العودة   منتديات صحابي > أقسام الرياضة الجزائرية و العربية و العالمية > منتدى الرياضة العالــميـة > بطولة كـوبا الأمركـية 2011



دروس مجـــــانــــية مـــن كــــوبا امـــــريكــــا 2011

بطولة كـوبا الأمركـية 2011


دروس مجـــــانــــية مـــن كــــوبا امـــــريكــــا 2011

ان الحمد لله نحمده و نستعينه و نستغفره و نعوذ بالله من شرو ر أنفسنا و من سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له و من يضلل فلا هادي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-19-2011   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مشرف ::أقسام الرياضة الجزائرية و العربية و العالمية
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية elheddi


البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 11882
المشاركات: 2,086 [+]
بمعدل : 0.78 يوميا
اخر زياره : 06-17-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 53

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
elheddi غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بطولة كـوبا الأمركـية 2011
دروس مجـــــانــــية مـــن كــــوبا امـــــريكــــا user.aspx?id=39148&f=8049e65.gif
ان الحمد لله نحمده و نستعينه و نستغفره و نعوذ بالله من شرو ر أنفسنا و من سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له و من يضلل فلا هادي له، و أشهد أن لا إلاه إلا الله وحده لا شريك له و أشهد أن محمدا عبده ورسوله صلى الله عليه و على آله و صحبه و من تبعه بإحسان إلى يوم الدين.

دروس مجـــــانــــية مـــن كــــوبا امـــــريكــــا hai42fk0xk5do3.gif

دروس مجـــــانــــية مـــن كــــوبا امـــــريكــــا 56769e2b3kmecs1.gif
¬ مدخل ..
دروس مجـــــانــــية مـــن كــــوبا امـــــريكــــا copa_america_2011_by_fisalaliraqi-d3hj7wn.jpg
| ..ــــ كوبا امريكا 2011 ــــ.. |
كـــوبا امريـــكا قد ان نبدا في الحديث اصبحـــت تحتوي على القوة والاندفاع الافريقي . الانضباط التكتكي العالي لدى اللاعب الاوربي والموهبة والســــــــحر اللاثيني كل هته الامور اجتمعت وبدنا نتابعها في كوبا امريكا 2011 الحالية المقامة في الارجنتين . في هذا المقال ساحاول ان اتطرق الى بعض الامور التي استلخصتها من متابـــــــعتي لهته البطولة الرائعه فبالرغم من الوقت المتاخر لبث المباريات الا ان البطولة لها من العشاق الشيء الكثير ورغم الوقـــــــت المتاخر فلن نتاخر عن متابعه البطولة ومراقبة سحـــــــرة امريكا الجنوبية وهم ينـــــــثرون الابداع فوق رقعه الملعب . في هذا المــــــقال ساطرح وجهة نظري حول العديد من الامور التي خرجت بـــــها من متابعتي لكوبا امريكا الحالية .
دروس مجـــــانــــية مـــن كــــوبا امـــــريكــــا 20090317052440_RD_280908_STREETSTYLE_0255.jpg

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t74855.html#post566006

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=566006
| ..ــــ من الموهبة والفرديات الى الانضباط التكتيكي العالي ــــ.. |
كــــــــــــــل من يــــــتابع هته البطـــــــولة المقامة في الارجنتين سيلاحظ التــــــــغيير الكبير الذي حصل في فكر اغلب المــــــــدربين وفي طريقة تعامـــــــل اللاعبين مع اطوار المباريات . فكوبا امريكا او ان صح التعبير امريكا الجنوبية كانت مشهورة بان مدارسها تعتمد على الموهبة والاداء الفردي المنصهر داخل المجموعه من اجل خلق الفارق ولكن في كوبا امريكا الحالية كل شيء تغير اصبحت المنتخبات تلعب بتكتيك منضبط جدا واصبح اللاعب الامــــــــــريكي اللاثني لاعب يطبق اوامر المدرب دون زيادة او نقصان واصبح اللاعبين يلعبون من اجل المجموعه . كوبا امريكا الحالية طغى فيها الجانب الجماعي على الاداء الفردي لهذا لم يتالق الكثير من النجوم الذين كان الجميع ينتـــــــظر منهم اخد النجـــــــــومية في المباريات بقدر ما سخر المدربين مهارات هولاء النــــــــجوم من اجل خدمة الفريق ككثلة واحـــــــــدة دون ان يوثر الجانب الفردي على اداء المجموعه . كوبا امريكا ان دققتم النظر اصبحت تتشـــــــــابه بين كاس اوربا بالخصوص في الجوانب الدفاعية حيث بدنا نرى الكاتناتشيو الايطالي يسود بقوة في موجهة اللعب الشامل بدا اللاعب اللاثيني الذي كان مشــــــــهور بانه يميل للاستعراض اكثر يميل للدفاع وغلق المنافد في وجه اللاعبين المنــــــــافسين اصبح اللاعب اللاثني يعتمد بقوة على الجانب البدني مع التركيز الدهني العالي في حسم اغلب المواقف وان صح التعـــــــــبير يمكن القول ان الاندفاع البـــــــدني والقوة الدهنية العالية للاعبي الدفاع انتصرت علـــــــى اللعب الهجومي والموهبة الهجومية في خلق الفارق . احتراف اللاعب اللاثني في اوربا بكثرة جعله يتشبع بالفكر الاوربي وجعله يتاقلم بقوة مع المدارس الاوربية وانضباطها . مع هذا الانضباط وهته الــــــــــموهبة اللاثينية اصبحنا نشاهد مـــــــــباريات تكـــــــــتكية بامتياز , وبدون شك احتراف اللاعـــــــــبين اللاثنين في اوربا جعل هولاء اللاعبين اكثر انضباط واكثر تطبيقا لكل ما يقله المدربين واصبحت الكلمة للمجموعه عكس ماكان سابقا حيث كان اللاعب الواحـــــــد قادر على خطف النجومية بقوة في المنــــــــتخب كاتشلي زامورانو وسالاس و كولمبيا فالديراما و برازيل ريفالدو ورونالدو و ارجنتين اورتيغا و باتستوتا الان لم يعد هناك مجال للفرديات والنجومية للاعب الواحد او الاثنين بل الجميع من اجل المجموعه والفريق يلعب ككثله واحدة مع توظيف بعض الموهبة في المواقــــــــف الصعبة لحسم بعض المواقف فقط اما اغلب مجريات المــــــباريات فاللعب يكون جماعي بانضباط عالي .
دروس مجـــــانــــية مـــن كــــوبا امـــــريكــــا 090318-vitesse-1.jpg
| ..ــــ الاعداد البدني والنفسي ــــ.. |
بعد كل هته المباريات القاسية والكثيرة في الموسم لا يزال هولاء النجوم قادرين على تقديم المزيد في المباريات ولا يزالون يتالقون من مبارة تلو الاخرى انه الاعداد البدني القوي انه عمل الطاقم الفني في التداريب . انه اخلاص اللاعب اللاثنيني وانضباطه في الحضور للتدرايب والتدريب بانتــــــــظام . فبعد كل المباريات الشاقة لا يزال هولاء اللاعبين يركضون ويركضون والغريب في الامر حتى عندما تصل المباريات الى الاشــــــواط الاضافية فان اللاعبين لا ينال منهم الارهاق اليس هذا بالدليل الشافي والكافي على ان هولاء اللاعبين مستعدين بدنيا لهته البطــــــولة اليس هذا بدليل على ان اللاعب اللاثيني بدنيا اصبح قادر على قهر جميع الصـــــــــعوبات التي يواجهها . ما الفرق حاليا بين اللاعب اللاثيـــــني وبين اللاعب الافريقي من الجانب البدني الجـــــــــــــــواب بدون شك لا شيء لان كلاهما اصبح بدنيا اقوى واصبح قادر على تـــــــــقديم دقائق اطول وبنسق واحد ورثم عالي جدا دون ان يوثر هذا على طاقته في الملعب . كل هذا الشيء لم ياتي صدفة يا سادة انه عمل المدربين والمــــــعدين البدنيين والعامل الاكبر هو رغبة اللاعبين في النجاح وتقديم مباريات تليق بهم وباسم من يلعبون له . الاعداد البدني جد عالي وايضا الاعداد النفسي البســــــــــــكولوجي جد واضح في المباريات فمن كان يظن ان منتخب كولمبيا سيحرج بشكل كبير المنتخب الارجنتني ولولا رعـــــــونة هجوم كولمبيا لكان الارجنتين قد ادت الثمن غاليا من كان يظن ان المنتخب البرازيلي بكل هولاء السحرة سيجد الصعوبة امام البرغواي لكي يخرج بنتيجة التعادل من كان يظن ان فنزويلا و البيرو سيظهرون بهذا المستوى الراقي انه الاعداد النفسي للمدربين للــــــــفريق قبل خوض المباريات . فجميع المدربين يعتمدون على هذا الــــــــسلاح القوي جدا والمدرب الذي يجيد توظـــــــــــــــيفه بشكل سليم يظهر منتخبه بغرينتا قوية جدا لا تعرف للمستحيل سبيلا . الاعداد النفــــــسي القوي والانضباط العالي قادرين على خلق منتخب يوناني جديد في كوبا امريكا الاعداد النفسي السليم قادر على ابراز منتخب بغرينتا المنتخب التركي السابق . كل منتخبات كوبا امريكا الحالية نفسيا هي جد جاهزة للنزال ولا تومن بالمستحيل فالاورغواي رغم انها واجهت المنتخب المرشح رقم واحد بين جمــــــــــــهوره وفي ارضه الا انها نفسيا كانت مستعدة لهذا النزال ولم تخشى الخصم ولم تنهزم نفســــــــــــيا بل كانت الاورغواي خير دليل على ان المنتخب المستعد نفسيا وبدنيا للمباريات قادر على تحقيق الفوز لهذا ففي كوبا امريكا الحالية الاعداد البدني والنفسي له دور كبير في حسم الكثير من المباريات والاعداد النفـــــسي والبدني من بين الاسلحة التي اعتمد عليها المدربين بقوة في كوبا امريكا 2011 .
دروس مجـــــانــــية مـــن كــــوبا امـــــريكــــا 21_199771_1260255021.jpg
| ..ــــ التحكيم ــــ.. |
من بــــــــين النـــــــقاط الحــــــــــسنة التي اثارت الاهتمام وتستحق الاطراء والاشادة التحكيم . نعم التـــــــــــحكيم اللاثني تحكيم راقي جدا في كيفية التعامل مع اطوار المباريات . تابعت اغلب المباريات فوجدت ان قضاة الملاعب اكثر نزاهة واكثر كفائة في ادارة كل المباريات التي اسندت اليهم . في كوبا امريكا وجدت حكام وسط جد رائعين قريبين جدا من كل الاخطاء وايضا بدنيا جد مســـــــــتعدين للجري اطول فـــــــترة ممكن لعل الاحصائيات التي تتعلق بالتحكيم لخير دليل على ان الحكام مستعدين بشكل عالي لاسيما في المباريات التي تمتاز برتم عالي في الاداء ولا تتوقف فيها الكرة كثيرا كمبارة الاورغواي والارجنتين ومبارة الاكوادور والبرازيل ومباريات الشلي التي تمتاز برتم عالي وســــــــرعة في الاداء . الحكام برهنوا على انهم الافضل ويستحقون الاطراء على مجهودتهم القيمة وايـــــــــضا شهدنا انسجام كبير جدا بين حـــــــكام الشرط وحكام الساحة حيث كان هناك تفاهم كبيـــــــر في الاعلان عن الاخطاء وعن التسللات بدقة وايضا البطاقات التي تم اشهارها كلها مستحقة والجميل هو ان التحكيم اللاثيني اعاد الهيبة لهولاء بعد الاخطاء التي ارتكبها الحكام في ارقى الدوريات ولعل اكبرها في القارة العجوز وفي دوري الابطال الاوربي وكاس العالم ايضا . التحكيم اللاثني اظهر نزاهته في قيادات المباريات ولعل في مبارة اصحاب الارض والجمهور ضد الاوغواري لخير دليل على ان التحكيم سليم ومن تابع اداء الحكم في هته المبارة سيعجب به بشكل كبير حيث اعلن الحكم عن طــــــردين مستحقين وايضا الغى هدفيـــــــــــين بداعي التسلل كما انه كان صارم في التعامل مع الاندفاع البدني لاغلب اللاعبين من كلا المنتخبين ومن هنا نقل للتحكيم اللاثني برافوا على هذا التالق المستحق وبرافوا على النزاهة والاستعداد الكبير الذي بدل من طرفكم لقيادات المــــــــباريات الى بر الامان رغم كل الظغوطات التي تعانون منها لكن برهــــــــــنتم انكم الافضل وتستحقون النجومية في كوبا امريكا وبدون شك سيدون في هته البطولة ان التحكيـــــم كان شريف ونزيه ومن بين النــــــقاط الحسنة للبطولة .
دروس مجـــــانــــية مـــن كــــوبا امـــــريكــــا muslera1-epa_1671819i.jpg
| ..ــــ الحراس ــــ.. |
حراســــــــة المرمى غـــــــــلطة بهدف .خطا منك وانت حارس ستكلف فريقك غاليا بينما تالق الكثير في بعض الاحيان لا يشفع لك امام خطا صغير ارتكبته وكان مكلف . اما ان خرجت بانك نجم المبارة وتم تتويجك كنجم امام 22 لاعب فبدون شك انت قدمت مبارة كبيرة جدا وحســـــــــمتها او كان لها فيها كجهود خرافي حتى تتويجك كافضل لاعب في المبارة وانت حارس مرمى .
صدق من قال ان نصف قوة الفريق هو الحارس المتالق . من منكم لم يعجب بداء الحراس في كوبا امريكا وفي تالق الاغلب منهم في الدفاع عن مرمـــــــاه بكل ما يملك من قوة ومن رباطة جاش . الحراس في هته البطولة استحقوا الاطراء والاشاداة فشخصيا سحرني اداء الحارس رومـــــــــيروا امام منتخب كولمبيا وايضا الحارس الاروغوياني في مبارة الارجنتين موسيليرا وتالق بقوة وقف في وجه جميع نجوم الهجوم في التانغوا . ليس هولاء فقط من تالقوا بل اغلب الحراس برهنوا انهم الافضل وانهم جدرين بتــــــلــــك التقة التي انطت بهم . هولاء الحراس اعادو لهذا الــــــــمركز هيبته في كوبا امريكا واحيوا الامجاد مع التي خلت مع الحراس تشيلافريت و هيغيتا و تفاريل وبرهن هولاء انهم قادرين على اخد النجومية من ابرز اللاعبين واشهرهم ولعل فوز الحارس روميرو بنجومية الــــــــلقاء امام كولمبيا لاكبر دليل على علو كعب الحراس في امريكا اللاثيــــــنية فالحارس اللاثيتني له دور كبير في تغيير مسار المباريات لانه يحرس الشـــــــــباك بروعه وايضا ينظم المناطق الخلفية بدقة كما ان الحارس اللاثيني الحالي اظهر مهارته في اخراج الكرات من المعترك بدون اخطاء تدكر وايضا بناء الهجمة من الخلف والمساهمة في بناء الهجمات للفريق . الحراس في امريكا اللاثينة من بين النقاط الحسنة التي يجب الاشارة اليها ويجب على الاعلام منح لهولاء الحراس ما يستحقون من الاطراء لانه لولا الحارس الاورغوياني لما تمكنت الاورغواي من عبور الارجنتـــــــــين نظرا لما قام به هذا الحارس في المبارة وايضا في صده لضربة ترجيح حسمت تاهل المنتخب فكم هو جميل ان يكون للحراس دور كبير في تغيير وحسم مجريات بعض المباريات لان بتالقهم سيـــــــــــكونون قد احيوا اسطورة الحراسة من جديد واعادو الى الاذهان تالق الحراس الماضيـــــــــين في كوبا امريكا وتالق الحارس اللاثيني بصفة عامة .
دروس مجـــــانــــية مـــن كــــوبا امـــــريكــــا surprise.png
| ..ــــ المفاجئات الغير متوقعه ــــ.. |
مــــــــن تابع هته المبارة سيلاحظ ان الاوراق اختــــــــــلطت مع بعضها البعض واصبحت المفاجئــــات سيد الموقف واصــــــبحت المــــــــفاجئات هي ملـــــــــــح كوبا امريكا 2011 من ظن ان البلد المنظم وصاحب الارض والجمهور سيعاني للتاهل للدور الموالي وبعد تاهله سيحكم على نفسه بمواجهة احدى افضل المنتخبات في كوبا امريكا مما يعجل بخروجه من البطولة وهو البلد المنظم صاحـــــــــب افضل لاعب في العالم وصاحب النجوم الدين يقدر ثمنهم بالملايير من الدراهيم . من كان يظن ان الفريق الذي ابهر الجميع في الدور الاول صاحب الدفاعي الحديدي الممارس في الدوري الايطالي والاسباني المنتخب الكولمبي صــــــــاحب الاداء الجمــــــــيل ومتزعم مجــــــــــموعه التانغوا سيخرج امام منتخب البيروا الدي تاهل كافضل ثالث في البطولة انها مفاجئات كوبا امريكا انها جمالية الكرة فكم من كاس فاز بها منتخب قوي تم نسيانها بسرعه ولكن من سيسنى مثلا كاس اوربا 2004 ومفاجئة اليونان المدوية ؟؟؟
من سينــــــــــسى فوز العراق بكاس اسيا وهو يعاني الويـــــــــلات والحروب التي جعلت العراق يدفع الكثــــــــير رغم كل هذا دونت كاس اسيا التي فازت بها العراق ظمن الافضل والاجمل وهي حتما ستبقى في دهن الكثير . من سيسنى مفاجئات السينغال وتركـــــــــــيا في كاس العالم من سيــــــــنسى لعب المنتخب الغاني الجميل من سينــــــــــسى كوبا امريكا الحالية وهي تطيح بالمنتخبات الكبيرة الواحدة تلو الاخرى حتى اصبح التنبا بسم البطل شيء من الصعب جدا ان تتوفق فيه . فعندما يكون هناك مفاجئات مدوية هذا يعني ان الجميع في الاداء متساوي وان اغلب المنتخبات تومن بما لديها من قدرات على قلب الموازين هذا دليل على ان الاســـــــــــماء الكبيرة لم يعد لها مكان او هيبة بقدر ما يوجد الهيبة في الملعب ومن يقدم فيه كل ما لديه . عامل الارض والجمهور لم يعد ينفع الكثــــــــير كما لم ينفع جنوب افريقيا وخرجت من الدور الاول في كاس العالم الاخير لم ينفع البرتغال امام الـــــــــيونان لم ينفع اغلب الافارقة امام هيمنه المنتخب المصري لتلاث مرات على التوالي وفوزها بكاس افريقيا من داخل وخـــــــــارج ارضها عامل الارض والجمهور لم يعيد يخيف المنتخبات الكبيرة حاليا ولم يعد يخــــــــيف اغلب اللاعبين المحترفين لانهم ولفوا اللعب تحت الضغط العالي ولفوا ان يلعبوا امام اكثر من 50 الف متفرج في كل مبارة لهذا حتى لو كنت انت صــــــــاحب الارض والجمهور عليك ان تستعد كثيرا وتبرهن على انك الاقوى او ستخرج كما خرجت الفرق التي سبقتك والتي داقت مرارة الهزيمة امام الخصوم وبين انصارها . المفاجئات في كوبا امريكا من بين الامور التي سيــــــــــتحدث عنها الجمهور العاشق كثيرا وبدون شك هته المفاجئات ستزيد من اشعاع هته البطولة وتمنحها شعبية اكبر لانها تعــــــــني نزاهة اكبر ومنافسة شريفة للجميع .
دروس مجـــــانــــية مـــن كــــوبا امـــــريكــــا 2011-07-07t025934z_01_stf537_rtridsp_3_soccer-copa_reuters.jpg
| ..ــــ لاعب واحد لن يحقق المجد ــــ.. |
اخير شيء ساقله في نهاية المقال ان ميسي لوحده يا شعب الارجنتين لن يفعل شيء فحــــــــــتى لو تم اعادة ماردونا الى العصر الحالي سيـــــــــجد الكثير من العصوبات لحسم المباريات فكرة القدم العصرية تغيرت اصبح كل شيء محسوب مسبقا واصبح الجميع يدرس كيفية ايقفاف ابرز النجوم بالخصوص ان كان هولاء يعتمد عليهم بشكل كبير في خطة المدرب المنافس . فميــــــــسي يحتاج الى من يدعمه يحتاج الى لاعبين يجيدون استلام وتسليم الكرة . يحتاج الى لاعب يجيدون ترويض الكرة والتمرير القصير والطويل الدقيق والسليم . يحتاج الى لاعب يجيدون التحرك بالكرة وبدونها يحتاج الى لاعبين يجيدون قرائة الملعب وصناعه اللعب . يحتاج الى مهاجمين اكفاء في انهاء الهجمة . يحتاج الى مدرب كفيء قادر على توظيفهم بشكل سليم يحتاج الى بيئة سليمة والى جمهور وفي ومخلص في الدعم كما هو قوي وشديد في النقد . انا لا اعني ان المنتخب الارجنتني لا يوجد فيه كل هته الامور بل هو منتخب مزيج بين الشباب والخبرة هو منتخب يظم الكثير من النجوم لكن هل تم توظيفهم بالشكل السليم ؟؟
الا يتحــــــــمل المدرب الحالي الجزاء الاكبر من الخروج بالخصــــــــــوص في كيفية ادارة المباريات وفي التغيــــــــيرات والاعداد البدني والنفسي لخوض غمار المباريات . فحتى الجمهور الارجنتيني لم يكن دعم للمنتخب بقدر ما كان سيف بثر نفسية اللاعبين والقى بها ارضا . الاعلام الارجتيني غير رحيم ابدا وهو كالعلقم المر وخلق الكثير من الجدل والقى بعبيء كبير على نفسية اللاعبــــــــــين حتى قبل خوض المباريات . الاعلام الارجـــــــــنتني غير محترف بما يكفي لانه عوض ان يكون مصدر قوة للمنتــــــــــخب كان كالعبيء على اللاعبين والمدرب والمنتخب بصفة عامة . عندما خرجت المنتخب هنا لا اريد تبرير ميسي ودمته من الخروج بقدر ما اردت ان المح ان اللاعبين الدين يستفيد منهم ميسي في برشلونة ليسوا هم اللاعبين الموجودين في الارجنتين ولهذا فمن المــــــــتوقع ان نرى اداء مختلف لميسي بين ماهو مقدم من طرفه في الارجنتين وما يقدمه في برشلونة وايضا هناك الالاف من المدربين يجيدون تطبيق الخطط الدفاعية الصارمة لكن القليل منهم القادر على خلق التوازن بين الامتاع والتكتيك المحكم والقليل منهم القادر على تقديم الكرة الممتعه جدا واللعب الشامل في الوقت الحالي وعندما يتوفر مثل هذا المدرب للارجنتين ولاعبين فيهم اساسيات اللاعبين المناسبين لتالق ميسي بدون شك ستالق ميسي . خرجت الارجـــــــــــنتين وهي البلد المنظم فمـــــــــتى ستفوز الارجنتين بالالقاب من جديد ومتى سيفرح ميسي باول لقب قاري مع الارجنتين غير الالـــــــــمبياد وما شــــــــابهه .




]v,s l[JJJJJhkJJJJdm lJJJk ;JJJJ,fh hlJJJJJvd;JJJJh 2011










عرض البوم صور elheddi   رد مع اقتباس

قديم 07-19-2011   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: الرقابة العـامة ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبد للرحمان


البيانات
التسجيل: Sep 2010
العضوية: 12097
المشاركات: 3,574 [+]
بمعدل : 1.34 يوميا
اخر زياره : 06-09-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 65

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عبد للرحمان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : elheddi المنتدى : بطولة كـوبا الأمركـية 2011
افتراضي

بالعفل الدورة هذه السنة مختلفة تماما فالمربع الاخير يخلو من الاندية الكبيرة كالبرازيل والارجنتين المكسيك لو اسثنينا المنتخب الاروغوياني الذي اصطدم بالفريق الأرجنتيني فوصول الفرق الاخرى كان مفاجئــة بالفعل.

وبخصوص المنتخب الأرجنتيني وخسارته القاسية فأعتقد أن الحارس الاوروغوياني وحارس نادي لاتسيو الايطالي موسيليرا كان هو السبب بتدخلاته الموفقة بالاضافة الى صد ركلة جزاء إذن المنتخب الارجنتيني بقيادة افضل لاعب في الكون ليونيل ميسي لم يكن بيده الحيلة لكي يفوز والمنتخب الاوروغوياني استحق التأهل عن جدارة واستحقاق.


كما تستحق انت أخي عماد الشكر على النقل المفيد والدروس المجانية والتغطية الرائعة منك لكوبا أمريكا 2011 دمت بود.










عرض البوم صور عبد للرحمان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
|| فـسـاتـيـن سـهـرَّة 2011 مـــن joli ~ وصال تسنيم ركن ألبسة حواء 2 07-09-2011 03:59 PM
الشامل لجميع دروس بكالوريا 2011 جميع الشعب سوزان منتدى التحضير للشهادة البكالوريا 2016 { BAC } 11 06-07-2011 05:50 PM
الشامل للسنة الخامسة ابتدائي احتبارات دروس 2011 Dzayerna منتدى أرشيف المواضيع المخالفة و المكرره 8 03-08-2011 11:17 PM
بكالوريا 2011 : دروس الأقسام النهائية ستتوقف في 12 ماي DzaYerna Group منتدى التحضير للشهادة البكالوريا 2016 { BAC } 1 02-17-2011 09:47 AM
أســـئله مـــن الأرض و إجــابـاتها مـــن الـــــســمـاء هانــــي المنتدى الاسلامي العام 4 01-31-2010 10:04 AM


الساعة الآن 12:17 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302