وضم الراء وسكون الواو وفتح الشين المعجمة ، وفي آخرها نون).

------------------------------------------

(12) الخطأ: السُحور (بضم السين).
الصواب: السَحور (بفتح السين). اسم ما يتسحر به.

------------------------------------------

(13) الخطأ : بَطيخ (بفتح الباء).
الصواب: بِِطيخ (بكسر الباء).

------------------------------------------

(14) الخطأ: البحتَري ، الشاعر المشهور ( بفتح التاء ).
الصواب: البحتُري( بضم التاء ).

------------------------------------------

(15) الخطأ : بَلقيس (بفتح الباء).
الصواب: بِلقيس (بكسر الباء).






Ho'hx ;jhfdm ,Ylghzdm










عرض البوم صور محمد الامين   رد مع اقتباس

قديم 06-26-2011   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية touta


البيانات
التسجيل: Apr 2009
العضوية: 5100
المشاركات: 5,050 [+]
بمعدل : 1.59 يوميا
اخر زياره : 08-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 56

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
touta غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد الامين المنتدى : مدرســة صحابي للفنـــــون الادبيــــة المختلفــ
افتراضي

بارك الله فيك معضم الأشياء كنت أجهلها
يعطيك الصحة
دمت مميزا









عرض البوم صور touta   رد مع اقتباس
قديم 06-26-2011   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: الرقابة العـامة ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبد للرحمان


البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 12097
المشاركات: 3,574 [+]
بمعدل : 1.34 يوميا
اخر زياره : 06-09-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 65

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبد للرحمان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد الامين المنتدى : مدرســة صحابي للفنـــــون الادبيــــة المختلفــ
افتراضي

بارك الله فيك اخي وزادك من فضله بالفعل اخطاء نقع فيها في الكثير من الأحيان ولكن ما رأيك في المثل القائل:

خطأ شائــع خير من صحيــح مهجــور











عرض البوم صور عبد للرحمان   رد مع اقتباس
قديم 06-26-2011   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية missmaissa


البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 6928
المشاركات: 4,949 [+]
بمعدل : 1.71 يوميا
اخر زياره : 03-28-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 79

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
missmaissa غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد الامين المنتدى : مدرســة صحابي للفنـــــون الادبيــــة المختلفــ
افتراضي

أخطاء لم ننتبه لها
بارك الله فيك أخي









عرض البوم صور missmaissa   رد مع اقتباس
قديم 06-26-2011   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مشرفــة ::قسم العام و قسم جوال
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية samira25


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 7656
المشاركات: 3,369 [+]
بمعدل : 1.18 يوميا
اخر زياره : 06-18-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 38

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
samira25 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد الامين المنتدى : مدرســة صحابي للفنـــــون الادبيــــة المختلفــ
افتراضي

بارك الله فيك اخي محمد صحيح اخطائ نقع فيها كلنا
شكرا على التصحيح









عرض البوم صور samira25   رد مع اقتباس
قديم 06-26-2011   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد الامين


البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 11432
المشاركات: 8,006 [+]
بمعدل : 2.96 يوميا
اخر زياره : 08-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 124

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد الامين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : محمد الامين المنتدى : مدرســة صحابي للفنـــــون الادبيــــة المختلفــ
افتراضي

شكرا لكم جميعا على المرور









عرض البوم صور محمد الامين   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سلسلة تعابير كتابية من انشاء تلميذات محو الاميه كبار Dzayerna ركـــن محو الأمية 3 06-25-2011 09:56 PM
أخطاء يرتكبها الآخرون missmaissa المنتدى العام 4 06-07-2011 08:34 PM
دروس صناع الحياة كتابية لقمان عبد الرحمن منتــــدى قضـايا الشبـاب 4 04-11-2011 07:52 PM
إضحك مع أخطاء الأعضـــــــاء هشام العمر منتدى الالعاب الترفهية 11 06-24-2010 11:37 PM
خمس أخطاء سجلها التاريخ هانــــي المنتدى العام 3 04-19-2010 03:17 AM


الساعة الآن 04:04 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302