العودة   منتديات صحابي > أقسام بلادي الجزائر > منتدى السياحة و الفندقة > ركن السياحة العالمية



تقرير لبلد الاحلام (الولايات المتحده الامريكيه)

ركن السياحة العالمية


تقرير لبلد الاحلام (الولايات المتحده الامريكيه)

الولايات المتّحدة الأمريكيّة (United States of America‏) هي جمهورية دستورية فيدرالية تضم خمسين ولاية ومنطقة العاصمة الاتحادية. تقع معظم البلاد في وسط أمريكا الشمالية، حيث تقع

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-06-2011   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.16 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : ركن السياحة العالمية
الولايات المتّحدة الأمريكيّة (United States of America‏)


تقرير لبلد الاحلام (الولايات المتحده hh7.net_13002806291.gif


تقرير لبلد الاحلام (الولايات المتحده 26064855430.png تقرير لبلد الاحلام (الولايات المتحده 28334273980.png

هي جمهورية دستورية فيدرالية تضم خمسين ولاية ومنطقة العاصمة الاتحادية. تقع معظم البلاد في وسط أمريكا الشمالية، حيث تقع 48 ولاية وواشنطن العاصمة بين المحيط الهادي والمحيط الأطلسي وتحدها كندا شمالا والمكسيك جنوبا. وتقع ولاية ألاسكا في الشمال الغربي من القارة، وتحدها كندا شرقا وروسيا غربا عبر مضيق بيرينغ. أما ولاية هاواي، وهي عبارة عن مجموعة جزر فتقع في منتصف المحيط الهادئ. كما تضم الدولة العديد من الأراضي، أو الجزر في الكاريبي والمحيط الهادئ.

تأتى الولايات المتحدة في المركز الثالث أو الرابع من حيث المساحة (3.79 مليون ميل مربع أو 9.83 مليون كم2)، وتحتل المرتبة الثالثة من حيث الكثافة السكانية (307 مليون نسمة). وتتميز الولايات المتحدة بأنها واحدة من أكثر دول العالم تنوعا من حيث العرق والثقافة، وجاء ذلك نتيجة الهجرة الكبيرة إليها من بلدان مختلفة.[7] ويعتبر الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد وطني في العالم، حيث يقدر إجمالي الناتج المحلى لعام 2008 بنحو 14.3 تريليون دولار أمريكي (23 في المائة من المجموع العالمي، استنادا إلى إجمالي الناتج المحلي الاسمي و 21 ٪ تقريبا من حيث القوة الشرائية).[3][8]


أسست الأمة عن طريق ثلاث عشرة مستعمرة بريطانية على طول ساحل المحيط الاطلنطى. وأصدروا إعلان الاستقلال في الرابع من يوليو عام 1776، والذي أقر باستقلالهم عن بريطانيا العظمى وتشكيل حكومة اتحادية. هزمت الولايات المتمردة بريطانيا العظمى في الحرب الثورية الأمريكية، وهي أول حرب استعمارية ناجحة تحصل على الاستقلال.[9] اعتمدت اتفاقية فيلادلفيا الدستور الأميركي الحالى في السابع عشر من شهر سبتمبر عام 1787 ؛ وتم التصديق عليه في العام التالي مما جعل تلك الولايات جزء من جمهورية واحدة لها حكومة مركزية قوية. كما تم التصديق على وثيقة الحقوق في عام 1791، وهي تضم عشرة تعديلات دستورية لتضمن الكثير من الحقوق المدنية الأساسية والحريات.

وفي القرن التاسع عشر، حصلت الولايات المتحدة على أراض من فرنسا، وأسبانيا، والمملكة المتحدة، والمكسيك، وروسيا، كما ضمت إليها جمهورية تكساس وهاواي. أدت النزاعات بين منطقة الجنوب الزراعية ومنطقة الشمال الصناعية حول حقوق الولايات والتوسع في تجارة الرقيق إلى نشوب الحرب الأهلية الأمريكية في عام 1860 تقريبا. منع انتصار المنطقة الشمالية حدوث انقسام في البلاد، مما أدى إلى نهاية العبودية القانونية في الولايات المتحدة. أصبح الاقتصاد الوطني أضخم اقتصاد في العالم بحلول عام 1870.[10] وأكدت الحرب الاسبانية الأمريكية والحرب العالمية الأولى على القوة العسكرية للبلاد. وفي عام 1945، خرجت الولايات المتحدة من الحرب العالمية الثانية لتكون أول دولة تمتلك أسلحة نووية، وعضوا دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وعضوا مؤسسا في منظمة حلف شمال الأطلسي. كما أصبحت الولايات المتحدة القوى العظمى الوحيدة في العالم بعد انتهاء الحرب الباردة وتفكك الاتحاد السوفياتي. يبلغ مقدار ما تنفقه الولايات المتحدة على القوات الأمريكية حوالي 50 في المائة من الإنفاق العسكري العالمي، كما تعد قوة اقتصادية وسياسية وثقافية عالمية.[11]


: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t72112.html#post552558


أصل الكلمة

في عام 1507، رسم رسام الخرائط الألماني مارتن فالدسميلر خريطة للعالم حيث أطلق علي الأراضي التي تقع في نصف الكرة الغربي اسم "أمريكا" متبعا المستكشف ورسام الخرائط الإيطالى أميريكو فسبوتشي.[12] وكانت المستعمرات البريطانية السابقة أول من استخدم الاسم الحديث في إعلان الاستقلال، وهو "الإعلان الجماعي للولايات المتحدة الأمريكية الثلاث عشرة" والذي اعتمده "ممثلو الولايات المتحدة الأمريكية" في الرابع يوليو عام 1776.[13] وتمت صياغة الاسم الحالي في شكله النهائي في الخامس عشر من شهر نوفمبر عام 1777، عندما اعتمد المؤتمر القاري الثاني مواد الاتحاد الكونفدرالي، حيث تنص المادة الأولى على أنه "يجب أن يكون الاسم 'الولايات المتحدة الأمريكية' ".كما اعتمدت الصيغة القصيرة الولايات المتحدة.بالإضافة إلى صيغ أخرى مثل U.S.، وUSA، وأمريكا.فضلا على بعض المصطلحات العامية مثل U.S. of A، والولايات.واشتق اسم كولومبيا ، وهو من الأسماء المشهورة للولايات المتحدة، من اسم كريستوفر كولومبس. ويظهر هذا الاسم من خلال "مقاطعة كولومبيا". ويشار إلى مواطني الولايات المتحدة بالأمريكيين. على الرغم من ان مصطلح "الولايات المتحدة " هو الصفة الرسمية، تعتبر المصطلحات "الأمريكي" وU.S. أكثر الصفات استخداما للإشارة إلى هذا البلد). ونادرا ما تستخدم كلمة 'الأمريكي في اللغة الانجليزية للإشارة إلى أشخاص غير تابعين للولايات المتحدة.[14] ويتم التعامل مع عبارة "the United States" باعتبارها جمع، بما في ذلك التعديل الثالث عشر لدستور الولايات المتحدة، والذي صُدق عليه في عام 1865. وأصبح يمكن التعامل مع العبارة باعتبارها مفردا بعد انتهاء الحرب الأهلية. وبالتالى، أصبح التعامل مع العبارة باعتبارها مفردا هو السائد ؛ ولا تستخدم صيغة الجمع إلا في : "these United States" [15

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=552558


تقرير لبلد الاحلام (الولايات المتحده hh7.net_13002806811.gif



jrvdv gfg] hghpghl (hg,ghdhj hgljp]i hghlvd;di)










عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس

قديم 07-06-2011   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.16 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : ركن السياحة العالمية
افتراضي

نيويورك

اختار الإرهابيون في الحادي عشر من سبتمبر (أيلول)2001 مهاجمة ولاية نيويورك لما تتمتع به هذه الولاية من صفات وتراث يميزها عن بقية الولايات الأمريكية الخمسين. وان كانت واشنطن هي عاصمة الولايات المتحدة ومركز التقاء مراكز الثقل السياسي الأمريكي، فان مدينة نيويورك هي في نظر العديدين ليست عاصمة الولايات المتحدة، بل هي عاصمة للعالم أجمع.
وتقع ولاية نيويورك في وسط شرق الولايات المتحدة وتطل على المحيط الأطلنطي ويرجع اسم الولاية إلى المدينة الإنجليزية يورك وسميت الولاية بنيويورك تكريما لدوق مدينة يورك البريطانية.
تعتبر نيويورك من أوائل الولايات التي استقبلت المهاجرين العرب حيث توافد العديد من العرب ولا زالوا على نيويورك التي تعتبر مقصد ألاف المهاجرين الجدد، وتأوي نيو يورك حاليا حوالي405 الف أمريكي من أصل عربي.
تبلغ نسبة المسلمين في نيويورك 2,4% وتأتي نيويورك في المرتبة الثالثة من حيث عدد السكان من اصل عربي ويعيشون في 59 مقاطعة منها نيويورك المدينة، كذلك توجد جالية كبيرة في مدينة بافلو شمال الولاية.


ويتخذ العديد من مشاهير الولايات المتحدة والعالم مدينةنيويورك لسكنهم، ومن هؤلاء مشاهير الفن والرياضة مثل الممثل توم كروز Tom Cruiseوالروائي هنري جامس Henry James ولاعب السلة المشهور مايكل جوردن Michael Jordon.
من أهم معالم الولاية تمثال الحرية، مبني الأمم المتحدة، ، وكذلك قلعة كلينتونClinton Castle ،ويوجد بنيويورك العديد من أفضل المتاحف والمسارح ودور السينما وناطحات السحاب في العالم كله.
وتشتهر الولاية بأنها مسقط رأس الرئيس الأمريكي الراحل فرانكلين روزفلت Franklin D.Roosevelt وتشتهر أيضا بشلالات نياجراNiagra Falls الخلابة عند الحدود مع كندا، وكذلك ببورصة نيويورك الشهيرة التي تعتبر من أكبر البورصات في العالم، وكونها تحتوي ميدان التايمز في وسطها.



جغرافية نيويورك

يحد ولاية نيويورك شرقا ولاية فيرمونت Vermont وكونتيكت Connecticut وشمالا إقليمي اونتاريو وإقليم كيوبيك الكنديين، وجنوبا ولاية نيوجيرسي New Jersy وبنسلفانيا Pennsylvania وغربا ولاية بنسلفانيا. ويمر في نيويورك نهر هاديسون Hudson River الذي يشق وادي جبال الأبالاش ومن الأنهار الأخرى نهر موهوك Mohawk الذي يمتد من مدينة روما وحتى مدينة ألباني العاصمة.
ومن البحيرات المشهورة هناك بحيرة شاملبين Champlainوبحيرة جورج Gorge وبحيرة بلاسيدPlacid وبحيرة ساراناك Saranac.
ويعتبر جبل مارسي Mt Marcyمن أعلى الجبال في الولاية حيث يبلغ ارتفاعه 1629 مترا ويقع بالقرب من بحيرة بلاسيد Placid.
وفي الجزء الشمالي الغربي من الولاية يوجد نهر نياجرا حيث توجد شلالات نياجر Niagra Fallsعلى الحدود الأمريكية الكندية ذات المنظر الخلاب.
تتكون الولاية من 62 مقاطعة، وتبلغ المساحة الكلية للولاية 284122 كم2.
عاصمة الولاية هي مدينة ألباني Albany ويبلغ عدد سكانها 91993 ومن المدن الأخرى الكبيرة مدينة نيويورك New York وروشترRochester وبافلو Buffalo وسيراكيوز Syracuse وذلك حسب إحصائيات عام 2003. ويوجد في نيويورك عدد من الغابات الطبيعية المحمية منها أديرونداكس Adirordacks وتبلغ مساحتها مليونيين هكتار، وكذلك توجد غابات كاتس كيلزCats kills ومساحته ربع مليون هكتار.



تاريخ نيويورك

يعتبر الإيطالي جيوفاني دي فيرازانو Govanni Verrazan أول من اكتشف سواحل ولاية نيويورك وذلك عام1524، وقد وصل أيضا إلى خليج نيويورك الانجليزي هنري هدسونHenry Hudson الموظف من قبل هولندا وأبحر في النهر الذي يحمل اسمه حاليا عام1609، وذلك في نفس السن التي اكتشفت فيها شمال ولاية نيويورك بواسطة الفرنسي صمويل دو شاميلن Samuel de Champlain وأدعى ملكيتها لفرنسا.
وفي عام1624 تم تأسيس أول مستعمرة هولندية في مدينة فورت اورانج Fort Orange والتي تسمى حاليا مدينة ألباني Albany عاصمة الولاية.
وفي نفس السنة أشترى يبتر مينويت Peter Minuit جزيرة مانهاتن Manhattan Islandمن الهنود الحمر وأسس مستعمرة نيو أمستردام New Amsterdam والتي سمية حاليا بمدينة نيويورك والتي تم تسليمها للإنجليز عام1664 وأصبحت الولاية رقم 11 من الولايات المتحدة الأمريكية. وقد أعتمد الدستور الحالي للولاية عام1777. ويرجع الفضل في ازدهار الحركة التجارية في ولاية نيويورك إلى الحاكم دو ويت كلينتوت De Witt Clinton الذي عجل بناء قناة ايري المائية Erie Canal التي تمتد من مدينة بافلو Buffalo إلى مدينة البانيAlbany وتم افتتاحها عام 1825.
ومنذ هذا التاريخ أصبحت مدينة نيويورك من أكبر المدن الاقتصادية في العالم وأكبر ميناء بحري تجاري.



سكان نيويورك

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t72112.html#post552568

حسب إحصائيات عام 2004 يبلغ عدد سكان نيويورك 19,2 مليون نسمة، ويشكل البيض من أصول أوروبية غالبية عظمى تبلغ 68%، والأمريكيون الافارقة 15%، والاسيويون 6%، والهنود الحمر 0,5%، والأمريكيون اللاتنيون 14% ، وآخرون من أجناس مختلطة 3% وبعض الأجناس العنصرية الغير مسجلة احصائيا ما يقرب من7%، وتبلغ نسبة السكان في نيويورك من المولودين خارج الولايات المتحدة الأمريكية 29%.

وتعد نسبة الكثافة السكانية402 شخص في الميل المربع، وتبلغ نسبة من يملكون مساكنهم 55%، وتبلغ نسبة الفقراء 14%، وتبلغ نسبة السكان الذين يعيشون تحت خط الفقر12%. وهذا بالمعايير الأمريكية (أي دخل أقل من 9862 دولار أمريكي سنويا للفرد الواحد).



اقتصاد نيويورك

يبلغ إجمالي الناتج القومي لولاية نيويورك 838 مليون دولار عام2003 ويبلغ متوسط الدخل للفرد سنويا38923 دولار، ووصلت نسبة البطالة 4,9%عام2005، وبلغ انتاج قطاع الصناعة 30,985 مليون دولارعام2003، والقطاع الحكومي87,566مليون دولار، وقطاع الرعاية الصحية الاجتماعية 66,475 مليون دولار، وقطاع البناء772و27مليون دولار، وقطاع المواصلات756و15 مليون دولار، وقطاع المعلومات147و56 مليون دولار، وقطاع السكان والخدمات الغذائية983و18، وبلغ إجمالي المنح الفيدرالية والمعونات المقدمة من الولاية460و994و128 دولار. وبلغ إجمالي الوحدات السكنية 508و754و7 وحدة سكنية عام2000.
تتمتع ولاية نيويورك باقتصاد ضخم وذلك لريادتها في مجال الصناعة والتجارة والبنوك وكذلك في مجال النشر والإنتاج السينمائي. ويوجد في نيويورك مطار جي اف كيه جون كيندي الدولي John F Kennedy والذي يعتبر من ازحم المطارات في العالم ويعتبر ميناء نيويورك من اكبر المواني وأكثرها ازدحاما في العالم. وصل عدد العاملين في مجال الصناعة حسب إحصاء عام2002 الي200و805 عامل، وتعتبر الطباعة والنشر من الصناعات الأساسية في الولاية ويليها صناعة الماكينات والمعدات ثم الأجهزة الالكترونية، كما تعتبر السياحة والمؤتمرات مصدرا أخر للدخل للولاية.
توجد أكثر مصانع الولاية في مقاطعة لونج ايلاند Long Islandكما توجد بورصة نيويورك "سوق المال والأسهم" التي تعتبر من اكبر البورصات العالمية وكذلك مركز التجارة العالمي الذي تم استهدافه من قبل الإرهابيين يوم11/9/2001 والذي كان فاجعة محزنة في تاريخ نيويورك، وأمريكا والعالم أجمع وراح ضحية هذا العمل الإرهابي الكثير من الأبرياء من ثمانيين دولة. وقد كان هذا العمل بمثابة محاولة لزعزعة المارد الاقتصادي الأمريكي والنيل من كبراء الإمبراطورية الأمريكية وخصوصا بعد سقوط الاتحاد السوفيتي وإعلان النظام العالمي الجديد أحادي القطب عام1991. وكما ذكرنا من فبل تتمركز اكبر المصانع في نيويورك في مقاطعة لونج ايلاند Long Island حيث توجد مصانع الطائرات وتوجد معمل بروكهافن القومية Brook haven National Labs وتحتوي الولاية علي شبكة معقدة من السكك الحديدية والكباري الحديثة والمسارات الجوية وقناة Erie Canal التي تستخدم الان للرحلات السياحية.
أما بالنسبة لقطاع الزراعة والغذاء فتحتل ولاية نيويورك المرتبة الثالثة في مجال إنتاج الألبان وتشتهر منطقة فينجر لاكس Finger Lakes بزراعة التفاح والعنب الذي يستخدم في صناعة النبيذ الفاخر، ومن المزروعات الأخرى الفراولة والكرز والكمثري والبصل والبطاطس خاصة في غرب لونج ايلاند Long Island. ويوجد في نيو يورك العديد من الشركات و البنوك الكبيرة منها شركة سيملس ويب Seamless web والتي يبلغ عائدها عام2003 حوالي 123و963و28دولار ويبلغ عدد موظفيها 18فقط، وكذلك شركة ليكويدنت Liquidnet التي يبلغ عائدها عام 2003 حوالي 502و344و50دولار ويبلغ عدد موظفيها 100 موظف.



ممثلو الولاية في مجلس النواب

الأعضاء الديمقراطيون:
*تيموثي بيشوب Timothy Bishop
*ستيف اسرائيل Steve Israel
*كارولين ماركثي Carolyn Macarthy
*جاري اجرامان Gary Ackerman
*جريجوري ميكس Gregory W Meeks
*جوزيف كولي Joseph Crowley
*جيرولد نادلر Jerrold Nadler
*انثوني وينز Anthony Weiner
*اودلفس تونس Edolphus towns
*مارجور اوينز Major R Owens
*ناديا ماليزكيه Nydia M Velazquez
*كارولين مالوني Carolyn Maloney
*شارلز رانجيل Charles Rengel
*خوسيه سيرانو Jose E Serranes
*اليوت انجل Elpot L Engel
*نيتا لوي Nita M Lowey
*مايكل ماك نولتر Michael R Mac Nalty
*موريس هنشي Maurice D Hinchey
*برياني هينجز Brian M Higgins
*لويس سلوتر Louise Mcintosh Slaughter

الأعضاء الجمهوريون:
*بيتر كينج Peter T King
*فيتو فوسيلا Vito Fossella
*سو كيلي Sue W Kelly
*جون سويني John E Sweeney
*جون ماكوه John M Mchugh
*شيروود بوهليرت Sherwood Boehlert
*جيمس ولش James T Walsh
*توقاس رينولدز Thomas Reynolds

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=552568
*جون كول John Randy Kuhl



جامعات نيويورك

تعتبر جامعة كولومبيا من أهم جامعات ولاية نيويورك، وهي تقع في منطقة مانهاتن بمدينة نيويورك. كذلك تعتبر جامعة نيويورك New York Universityمن اوائل الجامعات التي تأسست في الولاية وذلك عام 1831 وتحتوي الان علي 40,839 طالب وتليها جامعة بافالو University of Buffaloوالتي تأسست عام1841، وتحتوي الآن علي 27,627طالب وكلاهما من الجامعات الحكومية المرموقة.
علاوة علي هذه الجامعات هناك الجامعة الحكومية الأكبر "جامعة ولاية نيويورك" ولها فروع في كبريات مدن الولاية.



















































عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2011   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.16 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : ركن السياحة العالمية
افتراضي

و اشنطـــــــــــن


تقع ولاية واشنطن في الجزء الشمالي الغربي من الولايات المتحدة الأمريكية المطل على المحيط الهادي ويعود أسم الولاية تخليدا" لذكرى الرئيس الأمريكي الراحل جورج واشنطن، وتبلغ نسبة السكان العرب 0.25% من أجمالي السكان معظمهم من اللبنانيين حيث يبلغ عددهم حوالي 5,300 شخص بينما يوجد 1,250 مواطنا أمريكيا من أصل سوري و1,400 مواطن من أصل مصري. وتبلغ نسبة المسلمين حوالي1% وبذلك تحتل المرتبة ال21 بين الولايات الأمريكية وذلك طبقا" لإحصائيات مجلس المنظمات الإسلامية في مدينة شيكاغو. ومن أشهر المساجد هناك مسجدا الفاروق وآل ياسين في مدينة سياتلSeattle ومسجد بلال في مدينة ريشموند Richmond والمركز الإسلامي في مدينة سياتل. ومن أهم معالم الولاية جبال رينير أوليمبيك وسانت هيلينز ومنتزهات نورث كاسكيدز القومية وحصن فانكوفر التاريخي والمركز العلمي للأبحاث في سياتل والإبرة الفضائية Space Needle في مدينة سياتل ومتحف واشنطن القومي Washington National Museum ومتحف الزجاج Glass Museum في مدينة Tacoma وهو يعرض جميع الأعمال الفنية المصنوعة من الزجاج من جميع أنحاء العالم. ومن أشهر الشخصيات الفنية الموسيقي والمغني راي شارلزRay Charles والمذيع التلفزيوني بوب باركرBob Barker. كما تشتهر واشنطن بكونها تحتوي على أربعة من أكبر خمس جسور عائمة Floating Bridges في العالم وهي Evergreen Point Floating Bridge Lacy Murrow Memorial Bridge Homer M Bridge Hadley Bridge ومن أشهر الأندية الرياضية في ولاية واشنطن نادي Seahawks لكرة القدم في مدينة سياتل Seattle ونادي Supersonics لكرة السلة في مدينة سياتل أيضاً كما يوجد نادي Seattle Mariners في نفس المدينة وهو من أشهر أندية رياضة البيسبول.


تاريخ واشنطن

جاء العديد من المستكشفين الأوروبيين إلى ولاية واشنطن وعلى رأسهم الرحالة الأسباني برونو هيسيتا Bruno Heceta عام 1775، والبحار الأمريكي روبرت جراى Robert Gray سنة 1792 والقبطان الإنجليزي جورج فانكوفر George Vancouver، بينما قام الأمريكي لويس كلارك Lewis Clark باستكشاف نهر كولومبيا والمنطقة الساحلية في الفترة من 1805 وحتى 1806 وذلك بناءا على طلب الحكومة الأمريكية. واشتعلت الخلافات بين المستوطنين الأمريكيين والبريطانيين بسبب النزاع حول ملكية بعض الأراضي في ولاية واشنطن مما هدد بنشوب حرب في فترة 1840 وجاءت اتفاقية أوريجين Oregon عام 1846 لتخمد نيران هذه الحرب، وانضمت ولاية واشنطن للاتحاد الأمريكي في 11 نوفمبر سنة 1889 لتصبح الولاية رقم 42. واعتمدت واشنطن في الماضي على الزراعة وقطع الأخشاب وزراعة التفاح وخاصة في وادي Yakima ثم تطورت صناعات أخرى مثل صيد الأسماك والتعدين، ومع قدوم القرن العشرين ذاعت شهرة واشنطن لارتباطها في أذهان الكثير من الأمريكيين بالشراسة والعنف كبقية الغرب الأمريكي الشرس Wild West وخاصة مدينة أبردين Aberdeen التي انتشرت فيها الرذيلة ونوادي القمار حتى أصبح العنف وإدمان المخدرات وصمة لازمتها حتى أواخر الثمانينات من القرن العشرين.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t72112.html#post552569


جغرافية واشنطن


يحد ولاية واشنطن شرقا" ولاية أيد اهوIdaho ، وغربا" المحيط الهادي، وشمالا" المقاطعة الكندية بريتيش كولومبيا British Columbia ، وجنوبا" ولاية أوريجن Oregon. وتتكون الولاية من 39 مقاطعة، وتبلغ المساحة الكلية 172,349 كم2، وبذلك تحتل المرتبة الثامنة عشرة بين الولايات المتحدة الأمريكية من حيث المساحة. تحتوي ولاية واشنطن على عدة انهار من أهمها نهر كولومبيا Columbia ونهر سنيك Snake ونهر ياكيما Yakima كما تتميز بوجود عدة جبال منها جبل أدامز Mount Adams وجبل باكر Mount Baker ورينيةMount Rainier وهو من أعلى الجبال في الولاية تعتبر شبه جزيرة أوليمبي من أكثر مناطق سقوط الأمطار في العالم. عاصمة الولاية هي أوليمبيا Olympia ويبلغ عدد سكانها 42512 نسمة، وتعد مدينة سياتل Seattle من أكبر مدن الولاية ويبلغ عدد سكانها 589101 نسمة، ومن المدن الأخرى الكبيرة تاكوما Tacoma وفانكوفر Vancouver.


سكان واشنطن

حسب إحصائيات عام 2003 يبلغ عدد سكان واشنطن 5894121 نسمة، وبذلك تحتل المرتبة ال15 من حيث عدد السكان وتبلغ نسبة الكثافة السكانية 34,2 في الكيلومتر المربع. ويشكل البيض من أصول أوروبية غالبية عظمى تبلغ 81,8 %، والأمريكيون الأفارقة 3,2 % والأسيويون 5,5 % والهنود الحمر 1,6 % والأمريكيون اللاتينيون 7,5 % والأجناس المختلطة 3,6%بالإضافة إلى 3,9% غير مذكورين في الإحصاء. تبلغ نسبة من يملكون مساكنهم66%ونسبة الفقر 11,8%.


اقتصاد واشنطن

بلغ أجمالي الناتج القومي لولاية واشنطن 244 بليون دولار عام 2003 وهي بذلك يحتل المرتبة الحدية عشر في حجم اقتصاد بين الولايات الأمريكية، وبلغ متوسط الدخل الفردي سنويا"35299 دولار، ووصلت نسبة البطالة 5,5%عام2004. بلغ إنتاج قطاع الصناعة 22 بليون دولار وقطاع الصحة 17 بليون دولار وقطاع الحكومة 36 بليون دولار. وتتمتع واشنطن باقتصاد جيد ومتنوع حيث تحتل المرتبة الأولى في زراعة الفراولة والتوت والمرتبة الثانية في إنتاج العنب وبلغ أجمالي المحاصيل الزراعية 3,2 بليون دولار عام 2003 ومن المنتجات الزراعية الرئيسية في الولاية الفاصوليا والعدس والذرة والكمثرى والكرز والتفاح. أما أهم الصناعات الرئيسية فهي تصميم وتصنيع الطائرات (شركة بوينج 30كم شمال سياتل) وإنتاج برامج الكومبيوتر (مايكروسوفت وأمازون ونانتيندو) والصناعات الإلكترونية والكيمياء الحيوية(شركة كوريكساCorixa في مدينة سياتل وشركة ZymoGenetics) كما تشتهر ولاية واشنطن بصناعة الألومونيوم. وقد أوردت مجلة فورتش Fortune خمسة شركات واقعة في مدينة سياتل من ضمن أكبر خمسمائة شركة في العالم لعام 2004 وهم شركة واشنطن ميوتشول Washington Mutual للخدمات المالية وشركة التأمين سافكو Safeco Corporation وأسواق نورد ستورم Nordstrom وشركة أمازون للإنترنت Amazaon.com وسلسلة مقاهي ستار بكس Starbucks .

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=552569







































عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2011   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.16 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : ركن السياحة العالمية
افتراضي

كاليفورنيا.

طبعاً ولاية كاليفورنيا غنية عن التعريف وتعتبر من اشهر وأجمل ولايات أمريكا على الأطلاق. وهي ولاية كبيرة جداً وعدد سكانها يزيد فوق ال 35 مليون نسمة يشكل البيض فيها نسبة 60% وأمريكيين جنوبيين فوق ال 30% وأعراق أخرى منهم العرب. وتشتهر الولاية بالمنتزهات الطبيعية الخلابة مثل يوسمتى وشواطيها الجميلة جداً التى تمتد لمسافة الفين كيلو متر وكدلك مدن الالعاب العالمية الكبيرة مثل ديزني في اناهايم وSix Flag في شمال لوس انجلس وكدلك هولوود مركز صناعة السينما الأمريكية. ويوجد بها بعض الصحاري وخصوصاً بمحادة ولايتي اريزونا ونيفادا (يعني لو حبيت تغير جو وحنيت للبر ). وهي قريبة من لاس فيقاس وتبعد عنها تقريباً 350 ميل.



أجواء الولاية.

في الصيف حار ويقترب إلي المعتدل وفي الشتاء بارد ونادر ما ينزل ثلج على الولاية.
بشكل عام الأجواء مناسبة جداً في الولاية ما فيه حر وما فيه برد

الأسعار.
الأسعار غالية في الولاية يعني وخاصة في المدن الكبيرة والسكن هناك مكلف حتى لو اخترت مدينه صغيره مثل لونق بيتش راح تعاني من ارتفاع الأجور يعني ارخص شي 800$



عيوب الولاية.

فقط غالية .


مميزات الولاية.

كل شي مميز فيها.
الجو معتدل ومناسب والشعب مره راقي وفيها أماكن سياحية وكل مدينه فيها لها مميزات خاصة الجامعات فيها تعتبر من أقوى جامعات امريكا



معلومات عن بعض مدن الولاية.

مدينة لونق بيتش فهي مدينة جميلة جداً وكبيرة العربية. لا تسطيع ان تفصل المدينة عن لوس انجلس والتي تعد من أشهر المدن في العالم ولكن لونق بيتش تعتبر هادئة وشوارعها فسيحة وأهلها ودودين جداً. جوها ممتاز في الصيف والشتاء ولا تنزل فيها ثلوج. بالنسبة للأسعار تعتبر مرتفعة نسبياً بالنسبة للسكن (بس المدينة تستاهل ). (باختصار توكل على الله وتعال وانت مغمض)

مدينة اوكلاند Oakland, CA فهي مدينة كبيرة نسبياً وعدد سكانها أكثر من 400 الف نسمة 35% سود و24% بيض وأمريكان جنوبيين 22% واعراق اخرى مثل الاسويين والصينيين والهنود الحمر. ومايميزها فعلاً هو تعدد الاعراق والثقافات فيها. والمدينة تقع على ساحل المحيط الهادئ شمال سان فرانسيسكو وهي ملاصقة لها (فركة كعب يعني ) وجوها معتدل على طول السنه مع انخفاض نسبي في درجة الحرارة في الشتاء. وجوها عليل وصافي من غير غبار ودخان المصانع. والمدينة طبيعتها خلابة و بها العديد من الحدائق والمتنزهات العامة. وتمتاز المدينة بمطاعمها الراقية على ضفاف المحيط وكدلك بفنونها الراقية مثل حفلات السيمفونيات ورقص الباليه ويسميها البعض مدينة الفنون. ودون شك هي مدينة سياحية. بالنسبة للمعيشة والسكن فهي غالية نسبياً (حالها حال سان فرانسيسكو).

نسبة لمدينة سان دييقو San Diego وهي تقع في جنوب ولاية كاليفورنيا على الحدود المكسيكية. وهي مدينة كبيرة عدد سكانها يفوق المليون ومائتين الف نسمة يشكل البيض فيها 49% و 26% من الامريكيين الجنوبيين و 8% من السود وعدد من الاعراق الاخرى. وفيها جالية عربية وأسلامية كبيرة. وتمتاز باعتدال درجة الحرارة فيها على مدار السنة ولاتهطل بها ثلوج. والمدينة مدينة سياحية دون منازع وتمتاز بشواطئها الجميلة وجسورها المرتفعة وتقع بعض الاحياء فيها على الهضاب مما يتيح منظراً جميلاً جداً على المحيط الهادئ. ويوجد بها مدينة وحديقة العاب مائية كبيرة جداً تجدب السياح بدرجة كبيرة. وتمتاز بمطاعهم المنتشرة على أمتداد الشواطئ. أما مركز المدينة فهو جميل جداً وخصوصاً في الليل. وموقع مطارها غريب جداً حيث يقع بالقرب من مركز المدينة. وبها 7 مراكز تسوق كبيرة وجميلة جداً. والعديد من البحيرات والأنهار في ارجاء المدينة. وهي قريبة من لوس انجلس ولاتبعد عنها سوى ساعتين بالسيارة الى الشمال. الأسعار تعتبر مرتفعة ارتفاع طفيف.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t72112.html#post552570
مدينة سان فرانسيسكو San Francisco فهي مدينة كبيرة ومشهورة في أمريكا وتقع على ساحل المحيط الهادئ شمال كاليفورنيا. ويبلغ عدد سكانها حوالي 800 الف نسمة منهم 44% من البيض و 20% من الصينيين و 15% من الامريكيين الجنوبيين و 8% من السود واعراق اخرى. وجوها معتدل طول السنة مع انخفاض نسبي للحرارة في الشتاء ولاتهطل بها ثلوج. والمدينة بكل المقاييس سياحية وجميلة وتمتاز بارتفاعاتها وانخفاضاتها. والحياة البحرية تميز تلك المدينة وتشتهر ايضاً بوجود مدينة الصينيين فيها China Town. ومما يميزها ايضاً جسرها المعلق الدي يربط المدينة ببعضها البعض وهو جسر كبير جداً وتحفة هندسية. ويوجد بالقرب من المدينة جزيرة اسمها الكتراز Alcatraz يقصدها معظم السياح والتى كانت عبارة عن سجن (ابعدنا وابعدكم الله عن السجون) له تاريخ ميثر. ويوجد بالمدينة العديد جداً من المحلات والنشاطات الترفيهية والحياة الليلية فيها صاخبة. وبصفة عامة فالمدينة تعتبر من اجمل مدن أمريكا. وهي تبعد حوالي 350 ميل من لوس انجلس الى الجنوب. و
اسعارها مرتفعة نسبياً.



















: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=552570























عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2011   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.16 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : ركن السياحة العالمية
افتراضي

فلوريدا.

ولاية فلوريدا بلاشك من أجمل الولايات الأمريكية تمتاز بالمدن الجميلة والشواطئ الساحرة مثل شواطئ ميامي وديتونا التي تعتبر مراكز جدب للسياح من جميع أنحاء العالم. وتدخل الولاية من السياحة اكثر من 50 مليار دولار في السنه وهو رقم يعادل ميزانيات دول كبيرة. وتمتاز بوجود مدينة العاب ديزني العالمية في مدينة اورلاندو وعموماً اقتصاد الولاية يعتمد على السياحة والزراعة والتصنيع. ويقدر عدد سكان الولاية بأكثر من 17 مليون نسمة. والولاية محاطة بالمياة والغابات الأستوائية وهي ولاية خضراء من الطراز الأول. وتمتاز بزراعة البرتقال دون منازع.


اجواء الولاية.

اجواء الولاية.
تعتبر ولاية فلوريدا من أفضل الولايات في الشتاء يعني ترتاح من برد أمريكا والجو فيها يكون روعه ومناسب للسياحه.
وفي الصيف حر ورطوبه (بس مو زي حرنا ) يعني تتراوح دارجات الحرارة في الصيف بين 30 – 40 درجه .

الأسعار.
بما إن الولاية سياحية فلأسعار تختلف كثير بين المدن فيها ففي المدن السياحية تكون الأسعار مرتفعه نسبياً مع المدن ألصغيره فيها.
ففي المدن الكبيرة مثل ميامي وأورلاندو تكون الأسعار أغلى من الأسعار مدينه صغيره مثل مدينة ملبورن ألخلاصه إن الولاية تعتبر ولأيه معقولة من ناحية الأسعار.



مميزات الولايه

سياحية يعني مارح تمل فيها ابد فيها ميامي وأورلاندو وفيها كثير أماكن سياحية في قمة ألروعه.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t72112.html#post552571
الأسعار رغم إن الولاية سياحية إلا إن أسعاره معقولة جدا وأنا زرتها شخصيا مو غالية ابد زى نيويورك او كاليفورنيا.
الشعب طيب فيها وما يفرق بين عربي أو مكسيكي أو يأباني .


معالم الولاية السياحية


• شاطئ ميامي Miami Beach.
• شاطئ النخيل Palm Beach .
• شاطئ دايتونا Daytona Beach.
• منطقة أورلاندو Orlando والتي تضم ملاهي عالم ديزني Disney World على مساحة 27 ألف هكتار وهى أكثر منطقة ترفيهية تجتذب الكثير من السياح.
• مركز كينيدي للفضاء Kennedy Space Center’s Spaceport وهو إحدى قواعد وكالة ناسا الفضائية في ولاية فلوريدا.
جغرافية فلوريدا
يحد ولاية فلوريدا شرقا" المحيط الأطلنطي وخليج المكسيك غربا" وجنوبا" المحيط الأطلنطي بينما يحدها شمالا" ولايتي جورجيا Georgia وألاباما Alabama .

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=552571
وتتكون الولاية من 67 مقاطعة وتبلغ مساحتها الكلية 53.927 كم مربع.
وتحظى شبة جزيرة فلوريدا بمناخ لطيف وذلك لأنها محاطة بالمياه الدافئة للمحيط الأطلنطي وخليج المكسيك كما تهب عليها رياح باردة تعرف باسم الرياح التجارية Trade Winds كما تتمتع شبه جزيرة فلوريدا بشمس مشرقة ومناظر طبيعية خلابة.
ومن أهم الأنهار في فلوريدا نهر سانت مايرز St Marys في شمال غرب الولاية وكذلك نهر بيرديدو Perdido. كما تحتوي على عدة بحيرات من أهمها بحيرة أوكيتشيبو Okeechobee .
عاصمة الولاية مدينة تالاهاس Tallahassee ويبلغ عدد سكانها 153.938 نسمة ومن المدن الأخرى الكبيرة جاكسون فيل Jacksonville وميامي Miami وتامبا Tampa وسانت بترزبرج St. Petersburg واورلاندو Orlando .



معلومات عن بعض مدن هل ولأيه .

مدينة تامبا فهي جميلة وخضراء وتقع على الساحل الغربي للولاية. وهي ثالث اكبر مدينه في فلوريدا وسكانها يزيد على 300 ألف نسمة نصفهم من البيض. وجوها معتدل والاختلاف طفيف في الحرارة في الشتاء والصيف. وتبعد 200 ميل عن ميامي وتمتاز بالماكولات البحرية ومطاعم رائعة على الشاطئ. وكدلك يوجد بها بعض البحيرات والمنتزهات الجميلة ومراكز تسوق كبيرة والمتاحف التاريخية والعمليه وغيرها العديد من اماكن جدب السياح. والمدينة نظيفة وهناك قوانين صارمة للمحافظة على نظافتها. ويوجد بها مركز اسلامي ومحلات عربية. أسعار السكن جيدة في حدود 700 دولار تقريباً لشقة مكونه من غرفتين ومطبخ وصالة طعام وصالة جلوس. ويوجد العديد من السعوديين في تامبا وهي مدينة مشهورة في الملحقية.
والحياة في تامبا هي باختصار سياحة ودراسة وفلة شباب

مدينة ميلبورن Melbourne تقع على الساحل الغربي للولاية ويبلغ عدد سكانها حدود 76 الف نسمة غالبتهم من البيض 80% والسود 10% بالاضافة لاعراق اخرى. جوها معتدل على طول السنه. وهي مدينة سياحية بالدرجة الاولى وتمتاز بشواطئها ومراكز التسوق الكبيرة والمطاعم المقابة للشواطئ. وتبعد ساعة واحدة عن مركز كيندي الفضائي Kennedy Space Center وساعة ونصف عن مدينة العاب ديزني لاند العالمية. وهي جميلة بصفة عامة واسعارها معقولة جداً من ناحية السكن.

مدينة جاينزفيل Gainesville تقع شمال الولاية وهي صغيرة ولايتجاوز عدد سكانها 96 الف نسمة يشكل البيض فيها 65% والسود 24% والامريكيين الجنوبيين 7%. جوها معتدل طول السنة مع ارتفاع نسبي لدرجة الحرارة في الصيف وانخفاض نسبي في الشتاء ولاينزل فيها ثلوج. ويوجد بالمدينة 7 مراكز للتسوق والعديد من البحيرات الساحرة. وهي مدينة مهمه في شمال فلوريدا حيث تعتبر مركز تجاري وتعليمي وثقافي وفيها اقدم واكبر جامعة في الولاية The University of Florida . وتعتبر من اجمل مدن فلوريدا من حيث الطبيعة ووجود الغابات الطبيعية التى تحيط بها وتغطي 60% من مساحة المدينة. وتعد من أفضل عشر مدن امريكية للنشاطات الترفيهية مثل صعود الجبال وسباقات الجري والدراجات. وبها ايضاً يتمتع السكان بزيارة الكهوف الجميلة والصيد في البحيرات والابحار فيها. بالاضافة لدلك فالمدينة قريبة من خليج المكسيك والمحيط الاطلنطي. ويوجد بالمدينة الكثير من المحلات الجميلة والمطاعم الراقية. الاسعار مرتفعة نسبياً ولكن تستاهل المدينة.

مدينة سينت بيترسبرق تقع في غرب فلوريدا وهي جميلة جداً ورابع اكبر مدينة في فلوريدا ويبلغ عدد سكانها حوالي 250 الف نسمة يشكل البيض 67% والسود 23% والأمريكيين الجنوبيين 5% بالاضافة لبعض الاعراق الاخرى. وجوها معتدل طول السنة ولايهطل بها ثلوج وتكثر بالمدينة المسطحات المائية الممتدة من المحيط مما يزيدها جمالاً وتكثر بها البحيرات والجداول والانهار الصغيرة. بالاضافة للعديد من مراكز التسوق والمطاعم والمقاهي الجميلة على شواطيئها. وبها 125 منتزه عام تمتاز بجمالها بالاضافة للعديد من المتاحف والمسارح السينمائية. وهي ملاصقة للعديد من المدن الصغيرة ممايجعلها اكثراً امتداداً على الشواطي والمناطق الداخلية. وبها العديد من أماكن جدب السياح. المدينة رائعة بشكل عام واسعارها مرتفعة نسبياً.

مدينة ديلند DeLand تقع شمال غرب الولاية وهي بعيدة نوعاً ما عن مناطق الاعصار الجنوبية ولكن دائماً يتحسبون لكل الاحتمالات. فمثلاً معظم الدوائر الحكومية والتعليمية في ديتونا ودي لاند اغلقت ابوابها لعدة أيام تحسباً لاي مشاكل من الأعصار الأخير. وعلى العموم يبلغ عدد سكانها حوالي 23 الف نسمة يشكل البيض 70% والسود 20% والامريكيين الجنوبيين 8% واعراق اخرى بنسب صغيرة. وجوها معتدل طول السنه ولايهطل بها ثلوج. المدينة سياحية كما تعلم وبالقرب من الاماكن السياحية الاخرى حالها حال معظم مدن فلوريدا. وطالما انها تبعد عن ديتونا عشرة اميال فانت تعتبر نفسك ساكن في ديتونا: واحدة من اجمل مدن أمريكا الشاطئية. ولاتنسى اورلاندوا القريبة منها. على العموم تمتاز دي لاند بكثرة الأشجار الكثيفة التى تظلل احيائها وتكثر بها ايضاً البحيرات والانهار والجداول بالأضافة لبعض المنتزهات.

مدينة جاكسونفيل تقع في شمال دي لاند وتبعد عنها حوالي 90 ميل. وهي مدينة ساحلية كبيرة وميناء هام ويبلغ عدد سكانها اكثر من 700 الف نسمة يشكل البيض فيها 62% والسود 29% والامريكيين الجنوبيين 6% بالاضافة للاعراق الاخرى. وجوها معتدل على طول السنه ولايهطل بها ثلوج. ويكثر بالمدينة الانهار والجداول الصغيرة بالاضافة الى المنتزهات الجميلة. وتنحصر المدينة مابين المحيط في الشرق والغابات في الغرب. وهي تحديداً تقع على ضفة نهر جميل اسمه سينت جون St. Johns River وهو اطول نهر في الولاية والدي يصب في المحيط. وبها العديد من الانشطة الترفيهة على مدار السنة بالاضافة لمحلاتها ومطاعهما ومراكز التسوق الجميلة فيها. ويوجد بها مراكز أسلامية




























عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2011   المشاركة رقم: 6 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.16 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : ركن السياحة العالمية
افتراضي

اوهايو

أوهايو ولاية جميلة تمتاز بمناظرها الخلابه وهي وقريبة من ولايات اخرى في غاية الروعة مثل بنسلفانيا ومشقن والونوي ونيويورك. الولاية تعتبر من أول الولايات الأمريكية التى قاومت العنصرية في اوائل القرن التاسع عشر وأهلها يفتخرون بتاريخ جدودهم المناهض للعنصرية. والناس ودودين ويتقبلون الأخر بكل حب وترحاب. وتعتمد الولاية على السياحية ويعتبر مصدر دخل أساسي للولاية ولك ان تتخيل. ويبلغ عدد سكان الولاية حدود 12 مليون نسمة. ويوجد فيها 20 غابة و 73 منتزة سياحي عام والعديد من الأنهار.


مدن الولاية.

بنسبة لمدينة تو ليدو مدينة كبيرة نسبياً ويبلغ عدد سكانها اكثر من 300 الف نسمة وتبلغ نسبة البيض 67% ونسبة السود 24% وتقع المدينة بين ضفتي نهر جميل جداً ممتد من البحر. والمدينة محاطة بمدن اخرى جميلة لاتبعد عنها الا اميال قليلة. وتبعد عن مدينة شيكاقو اقل من 300 ميل. طبعاً تهطل فيها الثلوج في الشتاء بدرجة كبيرة وجوها ممتاز في الصيف. الأسعار ممتازة فيها من ناحية السكن.

أما مدينة فندلي Findlay في اوهايو فهي مدينة صغيرة لايتعدى سكانها 40 الف نسمة غالبيتهم من البيض اكثر من 91% والمدينة امنه جداً وأهلها ودودين. وهي باردة جداً في الشتاء وثلوجها كثيفة ومعتدلة صيفاً. وهي مدينة ديناميكية وسريعة النمو وتمتاز بمحلاتها وأسواقها ومطاعمها الراقية. ويحيط بالمدينة مساحات خضراء شاسعة. وتمتاز ببعض الاماكن التي تعتبر اماكن جدب سياحية مثل مدينة الأشباح وبعض الأماكن التاريخية. ويكثر فيها العديد من المنتزهات الطبيعية. ومايميز تلك المدينة هو كثرة الأعلام الامريكية فيها. وهي ولاتبعد سوي 280 ميل الي الغرب من مدينة شيكاقو العريقة. بالنسبة للسكن فهي رخيصة فشقة من غرفتين وصالة طعام وصالة جلوس لاتكلف اكثر من 650 دولار شهرياً.

Cleveland مدينة ساحلية جميلة وكبيرة وتقع في شمال الولاية. ويبلغ عدد سكانها حوالي نصف مليون نسمة نصفهم من السود و 38% من البيض و 8% من الأمريكيين الجنوبيين وعدد من الاعراق الاخرى. وهي باردة جداً في الشتاء وتهطل بها الثلوج بكثافه عالية جداً. ويوجد بها العديد من مراكز التسوق الكبيرة وعدد كبير من الانهار والجداول الصغيرة وبعض البحيرات وكدلك العديد من المنتزهات العامة. في الواقع المدينه غنية بتعدد ثقافاتها وفنونها بصفه خاصة حيث تكثر فيها الحفلات الفنية والمتاحف العالمية وبها انشطة مثيرة على مدار السنة. وفيها مدينة العاب جميلة. وتوجد بها بحيرة ايري Lake Erie وكل ماقرب مسكنك من البحيرة كل ما قلة نسبة الثلج وزادت الرياح. والحياة فيها جيدة بالنسبة للطلاب لكثرة اعداد الجامعات فيها. ومركز المدينة The downtown section مكان رائع على المرفاء الساحلى وبالقرب منه يوجد استاد رياضي ضخم جداً على البحر مباشرة Cleveland Brown Stadium.
أما بالنسبة للسكن فيها فافضل مكانين فيها هي منطقة المرتفعات في شرق المدينة وهي مناطق قديمة وأسعارها معقولة وهي
Shaker Heights
Cleveland Heights
University Heights
والمكان الاخر هو الأحياء الجديدة والمساكن الحديثة الراقية المجاورة وهي
Gates Mills and Pepper Pike
وتبعد كليفلند عن مدينة شيكاقو العريقة حوالي 400 ميل الى الغرب.

بالنسبة ل Ada فهي قرية اكثر منها مدينة وتقع في غرب الولاية وهي صغيرة جداً لايتجاوز سكانها ال6 الاف نسمة معظمهم من البيض 96%. وهي باردة جداً وثلوجها كثيفة. وهي قرية\مدينة جامعية فقط. وسميت على أسم ابنة مدير بريد قديم فيها. تقريباً لايوجد اي شئ في تلك القرية سوى الجامعة. وتبعد عن سبرنق فيلد حوالي 60 ميل الى الجنوب وحوالي 65 عن توليدو الى الشمال الشرقي وتم عرض معلومات عن هاتين المدينتين في ردود سابقة. وتبعد حوالي 300 ميل عن مدينة شيكاقو العريقة الى الشمال الغربي.

وبعد هناك قريه جامعه اسمها اثنز قريه في قمة الروعه وعدد سكنها يصل الي 24 الف نسمه يعني مو كبيره ولاسعار فيه مره مناسبه من جميع النواحي يعني سكن ومعيشه.


: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t72112.html#post552572































عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2011   المشاركة رقم: 7 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.16 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : ركن السياحة العالمية
افتراضي

المساحه



تبلغ مساحة الولايات المتحدة الأمريكية 1.9 مليار فدان تقريبا. وتعتبر ولاية ألاسكا، التي تفصلها كندا عن الولايات المتحدة أكبر الولايات مساحة، حيث تبلغ مساحتها 365 مليون فدان. كما تبلغ مساحة ولاية هاواي، وهي مجموعة جزر تقع في وسط المحيط الهادي جنوب غرب أمريكا الشمالية، أكثر من 4 ملايين فدان.[16] وتعد الولايات المتحدة الأمريكية رابع دولة من حيث المساحة بعد كندا، والصين، وروسيا.يختلف الترتيب بتفاوت حساب مساحة قطعتين من الأراضي المتنازع عليها من قبل الصين والهند، وكيفية حساب المساحة الإجمالية للولايات المتحدة الأمريكية : تبلغ المساحة 3,794,083 ميل مربع وهو ما يعادل 9,826,630 كيلو متر مربع طبقا لكتاب حقائق العالم التابع لوكالة المخابرات المركزية، و3,717,813 ميل مربع (9,629,091 كيلومتر مربع) طبقا لشعبة الإحصاءات في الأمم المتحدة و3,676,486 ميل مربع (9,522,055 كيلومتر مربع) طبقا لما ذكرته موسوعة بريتانيكا.[17] وبذلك تحتل الولايات المتحدة المركز الرابع من حيث المساحة بعد روسيا والصين وكندا.[18]


الساحل



ومن خلال السهل الساحلي للأطلسي، تجد الطريق إلى غابات وتلال بيدمونت. تقسم جبال الآبالاش بين الساحل الشرقي من منطقة البحيرات الكبرى والمراعي من الغرب الاوسط. بينما يجري نهر الميسيسيبي — نهر ميسوري، وهو رابع أطول نهر في العالم، من الشمال إلى الجنوب عبر قلب البلاد.كما تمتد السهول الكبرى الخصبة إلى الغرب، وتقطعها المنطقة الجبلية في جنوب شرق البلاد. تقع جبال روكي في الطرف الغربي من السهول الشاسعة وتمتد من الشمال إلى الجنوب حول البلاد، حيث يبلغ ارتفاعها أكثر من 14،000 قدم (4،300 م) في كولورادو. وتقع صحراء الحوض العظيم والصحارى الأخرى مثل صحراء موييف في أقصى الغرب. كما تمتد جبال سييرا نيفادا وكاسكيد رينج بالقرب من ساحل المحيط الهادئ. ويعتبر جبل ماكنلى، والذي يقع في ولاية ألاسكا، أعلى قمة على ارتفاع 20.320 قدم (6194 م). وتشتهر ولاية ألاسكا بالبراكين النشطة في جزر الكسنجزر وألوشيان، كما تتكون هاواي من جزر بركانية. ويعد البركان الكامن تحت منتزه يلوستون الوطني في جبال روكى أعظم بركان عرفته القارة.[19]


المناخ



: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t72112.html#post552573

وتحتوى الولايات المتحدة على معظم أنواع المناخ وذلك بسبب مساحتها الكبيرة والتنوع الجغرافي. ويختلف المناخ في الشمال حيث يكون رطبا شرق خط الطول رقم 100، ويكون رطبا شبه استوائي في الجنوب. ويتميز الطرف الجنوبي لفلوريدا بمناخ استوائي، كما هو الحال في هاواي. كما أن السهول الشاسعة التي تقع غرب خط الطول 100 تضم مناخا شبه قاحل. كا أن معظم الجبال الغربية تنتمى إلى مناخ جبال الألب. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر المناخ قاحلا في صحراء الحوض العظيم في الجنوب الغربي، ومتوسطيا في ولاية كاليفورنيا الساحلية ومحيطيا في ولاية أوريغون الساحلية، وواشنطن، وجنوب الاسكا. ويعتبر معظم ولاية ألاسكا قطبيا. كما أن البلاد تتعرض إلى بعض الكوارث الطبيعية وخاصة الولايات التي تطل على خليج المكسيك والمعرضة للاعاصير المدارية، ولقد ضربت أشهر الأعاصير في العالم تلك المنطقة، لا سيما في الغرب الاوسط لمنطقة تورنادو.[20]


النباتات



يعتبر علم البيئة الخاص بالولايات المتحدة متنوع : فيوجد نحو 17،000 نوع من النباتات الوعائية في الولايات المتحدة وألاسكا، وأكثر من 1،800 نوع من الزهور في هاواي، ويقع بعضها في البر الرئيسى.[21] ويسكن الولايات المتحدة أكثر من 400 نوع من الثدييات و750 نوع من الطيور، و 500 نوع من الزواحف والبرمائيات. بالإضافة إلى [22] نحو 91،000 نوع من الحشرات.[23] يحمى قانون عام 1973 الأنواع المهددة بالانقراض ومواطنها التي حددتها مصلحة الأسماك والحياة البرية الأمريكية. كما تضم البلاد ثمان وخمسين متنزه وطني، ومئات أخرى من الحدائق، والغابات، والبراري.[24] وتمتلك الحكومة 28.8 ٪ من أراضي البلاد.[25] ومعظم هذه الأراضي محمية، على الرغم من أن بعضها مستأجر لحفر آبار النفط والغاز والتعدين وقطع الأشجار، أو تربية المواشي ؛ يستخدم 2.4 ٪ لأغراض عسكرية.[25]











عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2011   المشاركة رقم: 8 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.16 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : ركن السياحة العالمية
افتراضي

الهنود الحمر والمستوطنون الأوروبيون



هاجر الشعوب الأصلية للولايات المتحدة بما فيهم سكان ألاسكا من آسيا. بدأت الهجرة بـ 12،000 على الأقل قادمين من أكثر من 40،000 سنة.[26] وكون البعض، مثل ثقافة الميسيسبي قبل كولومبس أساليب للزراعة، والبنية الكبرى، ومجتمعات على مستوى الولاية. مات الكثير من السكان الأصليين للأمريكيتين بعد أن بدأ الأوروبيون بالاستقرار داخل أمريكا، بسبب الأوبئة التي جاءت مع الاوروبيين مثل مرض الجدري.[27]
مركب زهرة مايو ينقل الحجاج إلى العالم الجديد في عام 1620، كما هو مبين في زهرة مايو في ميناء بلايموث لوليام هالسالز عام 1882.

وفي عام 1492، وصل المستكشف الإيطالي كريستوفر كولومبس، بموجب عقد مع الملكية الأسبانية، إلي العديد من جزر البحر الكاريبي، والذي يعد أول اتصال مع السكان الأصليين. وفي اليوم الثاني من شهر أبريل عام 1513، وصل الفاتح الأسباني خوان بونسي دي ليون وصفه ب "بولاية فلوريدا" وهي أول وصول أوروبي موثق لما أطلق عليه الولايات المتحدة فيما بعد. وتبعت المستوطنات الأسبانية في المنطقة مستوطنات أخرى في جنوب غرب الولايات المتحدة، والتي جعلت الآلاف يتجهون إلى المكسيك. وأقام تجار الفراء الفرنسيين نقاط عسكرية تابعة لفرنسا الجيدة حول منطقة البحيرات العظمى ؛ كما تدعي فرنسا أنها تمتلك الكثير من المناطق الداخلية لأمريكا الشمالية وصولا إلى خليج المكسيك. وتعد مستوطنة فيرجينيا أول استيطان انجليزي ناجح، وهي تقع في جيمس تاون في عام 1607، بالإضافة إلى مستعمرة بلايموث في عام 1620. وأسفر استئجار مستعمرة خليج ماساشوستس في عام 1628 عن هجرة العديد من السكان، وفي عام 1634، استوطن 10،000 من البروتستانت في نيو إنجلاد. بين أواخر عام 1610 والثورة الأميركية، تم شحن حوالي 50،000 من المساجين إلى المستعمرات البريطانية الأمريكية.[28] وابتداء من عام 1614، استقر الهولنديين على ضفاف نهر هدسون، وأمستردام الجديدة التي تقع في جزيرة مانهاتن. وفي عام 1674، تنازل الهولنديين عن الأراضي الأمريكية لإنجلترا ؛ وسميت مقاطعة نيو هولندا لتصبح نيويورك. كما تم التعاقد مع كثير من المهاجرين الجدد، وخاصة المهاجرين منهم إلى الجنوب، ليعملوا كخدم، وهو ما يمثل نحو ثلثي مهاجرين ولاية فرجينيا بين عامي 1630 و 1680.[29] ومع نهاية القرن، أصبح العبيد الافارقة المصدر الرئيسي للقوة العاملة. وبعد تقسيم كاروليناس في عام 1729، واستعمار جورجيا في عام 1732، أصبحت الثلاثة عشر مستعمرة البريطانية الولايات المتحدة. وتضم جميعها حكومات محلية حرة منتخبة ومتاحة لجميع الرجال الأحرار ،وذلك بسبب تزايد الإعجاب بالحقوق القديمة لللانكليز والشعور بالحكم الذاتي الذي يدعم النظام الجمهوري. وجميع تلك الحكومات أحلت تجارة الرقيق الأفريقية. وزادت الكثافة السكانية للمستعمرات بشكل كبير بسبب ارتفاع معدلات المواليد وانخفاض معدلات الوفيات، والهجرة المنتظمة. أشعلت حركة التبشير المسيحية التي ظهرت بين 1730 و 1740، والمعروفة باسم الصحوة الكبرى، اهتمام الناس بالدين والحرية الدينية. وخلال الحرب الهندية والفرنسية، استولت القوات البريطانية على كندا من فرنسا، ومع ذلك ظل الفرنسيون معزولون سياسيا عن المستعمرات الجنوبية. وباستثناء الأمريكيين الأصليين (والمعروفين باسم "الهنود الحمر") الذين أصبحوا مشردين، وصل عدد السكان في الثلاثة عشر مستعمرة إلى 2.6 مليون نسمة في عام 1770، حيث يمثل البريطانيون ثلث هذا العدد، ويمثل الأميركيين السود خمس السكان.[30] ولم يكن للمستعمرين الأمريكيين مكانا في البرلمان الإنجليزي، على الرغم من أنهم كانوا يدفعون الضرائب البريطانية.


: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t72112.html#post552575

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=552575



بعد أن وجدت المستوطنة الإنكليزية (جيمس تاون) في فرجينيا عام 1607، صنفت مستوطنات إنكلترا إما على أساس شراكة ، أو ملكية (تابعة لملك إنكلترا)، أو تابعة لملكية خاصة. ففي المستوطنات القائمة على الشراكة ، فإن القرارات المتخذة تكون من قبل الشركة المؤسسة لهذه المستوطنة، وعادة ما تكون هذه الشركة عبارة عن مجموعة من المستثمرين يشترون أسهماً فيها بهدف الربح إما من التجارة أو من الإنتاج المحلي للمستوطنين كما هو الحال في الربح من المحاصيل الزراعية. وأما المستوطنات الملكية فتابعة للعائلة الحاكمة، ويشرف عليها حاكم أو مجلس يعيّنه الملك أو غيره من العائلة الحاكمة. وأما المستوطنة التابعة لملكية خاصة، فقد كانت تعطى لأفراد أو لمجموعة من الأفراد يتصرفون فيها كما يشاؤون بشرط ألا يكون بينهم وبين بريطانيا أو القانون البريطاني أي خلاف أو تعارض.

أسست شركة لندن أول مستوطنة إنكليزية دائمة في جيمس تاون James Town، فرجينيا. وصلت ثلاث سفن من بريطانيا تحمل على متنها مائة من الرجال ، وأرفأت هذه السفن في خليج يدعى تشيسابيك Chesapeake وذلك في 6 مايو عام 1607.



اتفق المستوطنون الجدد على أن يقيموا مستوطنتهم الجديدة على نهر "جيمس" وعلى بُعد 40 ميلاً من مصبه في خليج تشسابيك، وقرروا أن يسموا هذه المستوطنة "بلدة جيمس" تكريماً لاسم ملكهم آنذاك جميس الأول. بدأ هؤلاء المستوطنون ببناء حصن لهم ، وأكواخ جعلوا سطوحها من القش، ومخازن، وكنيسة. لقد جاء هؤلاء الرجال يلهثون وراء الذهب في هذه الأراضي الجديدة، لكن خيبة الأمل كانت في انتظارهم عندما تيقنوا بعدم وجوده في المكن الذي هم فيه، ولهذا تحول معظهم إلى فلاحين تعساء. لم يستطع هؤلاء المستوطنون أن يستفيدوا من الغابات الكثيفة حولهم لعدم خبرتهم في استغلالها، وبالتالي عدم الاستفادة من أسماكها والحيوانات فيها. ولولا أنهم كانوا يعتمدون على المؤن التي معهم والمؤن التي كانت تأتيهم من إنكلترا بغير انتظام لماتوا جوعاً. لكنهم استطاعوا أن يجدوا طريقة أخرى للبقاء وهي التبادل التجاري مع الهنود المقيمين في المنطقة حولهم والذين علموهم كيف يزرعون الذرة.
استطاع الكابتن جون سميث، وهو عضو في المجلس الحاكم في للمستوطنة، أن يفرض نظاماً قاسياً على المستوطنة، وأعلن أنه من لا يعمل لا يأكل. استكشف جون سميث منطقة تشسابيك ووضع لها خريطة ، ولولا جهوده لما استمرت جميس تاون في البقاء.













عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2011   المشاركة رقم: 9 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.16 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : ركن السياحة العالمية
افتراضي

الاستقلال والتوسع لامريكا



: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t72112.html#post552576

وأدى التوتر بين الاستعماريون الأمريكيين والبريطانيين خلال الفترة الثورية منذ 1760 وحتى أوائل 1770 إلى حرب الاستقلال الأميركية، والتي استمرت من عام 1775 حتى عام 1781. وفي اليوم الرابع عشر من شهر يونيو عام 1775، أقام المؤتمر القاري الذي عقد في فيلادلفيا، جيشا قاريا تحت قيادة جورج واشنطن. وأعلن أن "كل الناس قد خلقوا متساوين" ووهبهم "بعض الحقوق غير القابلة للتغيير"، كما اعتمد الكونجرس إعلان الاستقلال الذي صاغه توماس جيفرسون في الرابع من شهر يوليو 1776. ويت الاحتفال بذلك التاريخ سنويا بمناسبة عيد استقلال أمريكا. وفي عام 1777، أقامت مواد الاتحاد الكونفدرالي حكومة اتحادية ضعيفة ظلت حاكمة حتى عام 1789. وبعد هزيمة بريطانيا من قبل القوات الامريكية بمساعدة من فرنسا، اعترفت بريطانيا باستقلال الولايات المتحدة وسيادتها فوق الأراضي الأمريكية الواقعة غرب نهر المسيسبي. ثم اعترفت بها الدولة العلوية في المغرب كأول دولة خارجية تعترف باستقلالها نظرا لتوثر علاقتها مع بريطانيا العظمى بسبب القرصنة البحرية، وتم بعد ذلك تأليف دستور عام 1787 من قبل أولئك الذين يرغبون في إقامة حكومة وطنية قوية لها سلطات ضريبية. وتم التصديق على دستور الولايات المتحدة في عام 1788، بالإضافة إلى اعتماد أول مجلس شيوخ، ومجلس نواب، ورئيس للولايات المتحدة : جورج واشنطن الذي تولى منصبه في عام 1789. وفي عام 1791، تم اعتماد وثيقة الحقوق، ومنع تقييد الحريات الشخصية، وضمان الحماية القانونية. تغيرت النظرة العامة للعبودية ؛ حيث كان القانون يحمي تجارة الرقيق الافارقة حتى عام 1808. فمنعت الولايات الشمالية تجارة الرقيق من عام 1780 وحتى عام 1804، وظلت العبودية في الولايات الجنوبية ليكونوا مدافعين عن "المؤسسات الخاصة". جعلت الصحوة الكبرى الثانية التي بدأت عام 1800 تقريبا من الأنجليكانية قوة إصلاحية اجتماعية مختلفة تشمل التحرير من العبودية.
احتياز الأقاليم حسب التاريخ



أدى حرص الامريكيين على التوسع غربا إلى نشوب سلسلة طويلة من الحروب الهندية وسياسة للقضاء على الهنود سلبت الأراضي من السكان الأصليين.تضاعفت مساحة الولايات المتحدة بسبب شراء لويزيانا للأراضي التي تزعم أنها فرنسية تحت لواء الرئيس توماس جيفرسون في عام 1803. ساعدت حرب عام 1812 التي شنت ضد بريطانيا بسبب المظالم في تعزيز قومية الولايات المتحدة. وأدت سلسلة عمليات التوغل العسكرية التي قامت بها الولايات المتحدة في ولاية فلوريدا إلى تنازل أسبانيا عن تلك الأراضي وغيرها الواقعة على ساحل الخليج في عام 1819. وضمت الولايات المتحدة جمهورية تكساس إليها في عام 1845. كما اشتعر مفهوم "القدر الحتمى" خلال تلك الفترة.[31] وسيطرت أمريكا على على شمال غرب الولايات المتحدة طبقا لمعاهدة أوريغون في عام 1846 مع بريطانيا. ونتج عن فوز الولايات المتحدة في الحرب المكسيكية الأمريكية في عام 1848 التنازل عن ولاية كاليفورنيا وجزء كبير من جنوب غرب أمريكا. كما دفع اكتشاف الذهب بولاية كاليفورنيا بمزيد من الهجرة نحو الغرب بين عامي 1848-49. وسهلت خطوط السكة الحديد الجديدة تنقل المستوطنين، مما زاد الصراع مع الهنود الحمر. وخلال أكثر من نصف قرن، ذبح 40 مليون البيسون أمريكي، أو جاموس، للاستفادة بلحومها وجلودها ولتهدئة انتشار السكك الحديدية. وكانت خسارة الجاموس، الذي يعد من الموارد الأولية للهنود الحمر، فاجعة لكثير من الثقافات.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=552576



أدت التوترات بين الولايات المستعمرة والحرة إلى تزايد الجدل حول العلاقة بين الولاية والحكومات الفيدرالية، بالإضافة إلى صراعات عنيفة حول انتشار العبودية في الولايات الجديدة. وانتخب ابراهام لينكولن، مرشح الحزب الجمهوري المناهض للعبودية، رئيسا في عام 1860. وقبل توليه للحكم، أعلنت سبع ولايات انفصالها -- والذي اعتبرته الحكومة الفيدرالية غير مشروع—وشكلوا الولايات الكونفدرالية الأمريكية. ومع هجوم الولايات الكونفدرالية على فورت سمتر، اندلعت الحرب الأهلية الأمريكية وقامت أربع ولايات مؤيدة للعبودية بالانضمام إلى الكونفدرالية. أنهى إعلان لينكولن لتحرير الرقيق العبودية. بعد فوز الاتحاد في عام 1865، حدثت ثلاث تعديلات دستورية تكفل الحرية لحوالي أربعة ملايين من الأمريكيين الأفارقة كانوا عبيدا، [32] حيث أصبحوا مواطنين ولهم حق التصويت. زادت الحرب من السلطة الفيدرالية بشكل كبير.[33]
هبوط المهاجرين في جزيرة إيليس، نيويورك، 1902



وعقب الحرب، أدى اغتيال لينكولن إلى حدوث تطرف في سياسات التعمبر الجمهوري والتي تهدف إلى إعادة دمج وبناء الولايات الجنوبية مع ضمان حقوق العبيد المحررين حديثا. قضى حل النزاع الذي حدث في الانتخابات الرئاسية عام 1876 من خلال تسوية عام 1877 على إعادة التعمير ؛ كما جردت قوانين جيم كرو الاميركيين الأفارقة من حقوقهم خاصة حقهم في التصويت.وفي الشمال، ساعد التحضر والهجرة غير المسبوقة من جنوب وشرق أوروبا زيادة القدرة الصناعية للبلاد. استمرت الهجرة حتى عام 1929، ومنحت البلاد بالعمالة وأثرت على الثقافة الأميركية. نهض تطوير البنية التحتية الوطنية بالاقتصاد. وأتم شراء ألاسكا من روسيا عام 1867 الخطة التوسعية للبلاد في البر الرئيسى. وتعتبر مجزرة الركبة المجروحة في عام 1890 آخر صراع مسلح تابع للحروب الهندية. وفي عام 1893، تم الإطاحة بملكية السكان الأصليين لمملكة هاواي التي تقع في المحيط الهادئ بقيادة المواطنين الأمريكيين، وضمت الولايات المتحدة مجموعة الجزر في عام ١٨٩٨. برهن انتصار الولايات المتحدة في الحرب الاسبانية الامريكية في العام نفسه على أنها قوة عالمية، وأدى ذلك إلى ضم بورتوريكو، وغوام، والفلبين.[34] وحصلت الفلبين على استقلالها بعد نصف قرن ؛ بينما ظلت بورتوريكو وغوام أراضي أميركية.













عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس
قديم 07-06-2011   المشاركة رقم: 10 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فراشة اليقين


البيانات
التسجيل: Jul 2010
العضوية: 11342
المشاركات: 269 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : 07-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 30

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فراشة اليقين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حياة المنتدى : ركن السياحة العالمية
افتراضي

سلام و مرحبا اسمح لي ان اشاركك قليلا فموضوعك جد جميل









عرض البوم صور فراشة اليقين   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مثلج من مطبخي أم جيهان صحا رمضانكم { هاكا كوزينتنا قبل الفطور } 4 07-09-2011 04:55 PM
الزواج ما بين الولايات سوزان منتدي فرغ مافي قلبك تنسي همك 8 09-09-2010 03:38 PM
سوّ مثلي / حبني اميرة سلام منتدي الشعر والخواطر العــــام { المنقول } 2 11-15-2009 02:04 PM
لنضحك على الاضحوكة الامريكيه (جورج بوش) غريب 15 منتدى فضــــــاء الصور 0 10-06-2008 04:33 PM
اكذبي مثلي the_king منتدى النكت 2 03-26-2008 05:19 PM


الساعة الآن 01:45 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302