العودة   منتديات صحابي > أقسام الرياضة الجزائرية و العربية و العالمية > منتدى الرياضة العالــميـة > بطولة كـوبا الأمركـية 2011



تقديم كولومبيا vs كوستاريكا كوبـا أمريكــا 2011

بطولة كـوبا الأمركـية 2011


تقديم كولومبيا vs كوستاريكا كوبـا أمريكــا 2011

اهلا وسهلا بكم في هذا التقديم لمباراة كولومبيا كوستاريكا بطاقة المباراة × المنتخبين: منتخب كوستاريكا × منتخب كولومبيا

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-02-2011   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مشرف ::أقسام الرياضة الجزائرية و العربية و العالمية
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية elheddi


البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 11882
المشاركات: 2,086 [+]
بمعدل : 0.78 يوميا
اخر زياره : 06-17-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 53

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
elheddi غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بطولة كـوبا الأمركـية 2011
تقديم كولومبيا كوستاريكا كوبـا أمريكــا 94988562.png
تقديم كولومبيا كوستاريكا كوبـا أمريكــا user.aspx?id=29547&f=salam2.png
اهلا وسهلا بكم في هذا التقديم لمباراة
تقديم كولومبيا كوستاريكا كوبـا أمريكــا images?q=tbn:ANd9GcTJ2-Q9Xp7KLOt_84ZYntLS_6w56m8oL9AmSg8bAdLDOmR5cg3-dS2lxvKaoQ
تقديم كولومبيا كوستاريكا كوبـا أمريكــا VS-1.gif
تقديم كولومبيا كوستاريكا كوبـا أمريكــا images?q=tbn:ANd9GcR43nqJ0PGm_8hsUjakAY1TbiRMyFjdqltjqIZjKNOUNSLXqbzqEp1QOYjo
كولومبيا
كوستاريكا
تقديم كولومبيا كوستاريكا كوبـا أمريكــا 999ce.gif
بطاقة المباراة
تقديم كولومبيا كوستاريكا كوبـا أمريكــا logo seleccion.gif × تقديم كولومبيا كوستاريكا كوبـا أمريكــا 165px-Costa_Rica_football_association.png

المنتخبين: منتخب كوستاريكا × منتخب كولومبيا
التاريخ : 2 / 7 / 2011
التوقيت : 18:30 بتوقيت غرينيتش
المناسبة : الجولة الأولى من المجموعة الأولى بكوبا أمريكا
مدينة اللقاء : سان سلفادور دي خوخوي
ملعب اللقاء : استاد 23 أغسطس
حكم اللقاء : انريكي اوسيس
القنوات الناقلة : الجزيرة الرياضية ( +3 , +2 , HD 1 )
معلقي اللقاء : محمد بركات
تقديم كولومبيا كوستاريكا كوبـا أمريكــا 999ce.gif
مكان إقامة اللقاء

سان سلفادور دي خوخوي هي عاصمة محافظة ( خوخوي ) الواقعه في شمال شرق الارجنتين ,
ويقدر عدد سكان محافظة سان سلفادور بـ 237751 نسمة
و يمكن اطلاق اسم ( دي لابلاتا تيكيتا ) على المدينة ايضا ,
حيث ان هذا الاسم اسم للمودة و الحب اطلقه من ينتمي لهذه المدينة عليها
و رتفع المدينة عن مستوى سطح البحر ب 1238 متر فوق سطح البحر
و يحد هذه المقاطعه من الشمال كل من دولتي : بوليفيا و تشيلي ومن الجنوب مقاطعة ( سالتا )
تمتلك المدينة سجلا تاريخيا و مميزا في لعبة كرة القدم ,
وذلك عبر نادي اتليتكو خيمنازيا الذي مثل هذه المدينة خير تمثيل في الدوري الارجنتيني
وحقق الفريق مستويات مميزه في عام 1994 و كان افضل موسم له في الدوري الارجنتيني
و ذلك بعد ان دُعم من السكان المحليين الذين كانوا مختلفين في السابق ولكنهم تحالفوا و شجعوا هذا الفريق ,
لكنه بعد عدة سنين هبط للدرجة الثانية ولكن سرعان ما عاد في عام 2000
ويمكن مشاهدة تعصب جماهيره بتشجيع النادي في مباريات هذا الفريق .
تقديم كولومبيا كوستاريكا كوبـا أمريكــا 999ce.gif
ملعب اللقاء
تقديم كولومبيا كوستاريكا كوبـا أمريكــا 2011623155852626621_3.jpg
ملعب 23 اغسطس
يستضيف ملعب 23 اغسطس مباراتي كولومبيا وكوستاريكا وبوليفيا وكوستاريكا ضمن مباريات المجموعة الاولى
ويوجد هذا الملعب في مدينة سانسلفادور خوخوي حيث تأسس في عام 1973
وتبلغ سعته 23 الف متفرج تقريبا .
تقديم كولومبيا كوستاريكا كوبـا أمريكــا 999ce.gif
نبذة عن المنتخبين
كوستاريكا
تقديم كولومبيا كوستاريكا كوبـا أمريكــا 2011-06-102011-06-10t010521z_01_cha06_rtridsp_3_soccer-concacaf_reuters.jpg
بفريق شاب تقل أعمار لاعبيه عن 23 عاما وفي ظل غياب كامل للمحترفين، يطمح المدرب الأرجنتيني ريكاردو لافولبي في قيادة كوستاريكا للعب دور الحصان الأسود في كوبا أمريكا.

يسعى منتخب كوستاريكا بفريق شاب، أغلب أفراده تقل أعمارهم عن 23 عاما بأمر من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، وتحت قيادة للمدرب الأرجنتيني ريكاردو لافولبي، إلى تحقيق المفاجأة في بطولة كوبا أمريكا "الأرجنتين 2011"، ودعم حظوظه في التأهل إلى كأس العالم "البرازيل 2014".

ومع إدراكها للخطورة التي يعنيها اللعب بفريق شاب في مجموعة تضم الأرجنتين وكولومبيا وبوليفيا، وفي المقابل للخبرة الدولية التي قد تمثلها مشاركة تقل فرص تكرارها، قبلت كوستاريكا دعوة اتحاد أمريكا الجنوبية (كونميبول) للمشاركة في البطولة بدلا من اليابان.

ويعرف لافولبي ما ينتظره في كوبا أمريكا، ورغم أنه أبدى أسفه لمشاركة فريقه في ظروف أقل من منافسيه، فإنه يتعامل مع البطولة على أنها فرصة للاستعداد لتصفيات دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية "لندن 2012" والمونديال.

وإذا كان ذلك هو الهدف الرئيسي، فإن هناك هدفا آخر يتمثل في محاولة تحقيق المفاجأة والتأهل على الأقل إلى دور الثمانية، وهو ما سيرفع من مكانة الفريق ومدربه عالميا.

وقال لافولبي "الذهاب إلى كوبا أمريكا يمثل مزية، فهو تحد عالمي كبير، لكن من ناحية أخرى الجميع يذهبون بأفضل من لديهم ونحن لا يمكننا الذهاب بأفضل من لدينا، ولن يمكننا إظهار ما تتمتع به كوستاريكا"، مؤكدا على رفض الأندية الأوروبية ترك لاعبيها للفريق في هذه البطولة.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t71292.html#post548603

بتصريحاته تلك كان المدير الفني يشير إلى الغيابات العديدة في صفوف فريقه، وفي مقدمتها الثلاثي الهجومي المكون من مهاجم تفينتي الهولندي برايان رويز وجناح كوبنهاجن الدنماركي كريستيان بولانيوس ورأس حربة ريال سولت ليك الأمريكي ألفارو سابوريو.

بل إن كوستاريكا لن تتمكن من المشاركة بلاعبين تحت سن 23 عاما محترفين بأوروبا، مثل مهاجم كوبان الروسي ماركو أورينيا، وظهير أيمن فريدريكشتاد النرويجي كريستيان جامبوا، وظهير أيسر نورديس آيلاند الدنماركي برايان أوبييدو.

وبات حارس ألكمار الهولندي، استيبان ألفارادو (22 عاما)، اللاعب الوحيد الذي تأكدت مشاركته مع الفريق أساسيا في البطولة.


فريق من الدوري المحلي:

ألزم الكونكاكاف منتخبي كوستاريكا والمكسيك، المدعوين لكوبا أمريكا، بمنح الأولوية لبطولة الكأس الذهبية التي تقام في يونيو/حزيران الجاري في الولايات المتحدة، وحمل نجومهما الرئيسيين إلى هناك.

لهذا السبب، وضع الاتحاد القاري شرطا للمشاركة في كوبا أمريكا بأن يقوم منتخبا المكسيك وكوستاريكا بالمشاركة في الأرجنتين بفريقي تحت سن 23 عاما فضلا عن خمسة لاعبين من الكبار.

في ظل هذه الظروف تشارك كوستاريكا في كوبا أمريكا بفريق من لاعبي الدوري المحلي، بعضهم كان في منتخب تحت 20 عاما الذي احتل عام 2009 المركز الرابع في مونديال الشباب بمصر.

وبين هؤلاء اللاعبين يبرز حارس المرمى ألفارادو والمدافع خوسيه مينا والظهير ألين جيفارا ولاعبا الوسط ديفيد جوزمان وخوسيه ميجل كوبيرو. وإلى جانب هؤلاء يبرز لاعب يمثل مستقبل الفريق هو المهاجم الأعسر جويل كامبل (19 عاما) الذي وضع فيه لافولبي ثقته وأثنى على قدراته التهديفية ومهارته.

ولعب كامبل، مهاجم سابريسا، دقائق قليلة في الدرجة الأولى، لكنه برز في منتخبي الناشئين والشباب، وهو ما لفت انتباه المدرب الأرجنتيني.

وقال لافولبي في إشارة إلى المهاجم الشاب بعد الشكوك التي أثارتها الصحافة بشأن استدعائه للبطولة الكبيرة "إن ثمنه سيبلغ مليوني يورو أو ثلاثة أو أربعة بسهولة. لو كان لدي المال لقمت أنا بشرائه".

ويمثل كامبل واحدة من تلك الحالات الغريبة في عالم كرة القدم، فأمامه هذا العام إمكانية المشاركة في بطولات الكأس الذهبية وكوبا أمريكا ومونديال الشباب في كولومبيا.

وحلت كوستاريكا ضيفة على كوبا أمريكا في بوليفيا عام 1997 ، التي ودعتها من الدور الأول، وفي كولومبيا عام 2001 وبيرو عام 2004 ، عندما تأهلت في المرتين إلى دور الثمانية.

وبعد الخروج من تصفيات مونديال جنوب أفريقيا 2010 على يد أوروجواي في الملحق، دخلت كوستاريكا مرحلة تجديد للفريق تحت قيادة لافولبي، الذي سيواجه اختباراته الأولى في الكأس الذهبية وكوبا أمريكا.
تقديم كولومبيا كوستاريكا كوبـا أمريكــا 999ce.gif
كولومبيا
تقديم كولومبيا كوستاريكا كوبـا أمريكــا 2011-03-292011-03-29t214155z_01_mkn122_rtridsp_3_soccer-friendly_reuters.jpg بالرغم من منحه الأولوية في الفترة المقبلة لبلوغ كولومبيا نهائيات كأس العالم المقبلة، إلا أن المدرب إرنان داريو جوميز يراهن أيضا على تشكيل أحد أضلاع المربع الذهبي في كوبا أمريكا.

يأمل منتخب كولومبيا من خلال مشاركته في بطولة كوبا أمريكا في التأهل على الأقل للمربع الذهبي، مستبعدا تكرار إنجاز تحقق منذ عقد عندما توج بلقب البطولة في 2001 ، وذلك حسبما أكد مدربه الوطني هرنان داريو جوميز، الذي يعتبر البطولة بوابة هامة لتحقيق حلمه الأكبر، المتمثل في التأهل لنهائيات كأس العالم 2014 بالجارة البرازيل.

ويبرز خط الهجوم في منتخب كولومبيا كأحد أقوى الخطوط خاصة وأنه يعتمد على العديد من اللاعبين المحترفين في بطولات أوروبية مختلفة، ما يمثل مشكلة أمام المدرب المعروف بـ"بولييو" والذي اعترف بعدم الفائدة إذا قام بتشكيل أحد عشر مهاجما.

وقال المدرب إنه يحاول تكوين فريق منسجم، خاصة مع غياب أحد ابرز لاعبي الوسط المهاجمين وهو جيوفاني مورينو، أحد أفضل لاعبي الدوري الأرجنتيني في عام 2010 والمصاب بقطع في أربطة الركبة.

وأكد المدرب بولييو، الذي قاد منتخب الإكوادور للتأهل إلى مونديال كوريا الجنوبية واليابان 2002 للمرة الأولى في تاريخ البلاد، والذي عاد لقيادة منتخب بلاده في الرابع من مايو/آيار 2010 عقب فشل كولومبيا في التأهل لمونديال جنوب افريقيا مع المدرب السابق إدواردو لارا "سأموت إن لم أساعد المنتخب في التأهل للمونديال، لكن إذا ساءت الأمور في كوبا أمريكا فلن يحدث لي نفس الشيء".

ويأمل عشاق كولومبيا في عودتها للتألق من جديد، وإحياء حقبة التسعينيات من القرن الماضي، عندما تأهلت ثلاث مرات من أصل أربعة للمونديال (أعوام 1990-1994-1998)، وكان بولييو وقتها مدربا للمنتخب في الفترة من يناير/كانون ثان 1995 وحتى 26 يونيو/حزيران 1998 عقب خروج كولومبيا من مونديال فرنسا في دور المجموعات.

كما حققت كولومبيا في ذلك الوقت افضل مركز عالمي لها على مستوى المنتخبات بوصولها للمرتبة الرابعة في ديسمبر/كانون اول 1996 ، وهي تحتل حاليا المركز التاسع والأربعين عالميا بحسب التصنيف الصادر في أبريل/نيسان الماضي.

ويقول المدرب البالغ من العمر (55 عاما) "أعتقد اننا على الأقل سنكون ضمن الفرق الأربعة الأولى في بطولة الأرجنتين" والتي ستلعب فيها كولومبيا للمرة الـ19 في تاريخها.

وتحدث عن وجود نحو 50 لاعبا باستطاعتهم تمثيل البلاد، قائلا "لدي مجموعة كبيرة من اللاعبين الرائعين، وأستطيع القول بأنهم جميعا الأفضل، ولهذا فإن المجموعة التي سأختارها لكوبا أمريكا ستشكل فريقا كبيرا".

واعتمد جوميز خلال مبارياته الودية الأخيرة على لاعبين معظمهم من المحترفين في الخارج وخاصة في أوروبا.

ويبرز من بين هؤلاء اللاعبين نجما هجوم ووسط بورتو البرتغالي، فالكاو جارسيا، وفريدي جوارين، على الترتيب، إضافة إلى مدافعي دوري الكالتشو الإيطالي كاميلو زونيجا (نابولي) وبابلو أرميرو وكريستيان زاباتا (أودينيزي).

كما اعتمد على خبرات مدافع أتلتيكو مدريد الإسباني، أمارانتو بيريا، وكذلك لاعب ميلان، ماريو يبيس.

لكن يظل غياب لاعب الوسط المهاجم لنادي راسينج كلوب الأرجنتيني، جيوفاني مورينو، أحد أكبر الخسائر لتشكيلة منتخب كولومبيا، ليس فقط خلال بطولة كوبا أمريكا المقبلة والتي ستنطلق اول يوليو/تموز بالأرجنتين، ولكن في تصفيات مونديال 2014.

وأصيب مورينو في فبراير/شباط الماضي خلال مباراة محلية لفريقه، بقطع في اربطة الركبة اليسرى، بعد أن وصفه محللو الكرة وقتها بأنه واحدا من أفضل لاعبي الدوري الأرجنتيني، ليبتعد عن الملاعب لستة أشهر فضلا عما سيحتاجه لاستعادة كامل مستواه.

ورغم الأثر السيئ لدى المدرب بغياب مورينو، إلا انه يحتفظ بتشكيلة كبيرة من المهاجمين الذي يمرون بأوقات جيدة للغاية مع فرقهم، مثل تيوفيلو جوتيريز، الذي يلعب في نفس فريق مورينو، والمتألق معه بإحراز تسعة أهداف في 13 مباراة فقط مع راسينج كلوب منذ الانضمام اليه في فبراير/شباط الماضي قادما من طرابزون سبور التركي.

كما يوجد أدريان راموس المحترف في هرتا برلين الألماني، وهوجو روداييجا مهاجم ويجان اثلتيك الإنجليزي.

هذا بالإضافة إلى كارلوس كاربونيرو هداف الدوري الكولومبي وبطل المسابقة مع فريق أونسي كالداس.

لكن بولييو اعترف بأن المهاجين فقط لن يستطيعوا قيادة كولومبيا خلال البطولة اللاتينية المقبلة، فقال "أعمل على تنسيق فريق متوازن، ولهذا ابحث بشكل خاص على لاعبين يستطيعون الحصول على الكرة".

وفي هذا الإطار يبرز لاعب فالنسيان الفرنسي، كارلوس ألبرتو سانشيز، والذي يعد واحدا من أفضل اللاعبين تمكنا من الاستحواذ على الكرة وخطفها من الخصم، إضافة للاعب فريق إيركوليس الإسباني، أبيل أجيلار.

واكد المدرب انه من الصعب للغاية على فريقه تكرار إنجاز عام 2001 بكولومبيا والذي فاز فيه بلقب كوبا أمريكا نظرا لأن مستضيفة هذه النسخة هي الأرجنتين التي تضم كوكبة من النجوم العالميين، أبرزهم ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم لعام 2010.

وستضم المجموعة الاولى التي تلعب فيها كولومبيا مستضيفة البطولة إضافة إلى بوليفيا وكوستاريكا.

وستلعب كولومبيا اولى مبارياتها امام كوستاريكا في الثاني من يوليو/تموز، وتواجه بعدها الارجنتين في السادس من نفس الشهر، ثم بوليفيا في العاشر من الشهر ذاته.

وتذكر المدرب إنجاز زميله فرانسيسكو ماتورانا والذي قاد كولومبيا منذ عشر سنوات لأول لقب إقليمي لها عندما فازت في جميع مباريات البطولة وتغلبت في النهائي على المكسيك بهدف نظيف من توقيع مدافع إنتر ميلان الإيطالي المخضرم، إيفان راميرو كوردوبا، الذي من المستبعد مشاركته في البطولة المقبلة.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=548603

وغاب عملاقا القارة الامريكية الجنوبية البرازيل والأرجنتين عن تلك النسخة التي استضافتها كولومبيا بسبب الأوضاع الأمنية مما ساهم في تسهيل مهمة أصحاب الأرض.

ولا يغيب عن الذكر تحقيق منتخب كولومبيا للمركز الثاني في بطولة عام 1975 بخسارته في النهائي امام بيرو.

تقديم كولومبيا كوستاريكا كوبـا أمريكــا 999ce.gif
ابرز لاعبي المنتخبين
تقديم كولومبيا كوستاريكا كوبـا أمريكــا 999ce.gif
كولومبيا
فالكاو غارسيا
تقديم كولومبيا كوستاريكا كوبـا أمريكــا 2011-05-18-00000102740339.jpg
ماريو يبيس
تقديم كولومبيا كوستاريكا كوبـا أمريكــا 2011-01-232011-01-23t213917z_01_aga115_rtridsp_3_soccer-italy_reuters.jpg
بابلو ارميرو
تقديم كولومبيا كوستاريكا كوبـا أمريكــا 2009-10-14-00000101898165.jpg
تقديم كولومبيا كوستاريكا كوبـا أمريكــا 999ce.gif
كوستاريكا
ايستيبان الفارادو
تقديم كولومبيا كوستاريكا كوبـا أمريكــا 2009-10-20-00000101903310.jpg
جويل كامبل
تقديم كولومبيا كوستاريكا كوبـا أمريكــا Joel-Campbell_616848t.jpg
تقديم كولومبيا كوستاريكا كوبـا أمريكــا 999ce.gif
تحليلك للمباراة
تقديم كولومبيا كوستاريكا كوبـا أمريكــا logo seleccion.gif × تقديم كولومبيا كوستاريكا كوبـا أمريكــا 165px-Costa_Rica_football_association.png
اسم العضو

النتيجة المتوقعة

تحليلك للمباراة:
تقديم كولومبيا كوستاريكا كوبـا أمريكــا 999ce.gif
و سيتم منح أبرز المحللين
تقديم كولومبيا كوستاريكا كوبـا أمريكــا 82151381.gif
وللمقدم
تقديم كولومبيا كوستاريكا كوبـا أمريكــا 25210934.gif
تقديم كولومبيا كوستاريكا كوبـا أمريكــا 999ce.gif
أتمني أن يعجبكم التقديم
و بالتوفيق للمنتخبين من أجل تقديم لقاء ممتع



jr]dl ;,g,lfdh vs ;,sjhvd;h ;,fJh Hlvd;JJh 2011










عرض البوم صور elheddi   رد مع اقتباس

قديم 07-02-2011   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حبوب المحبوب


البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 31162
المشاركات: 729 [+]
بمعدل : 0.31 يوميا
اخر زياره : 08-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 275

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حبوب المحبوب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : elheddi المنتدى : بطولة كـوبا الأمركـية 2011
افتراضي

بارك الله فيك أخي
على التقديم المميز
نتمنى أن تكون مباراة قوية
أتوقعها لكولومبيا









عرض البوم صور حبوب المحبوب   رد مع اقتباس
قديم 07-02-2011   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مشرف ::أقسام الرياضة الجزائرية و العربية و العالمية
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية elheddi


البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 11882
المشاركات: 2,086 [+]
بمعدل : 0.78 يوميا
اخر زياره : 06-17-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 53

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
elheddi غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : elheddi المنتدى : بطولة كـوبا الأمركـية 2011
افتراضي

العفو كل الشكر لك على المتابعة









عرض البوم صور elheddi   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف تحصل على تقييم مرتفع لموضوعك، (تقييم حصري و تقييم مميز؟) Dzayerna منتدى المسابقات الصيـفية الخاصة 2011 15 07-26-2011 02:58 PM
المنتخب الكولومبي يستعين بالتاريخ في مواجهة شباب كوستاريكا soufian0510 بطولة كـوبا الأمركـية 2011 2 07-02-2011 09:02 AM
كوستاريكا تخسر حارسها الأساسي في كوبا أمريكا elheddi بطولة كـوبا الأمركـية 2011 2 06-26-2011 04:08 PM
صور الملاعـب و المدُن الـتـي سـ تقـام عليهـا منـافسـات كوبـا امريكـآ elheddi بطولة كـوبا الأمركـية 2011 2 06-23-2011 09:25 PM
تقييم مشروعات الاستثمار من منظور الربحية المالية -طرق تقييم المشاريع Dzayerna منتدى علوم التسيير والتجارة 7 03-22-2011 01:08 PM


الساعة الآن 10:23 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302