العودة   منتديات صحابي > أقسام الرياضة الجزائرية و العربية و العالمية > منتدى الرياضة العالــميـة > بطولة كـوبا الأمركـية 2011



التانجو الأرجنتيني يرفع الستار عن كوبا أمريكا بمواجهة ثأرية مع بوليفيا

بطولة كـوبا الأمركـية 2011


التانجو الأرجنتيني يرفع الستار عن كوبا أمريكا بمواجهة ثأرية مع بوليفيا

يرفع المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم الستار غدا الجمعة عن فعاليات بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) الثالثة والأربعين التي تستضيفها بلاده من الغد وحتى 24 تموز/يوليو الحالي بمشاركة جميع

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-30-2011   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مشرف ::أقسام الرياضة الجزائرية و العربية و العالمية
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية elheddi


البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 11882
المشاركات: 2,086 [+]
بمعدل : 0.78 يوميا
اخر زياره : 06-17-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 53

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
elheddi غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بطولة كـوبا الأمركـية 2011
التانجو الأرجنتيني يرفع الستار عن copa america.jpg
يرفع المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم الستار غدا الجمعة عن فعاليات بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) الثالثة والأربعين التي تستضيفها بلاده من الغد وحتى 24 تموز/يوليو الحالي بمشاركة جميع منتخبات الدول العشر في هذه القارة بالإضافة لمنتخبي المكسيك وكوستاريكا اللذين يشاركان في البطولة بدعوة من المنظمين.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t70908.html#post546190

ويستهل المنتخب الأرجنتيني مسيرته في البطولة بمواجهة ثأرية مع نظيره البوليفي في المباراة الافتتاحية للبطولة على استاد "أونيكو" بمدينة لا بلاتا بعد عامين فقط من الهزيمة الثقيلة والمدوية 1/6 التي مني بها الفريق الأرجنتيني أمام نظيره البوليفي في عقر دار الأخير بالعاصمة لاباز ضمن تصفيات قارة أمريكا الجنوبية لبطولة كأس العالم 2010 .

وبعيدا عن هذه الهزيمة التي أثارت الكثير من الجدل في ذلك الوقت ، يمتلك المنتخب الأرجنتيني تفوقا هائلا على منافسه في الخبرة والإمكانيات والإنجازات على الصعيدين القاري والعالمي.

ويقتسم المنتخب الأرجنتيني مع منتخب أوروجواي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب القاري برصيد 14 لقبا لكل منهما كما سبق للمنتخب الأرجنتيني (راقصو التانجو) أن توج بلقب كأس العالم مرتين في عامي 1978 بالأرجنتين و1986 بالمكسيك.

وفي المقابل ، يتوقف رصيد المنتخب البوليفي في سجل الأبطال بكوبا أمريكا على لقب وحيد توج به في عام 1963 كما بلغ المباراة النهائية للبطولة عام 1997 بينما لم يحقق بخلاف ذلك أي إنجاز على المستويين العالمي أو القاري.

لذلك ، يسعى المنتخب الأرجنتيني إلى استغلال الفارق الهائل في التاريخ والخبرة لتقديم بداية جيدة في مسيرته بالبطولة الحالية التي يسعى من خلالها إلى استعادة ذاكرة الألقاب والصعود إلى قمة منصة التتويج باللقب القاري للمرة الأولى منذ 18 عاما.

ورغم الترشيحات الهائلة التي صاحبت الفريق في جميع البطولات القارية والعالمية التي خاضها على مدار العقدين الماضيين ، كان أخر إنجاز لراقصي التانجو هو الفوز بلقب كوبا أمريكا 1993 بينما سقط الفريق أمام غريمه التقليدي ، البرازيل ، في المباراة النهائية بكل من البطولتين الماضيتين.

ومع إقامة البطولة هذا العام على أرضه ووسط جماهيره ووجود اللاعب الرائع ليونيل ميسي ضمن صفوفه ، لم يعد أمام منتخب التانجو الأرجنتيني أي مبرر للفشل خاصة بعدما اكتسب ميسي خبرة هائلة من خلال تألقه في صفوف برشلونة الأسباني على مدار السنوات الماضية وهو ما ساعده على الفوز بلقب أفضل لاعب في العالم على مدار العامين الماضيين.

ويخوض ميسي بطولة كوبا أمريكا هذا العام بدافع إثبات الذات مع منتخب بلاده ويدعمه في هذه المحاولة التفاؤل الشديد بعدما لعب دورا بارزا في فوز الفريق بلقبي الدوري الأسباني ودوري أبطال أوروبا كما تحفزه على التألق في كوبا أمريكا رغبته الملحة في تحقيق أول إنجاز له مع منتخب بلاده.

وبعد فشل المنتخب الأرجنتيني بقيادة الأسطورة مارادونا في إحراز اللقب القاري في ثلاث بطولات متتالية لعب النجم الأرجنتيني السابق جابرييل باتيستوتا دورا كبيرا في قيادة الفريق إلى الفوز باللقب عام 1993 بالإكوادور.

ومنذ ذلك الحين ، لم ينجح المنتخب الأرجنتيني في تحقيق أي نجاح على المستويين العالمي والقاري ، فكانت أخر إخفاقاته على الساحة العالمية من خلال الخروج المهين من مونديال 2010 بالهزيمة صفر/4 أمام ألمانيا.

وكانت الهزيمة الثقيلة أمام نظيره الألماني في مونديال 2010 هي خط النهاية لمسيرة المدرب دييجو مارادونا ، أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ، كمدير فني للفريق.

وجاء الدور على مواطنه سيرخيو باتيستا ليمسك بزمام الأمور في المنتخب الأرجنتيني استعدادا لكوبا أمريكا 2011 ومونديال 2014 .

وعلى مدار أقل من عام تولى فيه المسئولية ، لجأ باتيستا إلى تجربة عدد هائل من اللاعبين يفوق كثيرا العدد الذي لجأ مارادونا لتجربتهم خلال مسيرته مع الفريق.

وعمد باتيستا إلى إجراء تغييرات كبيرة في صفوف الفريق واضعا في اعتباره الاعتماد على مجموعة من اللاعبين تستطيع الدفاع عن سمعة الكرة الأرجنتينية في مونديال 2014 بالبرازيل.

ولكنه في الوقت نفسه ، حافظ على وجود عدد من اللاعبين الكبار والمخضرمين في صفوف الفريق يصعب استمرارهم مع الفريق حتى نهائيات مونديال 2014 ومنهم خافيير زانيتي /37 عاما/ الذي ما زال أفضل ظهير أيمن للمنتخب الأرجنتيني في تاريخ الفريق أو على الأقل من وجهة نظر باتيستا.

ولكن يظل ميسي هو النجم الأبرز في صفوف التانجو وتبقى رغبته وقدرته على تحقيق إنجاز مع الفريق هي الأمل الكبير للفريق في هذه البطولة لاسيما وأنه يسعى من خلالها إلى التربع في قلوب مشجعي المنتخب الأرجنتيني الذين طالما اتهموه بأنه يجيد مع ناديه ويخفق مع منتخب بلاده وما زالوا يضعونه في مرتبة أدنى كثيرا من مارادونا وغيره من نجوم التانجو السابقين.

ولذلك ، يسعى باتيستا في خطة اللعب التي سيخوض بها البطولة ، إلى محاكاة طريقة لعب برشلونة التي تعتمد على الاستحواذ على الكرة لأطول وقت ممكن وإنهاء الهجمة بأفضل شكل ممكن مع التمرير الدقيق والمهارة الفائقة أملا في منح الفرصة لميسي على التألق وقيادة الفريق نحو اللقب.

وإلى جانب ميسي ، يمتلك المنتخب الأرجنتيني العديد من العناصر الرائعة والمؤثرة مثل كارلوس تيفيز الذي عاد مؤخرا لصفوف الفريق بعد تألقه في الموسم المنقضي مع فريق مانشستر سيتي الإنجليزي.

كما يضم الفريق عناصر هجومية رائعة يأتي في مقدمتها بجوار ميسي اللاعب الشاب سيرخيو أجويرو نجم أتلتيكو مدريد الأسباني وأحد النجوم الساطعة في سماء كرة القدم حاليا وجونزالو هيجوين مهاجم ريال مدريد الأسباني ويتألق بجواره في ريال مدريد والمنتخب الأرجنتيني اللاعب الشاب آنخل دي ماريا.

ولا يخلو خط الدفاع من النجوم البارزين مثل زانيتي وخافيير ماسكيرانو نجم برشلونة الأسباني.

وفي المقابل ، يدرك المنتخب البوليفي بقيادة مديره الفني الجديد جوستافو كوينتروس أن الفوز الثمين والساحق له على منتخب الأرجنتين في نيسان/أبريل 2009 كان مفاجأة من العيار الثقيل وأن عليه توخي الحذر في مواجهة الثأر الأرجنتيني المتوقع.

واعترف كوينتروس ولاعبوه وفي مقدمتهم مارسيلو مورينو مارتينز نجم هجوم شاختار دونيتسك الأوكراني بأن هدف الفريق في البطولة سيكون الظهور بصورة جيدة من ناحية والإعداد الجيد لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ولم يكن المنتخب البوليفي ينتظر بداية أصعب من هذه المباراة في مسيرته بكوبا أمريكا ولكن قد تصبح المباراة فرصة جيدة لتفجير إحدى مفاجأت المباريات الافتتاحية في البطولات الكبيرة.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=546190

ويحتاج المنتخب البوليفي من أجل ذلك إلى إيقاف مفاتيح لعب المنتخب الأرجنتيني وفي مقدمتها ميسي.

ويرى المنتخب البوليفي أن الطريقة المثالية لمواجهة راقصي التانجو بقيادة ميسي هو محاكاة الأسلوب الدفاعي الذي ينتهجه المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو والذي نجح به من قبل في إيقاف خطورة برشلونة.

وسبق لمورينيو أن أوقف خطورة برشلونة عندما كان مديرا فنيا لإنتر ميلان الإيطالي وذلك في بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2009/2010 ثم في مباراة نهائي كأس ملك أسبانيا في الموسم المنقضي من خلال موقعه في منصب المدير الفني لريال مدريد.

وقال كوينتروس :"الطريقة المثالية التي أوقفت خطورة برشلونة كانت من صناعة (جوزيه) مورينيو المدير الفني لريال مدريد ولذلك سنحاكي الطريقة الدفاعية لمورينيو من أجل إيقاف خطورة التانجو الأرجنتيني في بداية مسيرتنا ببطولة كوبا أمريكا.. من المرجح أن نطبق طريقة اللعب 4/2/3/1 لأن فريقي يضم لاعبين يمكنهم التأقلم مع هذه الطريقة بشكل رائع".

ومن المنتظر أن يعتمد المنتخب البوليفي في هجومه على مارتينز نجم شاختار دونيتسك الأوكراني.

وسبق للمنتخبين أن التقيا 13 مرة سابقة في بطولات كوبا أمريكا حيث كان الفوز للمنتخب الأرجنتيني في عشر مباريات وتعادل الفريقان مرة واحدة بينما كان الفوز حليفا للمنتخب البوليفي في مباراتين وسجل المنتخب الأرجنتيني في هذه المباريات 42 هدفا مقابل ثمانية أهداف فقط للمنتخب البوليفي.





hgjhk[, hgHv[kjdkd dvtu hgsjhv uk ;,fh Hlvd;h fl,h[im eHvdm lu f,gdtdh










عرض البوم صور elheddi   رد مع اقتباس

قديم 06-30-2011   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية محمد الامين


البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 11432
المشاركات: 8,006 [+]
بمعدل : 2.96 يوميا
اخر زياره : 08-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 124

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محمد الامين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : elheddi المنتدى : بطولة كـوبا الأمركـية 2011
افتراضي

شكرا لك أخي









عرض البوم صور محمد الامين   رد مع اقتباس
قديم 06-30-2011   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حبوب المحبوب


البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 31162
المشاركات: 729 [+]
بمعدل : 0.31 يوميا
اخر زياره : 08-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 275

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حبوب المحبوب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : elheddi المنتدى : بطولة كـوبا الأمركـية 2011
افتراضي

شكرا على التغطية المميزة
تحياتي لك









عرض البوم صور حبوب المحبوب   رد مع اقتباس
قديم 07-01-2011   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مشرف ::أقسام الرياضة الجزائرية و العربية و العالمية
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية elheddi


البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 11882
المشاركات: 2,086 [+]
بمعدل : 0.78 يوميا
اخر زياره : 06-17-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 53

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
elheddi غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : elheddi المنتدى : بطولة كـوبا الأمركـية 2011
افتراضي

العفو كل الشكر لكم على المتابعة









عرض البوم صور elheddi   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المربع الذهبي لكوبا أمريكا.. حلم منتخب تشيلي بقيادة الأرجنتيني بورجي elheddi بطولة كـوبا الأمركـية 2011 3 06-28-2011 03:33 PM
استادات كوبا أمريكا.. مسارح الإثارة soufian0510 بطولة كـوبا الأمركـية 2011 2 06-28-2011 12:59 PM
ملاعب كوبا أمريكا 2011 elheddi بطولة كـوبا الأمركـية 2011 4 06-26-2011 11:09 AM
ميسي أسعى للفوز بلقب كوبا أمريكا بعد الانتقادات العديدة لي مع المنتخب الأرجنتيني elheddi بطولة كـوبا الأمركـية 2011 2 06-26-2011 12:46 AM
تاريخ كوبا أمريكا elheddi بطولة كـوبا الأمركـية 2011 2 06-25-2011 12:07 PM


الساعة الآن 09:36 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302