العودة   منتديات صحابي > أقسام بلادي الجزائر > منتدى التاريخ الجزائري


منتدى التاريخ الجزائري مراحل تاريخ, الجزائر ,على مر العصور, وسيرة أبطالها, وشهدائها الأبرار,


بعض المداهب الدينية

منتدى التاريخ الجزائري


بعض المداهب الدينية

أولا : القاديانية: حركة نشأت 1900 م بتخطيط من الاستعمار الانجليزي في القارة الهندية بهدف إبعاد المسلمين عن دينهم عموماً وعن فريضة الجهاد بشكل خاص حتى

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-13-2008   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 3
المشاركات: 3,377 [+]
بمعدل : 0.89 يوميا
اخر زياره : 03-18-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 12

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
كريمة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى التاريخ الجزائري
أولا :


القاديانية:





حركة نشأت 1900 م بتخطيط من الاستعمار الانجليزي في القارة الهندية بهدف إبعاد المسلمين عن دينهم عموماً وعن فريضة الجهاد بشكل خاص حتى لا يواجهوا المستعمر باسم الإسلام وبالفعل ألغوا الجهاد وأطاعوا الحكومة الانجليزية طاعة عمياء لأنها حسب زعمهم ولي الأمر بنص القرآن؟!! وكان ميرزا غلام أحمد القادياني (1839 ـ 1908 م) هو أداة التنفيذ الأساسية لإيجاد القاديانية، وكان ينتمي إلى أسرة اشتهرت بخيانة الدين والوطن وهو معروف عند أتباعه باختلال المزاج وكثرة الأمراض وإدمان المخدرات وله أكثر من خمسين كتاباً ونشرة ومقالاً، ويعتقد القاديانيون بأن الغلام أحمد هو المسيح المنتظر وأن النبوة لم تختم بمحمد صلى الله عليه وسلّم بل هي مستمرة وأن غلام أحمد هو أفضل الأنبياء جميعاً وأن جبريل عليه السلام ينزل على غلام أحمد وأنه يوحي إليه وإلهاماته كالقرآن وأنه لا قرآن إلا الذي قدمه المسيح الموعود (غلام أحمد) ولا حديث إلا ما يكون في ضوء تعليماته ولا نبي إلا تحت سيادة غلام أحمد، وكتابهم المنزل ـ كما يعتقدون ـ اسمه (الكتاب المبين) وهو غير القرآن الكريم ويعتقدون بأنهم أصحاب دين جديد مستقل وشريعة مستقلة وأن رفاق الغلام أحمد كالصحابة وأن (قاديان) كالمدينة المنورة ومكة المكرمة بل أفضل منهما وأرضها حرم وهي قبلتهم وإليها حجهم وكل مسلم عندهم كافر حتى يدخل القاديانية والذي يزوج أو يتزوج من غير القاديانيين فهو كافر ويبيحون المخدرات والمسكرات، ويعتقدون أن الله يصوم ويصلي وينام ويصحو ويكتب ويخطىء ويجامع وهو انجليزي لأنه يخاطب القادياني (الغلام أحمد بالإنكليزية، والذي مهَّد لظهور القاديانية هو حركة (سير سيد أحمد خان) التغريبية والأفكار المنحرفة التي بثها وقد استغل الإنكليز هذا الظرف فصنعوا الحركة القاديانية واختاروا لها رجلاً من أسرة عريقة في العمالة والخيانة، وللقاديانية علاقة وطيدة مع إسرائيل وقد فتحت لهم إسرائيل المراكز والمدارس ومكنتهم من إصدار مجلة تنطق باسمهم وطبع الكتب والنشرات لتوزيعها في العالم، وكانت مجلة الأديان التي تصدر باللغة الانكليزية هي لسان هذه الحركة، وقد تأثروا بالمسيحية واليهودية والحركات الباطنية في العقائد والسلوك على الرغم من ادعائهم الإسلام ظاهرياً، ومعظم القاديانيين يعيشون الآن في الهند وباكستان وقليل منهم في إسرائيل والعالم العربي ويسعون بمساعدة الاستعمار للحصول على المراكز الحساسة في كل بلد يستقرون فيه وهم ينتشرون خفية متسترين بأسماء ودعوات مختلفة من صوفية باسم الطريقة الأحمدية وغيرها.


fuq hgl]hif hg]dkdm










عرض البوم صور كريمة   رد مع اقتباس

قديم 06-13-2008   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 3
المشاركات: 3,377 [+]
بمعدل : 0.89 يوميا
اخر زياره : 03-18-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 12

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
كريمة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كريمة المنتدى : منتدى التاريخ الجزائري
الإسحاقية والنصيرية طائفة من غلاة الشيعة وبينهم خلاف في إطلاق اسم الألوهية على أئمتهم من أهل البيت. قالوا: إنَّ ظهور الروحاني بالجسد الجسماني أمر لا ينكره عاقل، إما في جانب الخير كظهور جبريل عليه السلام لبعض الأشخاص والتصور بصورة أعرابي والتمثل بصورة البشر، وإما في جانب الشر كظهور الشيطان بصورة الإنسان حتى يعمل الشر بصورته، وظهور الجن بصورة بشر حتى يتكلم بلسانه فلذلك نقول: إنّ اللّه تعالى ظهر بصورة أشخاص ولما لم يكن بعد رسول اللّه شخص أفضل من علي عليه السلام وبعده أولاده المخصوصون هم خير البرية فظهر الحق بصورتهم، ونطق بلسانهم، وأخذ بأيديهم، فعن هذا أطلقنا اسم الإلهية عليهم، وإنما أثبتنا هذا الاختصاص لعلي دون غيره لأنه كان مخصوصا بتأييد من عند اللّه تعالى مما يتعلق بباطن الأسرار. قال النبي أنا أحكم بالظواهر واللّه يتولى السرائر. وعن هذا كان قتال المشركين إلى النبي ، وقتال المنافقين إلى علي وعن هذا شبهه بعيسى بن مريم وقال لولا أن يقول الناس فيك ما قالوا في عيسى بن مريم، وإلا لقلت فيك مقالا. هكذا يقولون، وربما أثبتوا له شركة في الرسالة مع النبي. إذ قال فيكم من يقاتل على تأويله كما قاتلت على تنزيله، ألا وهو خاصف النعل. فعلم التأويل وقتال المنافقين ومكالمة الجن وقلع باب خيبر لا بقوة جسدانية، من أدل الدليل على أن فيه جزءا إلهيا وقوة ربانية، أو يكون هو الذي ظهر الإله بصورته وخلق بيده وأمر بلسانه. وعن هذا قالوا: كان هو موجودا قبل خلق السموات والأرض، قال: كنا أظلة على يمين العرش فسبحنا فسبحت الملائكة بتسبيحنا فتلك الظلال وتلك الصور العرية عن الأظلال هي حقيقية وهي مشرقة بنور الرب تعالى إشراقا لا ينفصل عنها سواء كانت في هذا العالم أو في ذلك العالم. وعن هذا قال: (أنا من أحمد كالضوء من الضوء) يعني لا فرق بين النورين إلا أنّ أحدهما أسبق والثاني لا حق به، قالوا وهذا يدل على نوع شركة. فالنصيرية أميل إلى تقرير الجزء الإلآهي والإسحاقية أميل إلى تقرير الشركة في النبوّة. نقول: إنّ اعتقاد ظهور الحق سبحانه وتعالى في صورة آدمية أو غير آدمية شائع من قديم الزمان بين الأمم التي ظهرت فيها الفلسفة الكلامية قبل غيرها. فالبراهمة والبوذيون في الصين والهند قد سبقوا الأمم قاطبة في تقرير أمثال هذه العقيدة حتى ذهب البوذيون أنّ بوذا أحد أركان الثالوث الإلهي تجسد في الأرض تسع مرات لتخليص البشر وظهر في المرة الأخيرة بجسد بوذا ثم صعد إلى مكانه الأول. هذه العقيدة وأمثالها أثر من آثار الغلو في التقديس والإغراق في العصبية، وإلا فأي عاقل معتدل الفكر يستطيع أن يرفع علياً إلى درجة الألوهية جزافاً بغير دليل، وهو لم يقل عن نفسه ذلك ولم يقله عنه الكتاب ولا رسول اللّه ولا أصحابه الأولون، ولا عشيرته الأقربون، وكل ما استندوا عليه من الأسانيد لا يصلح أن يقوم دليلا على النبوّة فضلا عن الألوهية. قالوا: إنّ ظهور الروحاني بمظهر جسداني أمر لا ينكره عاقل، ثم قاسوا على ذلك إمكان ظهور الحق بمظهر شخص جثماني، وهو قياس مختل فإن اللّه سبحانه وتعالى لا يصح أن يقال عنه إنه روحاني في عقيدة المسلمين المستمدة من القرآن إذ {ليس كمثله شيء} فاللّه لا روحاني ولا جسداني ولا مما يخطر بالبال من أنواع الكائنات فكيف يسوغ لهم بعد ذلك تشبيهه بالملك والجن في التلبس بالأجساد. ثم إن الملك والجن يتلبسان بصورة آدمية ويقصد مكالمة شخص أو إحداث حدث لانحصار قوتيهما، ولكن اللّه تعالى الذي له ما في السموات والأرض، ولا تنحصر قدرته في جثمان ولا مكان، الذي إن أراد شيئاً قال له كن فيكون، لا يليق أن يتنزل إلى مثل حال الملك والجن في الظهور ببعض الصور البشرية. ثم قالوا ولم يكن بعد رسول اللّه أفضل من علي وبعده أولاده ظهر الحق بصورتهم ونطق بلسانهم وأخذ بأيديهم. نقول ليس هذا الكلام من العقيدة الإسلامية في شيء فإن المسلم ليس له أن يتحكم على اللّه فيسجل على واحد بأنه أفضل الناس على الإطلاق، وقد ستر اللّه عنا هذا العلم، والظواهر لا تتخذ دليلا مطلقا في هذا الشأن ولو كان الأمر كذلك لما قال: «رُبّ أشعث أغبر لا يؤبه له لو أقسم على اللّه لأبرّه» ولو كان هذا صحيحا لعلمه الصحابة أنفسهم. ثم قالوا فظهر الحق بصورتهم، وقد كان أولى بهذه المرتبة محمد وقد حكموا أنه أفضل من علي عليه السلام أو يساويه في الدرجة. ثم قالوا وإنما أثبتنا هذا الاختصاص لعلي دون غيره لأنه كان مخصوصا بتأييد اللّه. وهو ليس بدليل يوجب الاختصاص فإن أبا بكر وعمر كانا مؤيدين من عند اللّه، ولم يقل أحد أنّ اللّه ظهر بمظهرهم. الخلاصة: أنّ أمثال هذه الأقوال الغلوائية لها نظائر في جميع الأمم وفي كل زمان وحسب أهلها من الشعور بباطلهم أنهم لا دليل لهم على صدق ما يذهبون إليه، تعالى اللّه عن ذلك علوا كبيرا.









عرض البوم صور كريمة   رد مع اقتباس
قديم 06-13-2008   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 3
المشاركات: 3,377 [+]
بمعدل : 0.89 يوميا
اخر زياره : 03-18-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 12

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
كريمة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كريمة المنتدى : منتدى التاريخ الجزائري
الإطرافية:


هي فرقة إسلامية على مذهب حمزة في القول بالقدر، إلا أنهم عذروا أصحاب الأطراف في ترك ما لم يعرفوه من الشريعة إذا أتوا بما يعرف لزومه من طريق العقل وأثبتوا واجبات عقلية كما قالت القدرية ورئيسهم غالب بن شاذل من سجستان وخالفهم عبد اللّه السرنوري وتبرأ منهم. ومنهم المحمدية أصحاب محمد بن رزق وكان من أصحاب الحصين ثم بريء منه.









عرض البوم صور كريمة   رد مع اقتباس
قديم 06-13-2008   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 3
المشاركات: 3,377 [+]
بمعدل : 0.89 يوميا
اخر زياره : 03-18-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 12

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
كريمة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كريمة المنتدى : منتدى التاريخ الجزائري
افتراضي

الباطنية :








هم الإسماعيلية انظر: ـ إسماعيلية ـ وإنما لقبوا بهذا اللقب لحكمهم بأن لكل ظاهر باطناً ولكل تنزيل تأويلاً ولهم ألقاب كثيرة غير هذه على حسب البقاع التي نشأوا بها والمقالات التي دعوا إليها فهم بالعراق يسمون بالباطنية والقرامطة والمزدكية، وبخراسان يسمون التعليمية والملحدة. وهم يقولون نحن إسماعيلية لأنا تميزنا من فرق الشيعة بهذا الاسم وهذا الشخص. والباطنية الأولى قد ألفوا لهم مذهباً خلطوا فيه بين الفلسفة والتصوف وصنفوا فيه كتباً كثيرة ولهم علماء وأئمة مشهورون. قالوا في الخالق جل شأنه إنا لا نقول فيه: إنه موجود ولا عالم ولا قادر إلخ فإن الإثبات الحقيقي يقتضي شركة بينه وبين سائر الموجودات في الجهة التي أطلقنا عليه ذلك التشبيه. فلم يمكن الحكم بالإثبات المطلق والنفي المطلق بل هو إله المتقابلين وخالق الخصمين والحاكم بين المتضادين، ورووا عن محمد بن علي الباقر أنه قال: لما وهب اللّه العلم للعالمين قيل هو عالم ولما وهب القدرة للقادرين قيل هو قادر فهو عالم وقادر بمعنى أنه وهب العلم والقدرة. وقالوا كذلك نقول في القدم إنه ليس بقديم ولا محدث بل القديم أمره وكلمته والمحدث خلقه وفطرته، أبدع بالأمر العقل الأول الذي هو تام بالفعل، ثم بتوسطه أبدع النفس الثاني الذي هو غير تام، ونسبة النفس إلى العقل، إما نسبة النطفة إلى تمام الخلقة والبيض إلى الطير وإما نسبة الولد إلى الوالد والنتيجة إلى المنتج وإما نسبة الأنثى إلى الذكر والزوج إلى الزوج. قالوا: ولما اشتاقت النفس إلى كمال العقل واحتاجت إلى حركة من النقص إلى الكمال احتاجت الحركة إلى آلة الحركة فحدثت الأفلاك السماوية وتحركت حركة دورية بتدبير النفس وحدثت الطبائع البسيطة بعدها، وتحركت حركة استقامت بتدبير النفس أيضاً فتركبت المركبات من المعادن والنبات والحيوان والإنسان واتصلت النفوس الجزئية بالأبدان وكان نوع الإنسان متميزاً عن سائر الموجودات بالاستعداد الخاص لفيض تلك الأنوار وكان عالمه في مقابل العالم العلوي عقل ونفس كلي وجب أن يكون في هذا العالم عقل شخص هو كل وحكمه حكم الشخص الكامل البالغ يسمونه الناطق وهو النبي ونفس مشخصة هو كل أيضا وحكمها حكم الطفل الناقص المتوجه إلى الكمال أو حكم المنطقة المتوجهة إلى التمام أو حكم المزدوج بالذكر ويسمونه الأساس وقالوا كما تحركت الأفلاك بتحريك النفس والعقل والطبائع كذلك تحركت النفوس والأشخاص بالشرائع بتحريك النبي والوصي، في كل زمان دائر سبعة سبعة حتى ينتهي إلى الدور الأخير ويدخل زمان القيامة وترتفع التكاليف وتضمحل السنن الشرعية لتبلغ النفس إلى حال كمالها وكمالها بلوغها إلى درجة العقل واتحادها به ووصولها إلى مرتبته فعلاً وذلك هو القيامة الكبرى، فتنحل تراكيب الأفلاك والعناصر والمركبات، وتنشق السماء وتتناثر الكواكب وتبدل الأرض غير الأرض وتطوى السماوات كطي السجل للكتاب المرقوم فيه ويحاسب الخلق ويتميز الخير عن الشر والمطيع عن العاصي وتتصل جزئيات الحق بالنفس الكلي وجزئيات الباطل بالشيطان المبطل. فمن وقت الحركة إلى السكون هو المبدأ ومن وقت السكون إلى ما لا نهاية له هو الكمال. ثم قالوا ما من فريضة وسنة وحكم من أحكام الشرع من بيع وإجارة وهبة ونكاح وطلاق وجراح وقصاص ودية إلاوله وزان من العالم عدداً في مقابلة حكم، فإن الشرائع عوالم روحانية أمرية والعوالم شرائع جسمانية خلقية وكذلك التركيبات في الحروف والكلمات على وزان تركيبات الصور والأجسام والحروف المفردة نسبتها إلى المركبات من الكلمات كالبسائط المجردة إلى المركبات من الأجسام ولكل حرف وزان في العالم وطبيعة يخصها وتأثير من حيث تلك الخاصية في النفوس، فعن هذا صارت العلوم المستفادة من الكلمات التعليمية غذاء للنفوس كما صارت الأغذية المستفادة من الطبائع الخلقية غذاء للأبدان، وقد قدر اللّه تعالى أن يكون غذاء كل موجود بما خلقه منه، فعلى هذا الوزان صاروا إلى ذكر أعداد الكلمات والآيات، وأن التسمية مركبة من سبعة واثني عشر وأن التهليل مركب من أربع كلمات في إحدى الشهادتين وثلاث كلمات في الشهادة الثانية وسبع قطع حرفاً في الثانية وكذلك في كل آية أمكنهم استخراج ذلك. وقد وضعوا في ذلك كتباً ودعوا أئمتهم الذين هم عرفة هذه الرسوم وكشفة هذه المساتير ثم لما أظهر الحسن بن الصباح دعوته ترك أحزابه هذه الدعاوى وقصروا دعوتهم إلى اتخاذ إمام صادق معصوم في كل زمان وتعيين الفرقة الناجية من فرق المسلمين وكان باطن الأمر قلب الحكومة والاستبداد بها، ولأجل نيل مأربهم عمدوا إلى المقاتلة فصعد رئيسهم إلى قلعة الموت بالعراق وتحصن بها سنة (383) هـ وكان من أمرهم ما كان من العبث بالنظام والعبث بالراحة العامة حتى انتهى أمرهم بالاضمحلال كما ترى في لفظة إسماعيلية.









عرض البوم صور كريمة   رد مع اقتباس
قديم 06-13-2008   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: رفيق الدرب ::
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 3
المشاركات: 3,377 [+]
بمعدل : 0.89 يوميا
اخر زياره : 03-18-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 12

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
كريمة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : كريمة المنتدى : منتدى التاريخ الجزائري
البنانية:

هم فرقة من أتباع بنان بن سمعان الهندي. قالوا بانتقال الإمامة من أبي هاشم إليه وهو من الغلاة القائلين بإلاهية أمير المؤمنين علي بن أبي طالب. قال بنان بن سمعان قد حل في علي جزء إلهي واتحد بجسده فيه. كان يعلم الغيب إذا أخبر عن الملاحم وصح الخبر وبه كان يحارب الكفار وله النصرة والظفر وبه قلع باب خيبر. وعن هذا قال واللّه ما قلعت باب خيبر بقوة جسدانية ولا بحركة غذائية ولكن قلعته بقوة ملكوتية بنور ربها مضيئة فالقوة الملكوتية في نفسه كالمصباح في المشكاة والنور الإلهي كالنور في المصباح قال وربما يظهر على بعض الأزمان. وقال في تفسير قوله تعالى: {هل ينظرون إلا أن يأتيهم اللّه في ظلل من الغمام} [البقرة: 210] أراد به علياً فهو الذي يأتي في ظل والرعد صوته والبرق تبسمه. ثم ادعى بنان أنه قد انتقل إليه الجزء الإلهي بنوع من التناسخ ولذلك استحق أن يكون إماماً وخليفة، وذلك الجزء هو الذي استحق به آدم سجود الملائكة. وزعم أن اللّه تعالى على صورة الإنسان عضواً فعضواً جزءاً فجزءاً وقال يهلك كله إلا وجهه لقوله تعالى: {كل شيء هالك إلا وجهه} [القصص: 88]. وكتب إلى محمد بن علي بن الحسين الباقر ودعاه إلى نفسه وفي كتابه أسلم تسلم وترتق من سلم فإنك لا تدري حيث يجعل اللّه النبوة. فأمر الباقر أن يأكل الرسول قرطاسه الذي جاء به. يقال فأكله الرسول فمات لوقته وكان اسم الرسول عمر بن أبي عفيف. وقد اجتمعت طائفة على بنان بن سمعان ودانوا بمذهبه فقتله خالد بن عبد اللّه القسري على ذلك.









عرض البوم صور كريمة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التطريز : من أجمل الأعمال اليدوية حياة ركن التطريز والخياطة و التصميم 2 06-14-2011 05:49 PM
طرق لترتيب غرفة الاشغال اليدوية, حياة ركن الأشغال اليدوية وفنون الرسم 2 06-13-2011 11:55 PM
اختبر معلوماتك الدينية farah16 المنتدى الاسلامي العام 5 12-28-2010 05:46 PM
المضادات الحيوية ...سلاح دو حدين.. hanane-uk منتدى الصحة والطب 11 07-27-2008 12:06 PM
تردد القنوات الدينية غريب 15 منتدى القنوات التليفزيونية 1 12-22-2007 11:18 PM


الساعة الآن 05:29 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302