العودة   منتديات صحابي > أقسام الأدب والشعر > منتدي الشعر والخواطر العــــام { المنقول } > ركــن الشعر العربي الفصيح



جميلة بوحيرد..شعر نزار قباني

ركــن الشعر العربي الفصيح


جميلة بوحيرد..شعر نزار قباني

الاسم :جميلة بوحيرد رقم الزنزانة : تسعونا في السجن الحربي بوهران والعمر انثان وعشرونا عينان كقنديلي معبد والشعر العربي الأسود كالصيف كشلال الحزان ابريق للماء ...وسجان ويد تنضم على القرآن

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-16-2007   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سعاد.س


البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 9
المشاركات: 2,500 [+]
بمعدل : 0.66 يوميا
اخر زياره : 12-05-2009 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 12

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سعاد.س غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : ركــن الشعر العربي الفصيح
الاسم :جميلة بوحيرد
رقم الزنزانة : تسعونا
في السجن الحربي بوهران
والعمر انثان وعشرونا
عينان كقنديلي معبد
والشعر العربي الأسود
كالصيف كشلال الحزان
ابريق للماء ...وسجان
ويد تنضم على القرآن
وامرأةفي ضوء الصبح
تسترجع في مثل البوح
آيات محزنة الرنان
من سورة مريم والفتح

الاسم جميلة بوحيرد
أجمل أغنية في المغرب
أطول نخلة
لمحتها واحات المغرب
أجمل طفلة
أتعبت الشمس، ولم تتعب
ياربي. هل تحت الكوكب؟
يرضى أن ياكل أن يشرب
من لحك مجاهدة تصلب
*
*
*
الاسم :جميلة بوحيرد
تاريخ ترويه بلادي
يحفظه بعدي أولادي
تاريخ امرأة من وطني
جلدت مقصلة الجلاد
امرأة دوخت الشمسا
جرحت أبعاد الأبعاد
ثائرة من جبل الأطلس
يذكرها الليلك والنرجس
يذكرها زهر الكباد
ما أصغر (جاندارك فرنسا)
في جانب (جاندارك بلادي)

نزار قباني


[ldgm f,pdv]>>auv k.hv rfhkd










عرض البوم صور سعاد.س   رد مع اقتباس

قديم 08-16-2007   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية خولة


البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 24
المشاركات: 665 [+]
بمعدل : 0.18 يوميا
اخر زياره : 12-18-2010 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
خولة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سعاد.س المنتدى : ركــن الشعر العربي الفصيح
افتراضي

عذراً ياجميلة فما أعطاك أبناء وطنك ما أعطاك نزار و مع ذلك أنت الثورة بكل عنفوانها و أنت الحرية بكل عظمتها و كبريائها .


شكراً سيدتي على الإختيار الموفق





تحياتي









عرض البوم صور خولة   رد مع اقتباس
قديم 08-16-2007   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سعاد.س


البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 9
المشاركات: 2,500 [+]
بمعدل : 0.66 يوميا
اخر زياره : 12-05-2009 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 12

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سعاد.س غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سعاد.س المنتدى : ركــن الشعر العربي الفصيح
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خولة مشاهدة المشاركة
عذراً ياجميلة فما أعطاك أبناء وطنك ما أعطاك نزار و مع ذلك أنت الثورة بكل عنفوانها و أنت الحرية بكل عظمتها و كبريائها .


شكراً سيدتي على الإختيار الموفق





تحياتي
فعلا يا خولة..
ان الجزائر تنتظر موتها حتى تعلق لها كما يقول المثل الشعبي...(عرجون)

تحياتي

سعاد









عرض البوم صور سعاد.س   رد مع اقتباس
قديم 08-16-2007   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اللامنتمي


البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 615
المشاركات: 10,663 [+]
بمعدل : 2.81 يوميا
اخر زياره : 02-25-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 27

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
اللامنتمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سعاد.س المنتدى : ركــن الشعر العربي الفصيح
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعاد.س مشاهدة المشاركة
ما أصغر (جاندارك فرنسا)
في جانب (جاندارك بلادي)

نزار قباني
سنحتفل بها لما تموت ونقول كانت لدينا بطلة









عرض البوم صور اللامنتمي   رد مع اقتباس
قديم 08-16-2007   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سعاد.س


البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 9
المشاركات: 2,500 [+]
بمعدل : 0.66 يوميا
اخر زياره : 12-05-2009 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 12

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سعاد.س غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سعاد.س المنتدى : ركــن الشعر العربي الفصيح
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اللامنتمي مشاهدة المشاركة
سنحتفل بها لما تموت ونقول كانت لدينا بطلة
هذا ما اردت قوله

سعاد









عرض البوم صور سعاد.س   رد مع اقتباس
قديم 08-26-2007   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 64
المشاركات: 79 [+]
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : 04-12-2008 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
علي حيدر بيرين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سعاد.س المنتدى : ركــن الشعر العربي الفصيح
افتراضي

ثمت جميلات كثيرات على غرار بوحيرد..
بل ألاف ممن استشهدن جراء موت معلن
تحت شفرة المقصلة او بحبل المشنقة ..
او ...او..
( جميلة ) ماهي الا رمز لبلا يين النساء, اللائي دفعن اروحهن ثمنا (للحرية)..
شكرا









عرض البوم صور علي حيدر بيرين   رد مع اقتباس
قديم 08-30-2007   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سعاد.س


البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 9
المشاركات: 2,500 [+]
بمعدل : 0.66 يوميا
اخر زياره : 12-05-2009 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 12

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سعاد.س غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سعاد.س المنتدى : ركــن الشعر العربي الفصيح
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي حيدر بيرين مشاهدة المشاركة
ثمت جميلات كثيرات على غرار بوحيرد..
بل ألاف ممن استشهدن جراء موت معلن
تحت شفرة المقصلة او بحبل المشنقة ..
او ...او..
( جميلة ) ماهي الا رمز لبلا يين النساء, اللائي دفعن اروحهن ثمنا (للحرية)..
شكرا
لكن جميلة مازالت حية يا علي

سعاد









عرض البوم صور سعاد.س   رد مع اقتباس
قديم 08-30-2007   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اللامنتمي


البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 615
المشاركات: 10,663 [+]
بمعدل : 2.81 يوميا
اخر زياره : 02-25-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 27

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
اللامنتمي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سعاد.س المنتدى : ركــن الشعر العربي الفصيح
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعاد.س مشاهدة المشاركة
لكن جميلة مازالت حية يا علي

سعاد
بوحيرد ماتت في نظر الكثيرين









عرض البوم صور اللامنتمي   رد مع اقتباس
قديم 08-30-2007   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية سعاد.س


البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 9
المشاركات: 2,500 [+]
بمعدل : 0.66 يوميا
اخر زياره : 12-05-2009 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 12

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سعاد.س غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سعاد.س المنتدى : ركــن الشعر العربي الفصيح
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اللامنتمي مشاهدة المشاركة
بوحيرد ماتت في نظر الكثيرين
ماهي هذه البحيرة يا منتمي..! :Falcan(22)[1]:

تحياتي

سعاد









عرض البوم صور سعاد.س   رد مع اقتباس
قديم 08-30-2007   المشاركة رقم: 10 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 66
المشاركات: 126 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : 05-21-2008 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 13

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد جنازرة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سعاد.س المنتدى : ركــن الشعر العربي الفصيح
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اللامنتمي مشاهدة المشاركة
سنحتفل بها لما تموت ونقول كانت لدينا بطلة
كعادتنا
لا نكرم أبطالنا إلا بعد موتهم









عرض البوم صور محمد جنازرة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصة جميلة بوحيرد ؟ Dzayerna منتدى شخصيات جزائرية 7 09-07-2010 09:43 PM
جميلة بوحيرد.. الأسطورة والواقع؟!.... محارب الجزائر منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } 2 12-24-2009 06:39 PM
رسالة جميلة بوحيرد . نائــي الجبل منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } 9 12-14-2009 12:29 PM
مجموعة رائعة من اشعار نزار القباني نزاريات ......اشعار نزار قبانى اميرة سلام ركــن الشعر العربي الفصيح 5 05-31-2009 02:46 PM
جميلة بوحيرد شاعر الزيبان ركــن الشعر العربي الفصيح 3 10-26-2008 11:03 AM


الساعة الآن 03:30 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302