العودة   منتديات صحابي > أقسام الشريعة الاسلامية > المنتدى الاسلامي العام


المنتدى الاسلامي العام خاص بديننا الحنيف على مذهب أهل السنة والجماعة


فيما ينفر منه الشيطان

المنتدى الاسلامي العام


فيما ينفر منه الشيطان

فيما ينفر منه الشيطان: 1- عند قولك : «لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيء قدير» في يوم مئة مرة:

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-04-2011   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 12997
المشاركات: 887 [+]
بمعدل : 0.34 يوميا
اخر زياره : 08-03-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 21

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أم بدر الدين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
فيما ينفر منه الشيطان:
1- عند قولك : «لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيء قدير» في يوم مئة مرة:
عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أنّ رسول الله قال: «مَن قال: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، في يوم مائة مرة، كانت له عدل عشر رقاب، وكتبت له مائة حسنة، ومُحيت عنه مائة سيئة، وكانت له حرزاً من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي، ولم يأتِ أحدٌ بأفضل مما جاء به إلا رجل عمل أكثر من ذلك». [أخرجه البخاري: 3293، ومسلم: 2691].

2- قراءة آية الكرسي عندما تأوي إلى الفراش:
عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: وكلني رسول الله بحفظ زكاة رمضان؛ فأتاني آتٍ فجعل يحثو من الطعام، فأخذته فقلت: لأرفعنّك إلى رسول الله ، فذكر الحديث...، فقال: إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي، لن يزال عليك من الله حافظ، ولا يقربك شيطان حتى تُصبح، فقال النبي : «صدقك وهو كذوب، ذاك شيطان». [أخرجه البخاري: 3275].

3- إذا رأى ما يكرهه ونفث عن يساره ثلاث مرات وتعوّذ بالله من شرّ ما رأى:
عن أبي قتادة -رضي الله عنه- قال: سمعت النبي يقول: «الرُّؤيا من الله، والحلم من الشيطان، فإذا رأى أحدكم شيئاً يكرهه، فلينفث حين يستيقظ ثلاث مرات، ويتعوّذ من شرّها، فإنها لا تضُّره».
وقال أبو سلمة: فإن كنت لأرى الرؤيا أثقل عليّ من الجبل، فما هو إلا أنْ سمعت هذا الحديث فما أبالها. [أخرجه البخاري: 5747، ومسلم: 2261].
وعنه -أيضاً- قال: لقد كنت أرى الرؤيا فتُمرضني حتى سمعت أبا قتادة يقول: وأنا كنت أرى الرؤيا تمرضني؛ حتى سمعت النبي يقول: «الرّؤيا الحسنة من الله، فإذا رأى أحدكم ما يحبُّ، فلا يحدث به إلا مَنْ يُحب، وإذا رأى ما يكره، فلْيتعوّذ بالله من شرّها، ومن شر الشيطان، ولْيتفل ثلاثاً ولا يُحدّث بها أحداً، فإنها لن تضرّه». [أخرجه البخاري: 7044، ومسلم: 2261].

4- عند الخروج من البيت وقولك: «بسم الله، توكلت على الله، لا حول ولا قوة إلا بالله».
عن أنس -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله : «مَنْ قال إذا خرج من بيته: بسم الله، توكلت على الله، لا حول ولا قوة إلا بالله -تعالى- يُقال له: كُفيت، ووُقيت، وهُديت. وتنحّى عنه الشيطان. فيقول لشيطان آخر: كيف لك برجلٍ قد هُدي وكُفي ووُقي». [أخرجه أبو داود والترمذي والنسائي وغيرهم، وصححه شيخنا -رحمه الله- في «الكلم الطيب» (58)].

5- ذكر الله -سبحانه و تعالى- عند دخولك المنزل وعند الطعام:
عن جابر بن عبد الله -رضي الله عنهما- أنّه سمع النّبي قال: «إذا دخل الرجل بيته، فذكر الله عند دخوله وعند طعامه؛ قال الشيطان: لا مبيت لكم ولا عشاء، وإذا دخل فلم يذكر الله عند دخوله؛ قال الشيطان: أدركتم المبيت، وإذا لم يذكر الله عند طعامه؛ قال: أدركتم المبيت والعشاء». [أخرجه مسلم: 2018].

6- عند دخولك المسجد وقولك: «أعوذ بالله العظيم وبوجهه الكريم وبسلطانه القديم من الشيطان الرجيم».
عن عبد الله بن عمر -رضي الله عنهما- عن النبي أنه كان إذا دخل المسجد قال: «أعوذ بالله العظيم، وبوجهه الكريم، وبسلطانه القديم من الشيطان الرجيم، قال: فإذا قال ذلك، قال الشيطان: حُفظ مني سائر اليوم». [أخرجه أبو داود «صحيح سنن أبي داود» (485)، وصحح إسناده شيخنا -رحمه الله- في «الكلم الطيب» (65)].

7- عند النداء بالصلاة:
عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله : «إذا نودي بالصلاة أدبر الشيطان وله ضُراط حتى لا يسمع، فإذا قضي الأذان أقبل، فإذا ثُوِّب [التثويب: إقامة الصلاة «النهاية»] بها أدبر، فإذا قُضي التثويب أقبل حتى يَخْطُرَ بين المرء ونفسه يقول: اذكر كذا وكذا -ما لم يكن يذكر- حتى يظلّ الرجل لا يدري كم صلى، فإذا لم يدرِ أحدُكم كم صلّى -ثلاثاً أو أربعاً- فليسجد سجدتين وهو جالس». [أخرجه البخاري: 1231، ومسلم: 389].

8- عند الاستعاذة منه:
لقول الله -سبحانه-: ﴿ وإما ينزغنك من الشيطان نزغ فاستعذ بالله إنه هو السميع العليم ﴿36﴾.[فصلت: 36].

9- عند قولك في الصلاة: «أعوذ بالله منك، ألعنك بلعنة الله» ثلاثاً.
لما رواه أبو الدرداء -رضي الله عنه- قال: قام رسول الله فسمعناه يقول: «أعوذ بالله منك»، ثمّ قال: «ألعنك بلعنة الله»؛ ثلاثاً، وبسط يده كأنه يتناول شيئاً، فلما فرغ من الصلاة قلنا: يا رسول الله! قد سمعناك تقول في الصلاة شيئاً لم نسمعك تقوله قبل ذلك، ورأيناك بسطت يدك، قال: «إنّ عدوَّ الله إبليس جاء بشهاب من نار؛ ليجعله في وجهي؛ فقلت: أعوذ بالله منك ثلاث مرات، ثمّ قلت: ألعنك بلعنة الله التامّة فلم يستأخر ثلاث مرات، ثمّ أردت أخذه، والله لولا دعوة أخينا سليمان لأصبح موثقاً يلعب به وِلدان أهل المدينة». [أخرجه مسلم: 542].
وفي حديث آخر عن عثمان بن أبي العاص، قلت: يا رسول الله! إنّ الشيطان حال بيني وبين صلاتي؛ قراءتي يلْبِسها عَلَيّ؟ فقال : «ذاك شيطان يقال له: خِنْزَب، فإذا أحسسته فتعوذ بالله منه، واتفل على يسارك ثلاثاً»، قال: ففعلت ذلك فأذهبه الله عنِّي. [أخرجه مسلم: 2203].

10- إذا وجد العبد في نفسه شيئاً وقال: «هو الأول والآخر، والظاهر والباطن، وهو بكل شيءٍ عليم».
وعن أبي زميل قلت لابن عباس -رضي الله عنهما-: ما شيء أجده في نفسي -يعني شيئاً من شكٍ- فقال لي: إذا وجدت في نفسك شيئاً من ذلك فقل: «هو الأول والآخر، والظاهر والباطن، وهو بكل شيءٍ عليم» [أخرجه أبو داود ، وحسّن إسناده شيخنا -رحمه الله- في «الكلم الطيب» (135)].

11- عند وقوع المصيبة بك وقولك: «قَدَرُ الله وما شاء فعل».
لما رواه أبو هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله : «المؤمن القوي خيرٌ وأحبُّ إلى الله من المؤمن الضعيف، وفي كلٍّ خير، احرص على ما ينفعك، واستعن بالله، ولا تعجز، وإنْ أصابك شيء فلا تقل: لو أني فعلت كان كذا وكذا، ولكن قل: قَدَرُ الله وما شاء الله فعل، فإنّ (لو) تفتح عمل الشيطان». [أخرجه مسلم: 2664].

12- قولك عند الجماع : «بسم الله، اللهم جنّبنا الشيطان، وجنّب الشيطان ما رزقتنا».
عن ابن عباس -رضي الله عنهما- عن النبي قال: «لو أنّ أحدكم إذا أتى أهله قال: بسم الله، اللهم جنّبنا الشيطان، وجنب الشيطان ما رزقتنا، فقضي بينهما ولد لم يَضُرَّه». [أخرجه البخاري: 141، ومسلم: 1434].

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t71760.html#post550806

13- عند قولك في حالة الغضب: «أعوذ بالله من الشيطان الرجيم».
عن سليمان بن صُرَد قال: كنت جالساً مع النبي ورجلان يستبَّان، فأحدهما قد احمرَّ وجهه، وانتفخت أوداجه، فقال النبي : «إني لأعلم كلمة لو قالها لذهب عنه ما يجد، لو قال: أعوذ بالله من الشيطان، ذهب عنه ما يجد». [أخرجه البخاري: 3282، ومسلم: 2610].

14- عند قولك: «بسم الله».
عن أبي المليح عن أبيه -رضي الله عنه- قال: كنت رديف النبي فَعَثَر بعيرنا، فقلت: تَعِس الشيطان، فقال لي النبي : «لا تقل: تعس الشيطان؛ فإنه يعظُم حتى يصير مثل البيت، ويقول:بقوتي، ولكن قل:بسم الله؛ فإنّه يصغر حتى يصير مثل الذباب». [أخرجه أحمد وأبو داود، والنسائي في «اليوم والليلة»، والطبراني والحاكم، وصححه شيخنا -رحمه الله- في «صحيح الترغيب والترهيب»(3128)].

15- عند دعائك بالبركة لما يعجبك:
لما ثبت عن النبي أنه قال: «إذا رأى أحدكم ما يعجبه في نفسه أو ماله، فلْيبرِّك عليه فإنّ العين حق». [أخرجه ابن السني وأحمد، والحاكم -مختصراً-، وصححه شيخنا -رحمه الله- في «الكلم الطيب» (243)].

16- عند قرائتك المعوذتين.
فعن أبي سعيد -رضي الله عنه- قال: كان رسول الله يتعوذ من الجان، وعين الإنسان حتى نزلت المعوذتان، فلما نزلت أخذ بهما وترك ما سواهما. [أخرجه الترمذي والنسائي وابن ماجه، وصحح إسناده شيخنا -رحمه الله- في «المشكاة» (4563)، وانظر «الكلم الطيب» (243)].


17- عند سجود التلاوة:
عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله : «إذا قرأ ابن آدم السجدة فسجد، اعتزل الشيطان يبكي يقول: يا ويله أُمر ابن آدم بالسجود فسجد فله الجنة، وأُمرت بالسجود فأبيت فلي النار». [أخرجه مسلم: 81].

18- عند قراءتك سورة البقرة:
عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أنّ رسول الله قال: «لا تجعلوا بيوتكم مقابر، إن الشيطان ينفر من البيت الذي تُقرأ فيه سورة البقرة». [أخرجه مسلم: 780].

19- عند قراءة القرآن:
خرج رسول الله ليلة فإذا هو بأبي بكر -رضي الله عنه- يصلّي، يخفض من صوته، ومرّ بعمر بن الخطاب -رضي الله عنه- وهو يصلّي رافعاً صوته، فلما اجتمعا عند النبي قال: «يا أبا بكر مررت بك وأنت تصلّي تخفض من صوتك». قال: قد أسمعتُ مَنْ ناجيتُ يا رسول الله. وقال لعمر: «مررت بك وأنت تصلّي رافعاً صوتك». فقال: يا رسول الله! أُوقِظ الوسنان [أي: النائم الذي ليس بمستغرقٍ في نومه. والوسن: أوّل النوم «النهاية»]. وأطرد الشيطان، فقال النّبي : «يا أبا بكر ارفع صوتك شيئاً»، وقال لعمر: «اخفض من صوتك شيئاً». [أخرجه أبو داود والحاكم وصححه، ووافقه الذهبي، وانظر «صفة الصلاة» (ص108)].


20- عند تحريك السبابة في الصلاة:

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=550806
فقد ثبت أنّ رسول الله كان يحرك إصبعه يدعو بها [أخرجه أبو داود والنسائي وابن الجارود وغيرهم، وهو في «صفة الصلاة» (ص158)]. ويقول: «لَهي أشدُّ على الشيطان من الحديد» -يعني السبابة-. [أخرجه أحمد والبزار وغيرهما، وانظر «صفة الصلاة» (ص159)].
وسُئل الإمام أحمد هل يشير الرجل بإصبعه في الصلاة؟ قال: نعم، شديداً. [ذكره ابن هانىء في «مسائله عن الإمام أحمد»، وهو في «صفة الصلاة» (ص159)].
21- عند الساعات والأحوال والأوضاع المستجابة.

كاتب المقالة: الشيخ حسين بن عودة العوايشة



tdlh dktv lki hgad'hk











التعديل الأخير تم بواسطة أم بدر الدين ; 07-04-2011 الساعة 10:21 PM
عرض البوم صور أم بدر الدين   رد مع اقتباس

قديم 07-04-2011   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية يحي س


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 18843
المشاركات: 1,416 [+]
بمعدل : 0.55 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 14

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
يحي س غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم بدر الدين المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي

شكرا على المعلومات القيمة









عرض البوم صور يحي س   رد مع اقتباس
قديم 07-04-2011   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مشرف :: أقسام الشريعة اسلامية
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية AZOU.FLEXY


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10829
المشاركات: 4,915 [+]
بمعدل : 1.80 يوميا
اخر زياره : 07-30-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 91

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
AZOU.FLEXY غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم بدر الدين المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي

سبحان الله العلي العظيم
بارك الله فيك امي ام بدر الدين
جزاك الله الجنة وحفظ الله اولادك من كل مكروه
بارك الله فيك









عرض البوم صور AZOU.FLEXY   رد مع اقتباس
قديم 07-04-2011   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 12997
المشاركات: 887 [+]
بمعدل : 0.34 يوميا
اخر زياره : 08-03-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 21

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أم بدر الدين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم بدر الدين المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي

وفيكم بارك الله.









عرض البوم صور أم بدر الدين   رد مع اقتباس
قديم 07-05-2011   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: المدير العام ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Dzayerna


البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 5342
المشاركات: 18,093 [+]
بمعدل : 5.96 يوميا
اخر زياره : 05-31-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 1893

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Dzayerna غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم بدر الدين المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي

بارك الله فيك على موضوع










عرض البوم صور Dzayerna   رد مع اقتباس
قديم 07-05-2011   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية maissa


البيانات
التسجيل: Jul 2008
العضوية: 2528
المشاركات: 12,059 [+]
بمعدل : 3.52 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 40

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
maissa غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم بدر الدين المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي

جزاكي الله كل خير عزيزتي









عرض البوم صور maissa   رد مع اقتباس
قديم 07-05-2011   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية نادية25


البيانات
التسجيل: Dec 2009
العضوية: 6634
المشاركات: 8,089 [+]
بمعدل : 2.76 يوميا
اخر زياره : 04-21-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 2065

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نادية25 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم بدر الدين المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي

بارك الله فيك على الافادة الطيبة









عرض البوم صور نادية25   رد مع اقتباس
قديم 07-05-2011   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 12997
المشاركات: 887 [+]
بمعدل : 0.34 يوميا
اخر زياره : 08-03-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 21

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أم بدر الدين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أم بدر الدين المنتدى : المنتدى الاسلامي العام
افتراضي

وفيكم بارك الله.









عرض البوم صور أم بدر الدين   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما رأييكم فيما ستقرؤن عبد للرحمان منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } 4 01-08-2011 02:15 PM
في رايك[ي]لماذا ينفر الشباب من الزواج بالجامعيات ؟ اماني-19 منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } 11 01-01-2011 11:42 AM
عقد رعاية بجنوب أفريقيا يوفر للاتحاد الجزائري 800 ألف دولار kamel85 منتدى الكرة المحلية الجزائرية 1 03-01-2010 10:44 PM
إن الغضب من الشيطان وإن الشيطان خلق من نار ياسمين نجلاء المنتدى الاسلامي العام 13 01-19-2010 09:44 AM


الساعة الآن 03:27 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302