العودة   منتديات صحابي > أقسام الاسـرة والـمجـتمع > منتدى أناقة حـــواء


منتدى أناقة حـــواء كل مستلزمات وإهتمامات المرأة, أزياء وديكورات, تجميل وأكسسوارات.


عندما تحلق الأناقة عاليا ازياء مضيفات الطيران

منتدى أناقة حـــواء


عندما تحلق الأناقة عاليا ازياء مضيفات الطيران

عندما تحلق الأناقة عاليا الستينات والسبعينات.. عصر أزياء مضيفات الطيران الذهبي في وقت مضى، لم

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-03-2011   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2008
العضوية: 4083
المشاركات: 184 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : 08-07-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 11

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
salimo90 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى أناقة حـــواء
عندما تحلق الأناقة عاليا
الستينات والسبعينات.. عصر أزياء مضيفات الطيران الذهبي

عندما تحلق الأناقة عاليا ازياء fashion1.632725.jpg

في وقت مضى، لم تكن الأناقة حكرا على الأرض، وإنما نافستها فيها السماء، وبقوة، بل وكانت الأخيرة أحيانا مصدرا لانطلاق أحدث الصرعات من خلال سفيرات الموضة المحلقات جوا؛ المضيفات. وربما ليس أدل على المكانة الكبيرة التي احتلتها المضيفات على صعيد الأناقة من ظهور معجبين بأزيائهن الرسمية لدرجة الولع والاحتفاظ بمجموعات خاصة تضم مئات القطع من أزياء رسمية لمختلف شركات الطيران. الآن، لا يزال الحنين يستبد بالبعض ويحدوهم الأمل في أن تستعيد المضيفات عرشهن في عالم الموضة، والعودة إلى عصر الأناقة عندما كانت شركات الطيران هي التي تحدد التوجه السائد في عالم الموضة والأزياء من خلال الزي الرسمي لمضيفاتها.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t76535.html#post575318
وترى مصممة الأزياء تشموان ويراوريت، المعنية بمجال تصميم الزي الرسمي الموحد، أن مستقبل هذا الزي «يكمن في الجهود الجماعية بين المصممين والشركات»، وأعربت عن اعتقادها بضرورة أن تركز هذه الجهود على تحديث الأشكال الكلاسيكية للزي الرسمي للعاملين في شركات الطيران بحيث يستعيد مكانته كرمز للجمال والذوق، بدلا من التركيز على الطابع العملي.
الملاحظ أنه مع نهاية الحرب العالمية الثانية، نجحت سياسة «الفضاء المفتوح» التي انتهجتها شركات الطيران التجارية في إتاحة أكثر من مجرد الحرية في السماء، وإنما فتحت الطريق أمام تصاميم أزياء رائدة هيمنت على ملابس المضيفات. وتحول المطار إلى ساحة لعرض الأزياء، والمضيفات إلى عارضات أزياء يتهادين ذهابا وإيابا في ملابس أنيقة اجتذبت أنظار الرجال والنساء والأطفال على حد سواء.
وبمرور الوقت تحول اهتمام مصممي الأزياء نحو الإمكانات الجديدة الكامنة في ملابس المضيفات. وكان لمصمم الأزياء إميليو بوتشي السبق على هذا الصعيد بتصميمه الزي الرسمي لمضيفات شركة «برانيف إنترناشيونال إيروايز».
تميزت تصاميمه لهن بالأناقة والابتكار، وأحيانا بالمغامرة. وتهادت مضيفات «برانيف إنترناشيونال» في 7 تصاميم مختلفة من إبداعه. وحرصت المضيفات على التغيير بين التصاميم الـ7 خلال الرحلة الجوية الواحدة، حسب المناسبات المختلفة، كان بينها معطف طويل من الفرو في الرحلات الجوية المتجهة إلى آيسلندا أو غرينلاند. وقد طرحت «برانيف إنترناشيونال» منذ سنوات قليلة 90 قطعة من هذه الأزياء في مزاد علني بدأ بسعر كبير بلغ 100.000 دولار.
وفي الوقت الذي شارك الكثير من المصممين العالميين أمثال كريستوبال بالنسياغا وجورجيو أرماني وكريستيان لاكروا في تصميم الزي الرسمي لمضيفات شركات الطيران على مر السنوات، على نحو أحدث امتزاجا بين صناعتي الموضة والطيران، يشدد كليف موسكيت، أحد المولعين بجمع الملابس الكلاسيكية لمضيفات الطيران الذي اجتذبته هذه الهواية منذ الصغر وشارك مع مايك ستينتشكا، الذي يشاركه الولع ذاته، في كتاب «ممر الموضة الجديد»، على أن «كون مصمم ما قادرا على تصميم ملابس رائعة لا يعني بالضرورة أنه قادر على تصميم زي رسمي رائع أيضا». واستدل بالراحل إيف سان لوران الذي سبق له تصميم زي رسمي لمضيفات شركة «كوانتاس» وجاء «بشعا»، حسب قوله.
طبقا لتصنيف مؤسسة «سكاي سكانر» الذي يعد التصنيف العالمي، فإن أكثر أزياء المضيفات الجويات أناقة عالميا على الترتيب التالي: «الخطوط الجوية القطرية - الخطوط الجوية الفرنسية - الخطوط الجوية البريطانية - الخطوط الجوية الأيبيرية - أليطاليا - ساس - دلتا - إيروفلوت - جيت إيروايز – لوفتهانزا».
إلا أن موسكيت يرى أن معظم ما سبق لا يستحق وضعه في قائمة أفضل 10 أزياء رسمية، معربا عن اعتقاده بأن معظمها مملة، عدا 4 هي: زي الخطوط الجوية البريطانية، وإيروفلوت، ولوفتهانزا، ودلتا. وأشار إلى أنه من وجهة نظره فإن قائمة أفضل 10 أزياء رسمية للمضيفات تشمل ما يلي: تاب إير برتغال - الخطوط الجوية التايلاندية - الخطوط الجوية الكورية - الخطوط الجوية الكويتية - الخطوط الجوية الأرجنتينية - إيرو مكسيكو - مارتينير - كيه إل إم - الخطوط الجوية الملكية الأردنية - الخطوط الجوية الجزائرية.

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=575318
ولم يحدد موسكيت المعايير التي حدد على أساسها اختياراته، مكتفيا بالقول إن هذه الأزياء عكست طابعا شخصيا مميزا يصعب وصفه. ويرى أن أهم شيء في الزي الرسمي للمضيفات تصميمه العام ولونه، بجانب القبعة التي يوليها موسكيت اهتماما خاصا ويعتبرها بمثابة «الزينة الموجودة على رأس الكعكة». أما أهم العناصر التي يتعين على المضيفة الاهتمام بها حسب رأيه فهي: مكياج جيد وشعر مصفف بعناية وحذاء بكعب عال وزي رسمي نظيف.
وبالنسبة لأكثر زي رسمي للمضيفات مفضل لديه، قال موسكيت: «هناك زيان لشركة (كيه إل إم) يحملان قيمة عاطفية كبيرة بالنسبة لي، وهما أول زي رسمي أحصل عليه (كيه إل إم 1971) وزي (كيه إل إم) خلال الفترة بين عامي 1975 حتى عام 1982. في تلك الفترة سافرت كثيرا برفقة والدتي إلى الولايات المتحدة، ودائما كنا نستقل طائرات (كيه إل إم). وشعرت بالانبهار تجاه القبعة التي كانت المضيفات تحرص على ارتدائها»، وأضاف: «من بين الأزياء الرسمية الأخرى المفضلة لدي: الزي الرسمي لمضيفات الخطوط الجوية الملكية الأردنية، من أواخر السبعينات حتى الثمانينات، والخطوط الجوية الأيبيرية بين عامي 1972 و1977، وزي الخطوط الجوية اليابانية في السبعينات والثمانينات، وزي شركة (يونايتد إيرلاينز) بين عامي 1968 و1970، والخطوط الجوية الفرنسية».
الطريف أن موسكيت، الذي عمل مضيفا جويا لفترة طويلة، بدأ في بناء مجموعة مقتنياته من الأزياء الرسمية للمضيفات عام 1980 وكانت البداية مع زي رسمي يخص «كيه إل إم» يعود إلى عام 1971. وبرر هوايته الغريبة بعشقه للطيران وكل ما له علاقة به، مؤكدا أنه عندما يفكر في الطائرة فإن «صورة المضيفة هي أول ما يرد إلى ذهني». ويرى أن «تغير صيحات الموضة على مر السنوات ينعكس بوضوح على ملابس المضيفات بتنوع ألوانها وتصاميمها والإكسسوارات المختلفة المتعلقة بها، بينما تبقى ملابس المضيفين الرجال دونما تغيير يذكر وتبدو في معظمها مملة».
ويشارك موسكيت ببعض مقتنياته في معارض، فمثلا يشارك بـ24 زيا في معرض تي إيه إم للطيران في ساو كارلوس في البرازيل. ويرى أن أفضل مصمم للزي الرسمي للمضيفات هو إميليو بوتشي.
وبلغ ولع موسكيت بمجموعته من الأزياء الرسمية للمضيفات حد حرصه صنع نسخة طبق الأصل من كل منها، مبررا ذلك بأنه: «إذا تعرضت قطعة أصلية من مجموعتي لضرر أو الضياع، يصيبني الجنون!».
ويشاركه زميله المؤلف ستينتشكا الولع نفسه، لكنه بدأ متأخرا، عند بداية الألفية الجديدة تقريبا. وتضم مجموعته الخاصة الآن قرابة 200 زي رسمي يخص مضيفين ومضيفات، وطاقم قيادة الطيارة أيضا.
وعن القطع الأساسية في الزي الرسمي للمضيفة، يرى موسكيت أنها: «السترة والقبعة، رغم أنه لا يوجد في الزي الرسمي للكثير من شركات الطيران قبعة. صحيح أنها جزء كلاسيكي من زي المضيفة، إلا أنها غير عملية لما تسببه من تلف في تسريحة الشعر. وأعتقد أيضا أن الوشاح قطعة أساسية من الزي الرسمي، ويضفي على الملابس لمسة أنيقة، خصوصا عندما يكون ملونا وملفوفا بصورة لطيفة حول العنق».
أما ستينتشكا، فأوضح أن أكثر ما يجذبه لهذا النمط من الملابس الابتكار والتصاميم الإبداعية له والمزج بين الموضة والزي الرسمي الموحد، مشيرا إلى أن «تصاميم بوتشي تختلف كثيرا عن الآخرين، خصوصا الزي الرسمي للمضيفات المميز بقبعة تشبه قبعة رواد الفضاء». ويرى أن قبعة الرأس، خصوصا الشبيهة بخوذة رجال الفضاء، خلال الستينات انتشرت في الأرض أيضا حيث اكتسحت المجتمعات الراقية، وانتشرت على صفحات المجلات.
حدث التطور الحقيقي في الزي الرسمي للمضيفات، حسب ما يؤكد ستينتشكا، في ستينات وسبعينات القرن الماضي على نحو جعل هذا الزي ليس مجرد زي رسمي في العمل، وإنما قطع تعكس أحدث صيحات الموضة. ويعتقد أن تصاميم ملابس المضيفات الجويات شكلت عنصرا أساسيا في الموضة على امتداد التاريخ الثقافي، وأن ذلك انعكس على تحول اهتمام تصميم الأزياء من المظهر الرائع والأناقة الشديدة إلى الطابع العملي.
ويتفق معه موسكيت، حيث قال: «أعشق السبعينات وموضتها، وأيضا أواخر الستينات. أحب شكل السراويل الضيقة والجونلات القصيرة والياقات الطويلة المدببة والسراويل الواسعة. أحب الألوان البراقة التي انتشرت آنذاك والأشكال المتداخلة. بدا في ذلك الوقت كل شيء ممكنا. وكانت فكرة المزج بين قطع مختلفة منتشرة في السبعينات في الولايات المتحدة وكندا. كان هناك الكثير من القطع المختلفة يمكن للمضيفة الاختيار منها وبالتالي ظهرن في صور كثيرة مختلفة، لكن حافظن دائما على الشكل الرسمي المتناغم مع باقي أعضاء الفريق».
الملاحظ أن ملابس المضيفات في سبعينات القرن الماضي تميزت بتصاميم باهرة عكست شعور المرء بأنه يعيش حالة من الحلم مع تداخل شديد بين ألوان متنوعة زاهية، من الأصفر والأحمر والبرتقالي والأرجواني والأخضر. وتنوعت نقوش الملابس بين الورود والأشكال المنقطة وذات المربعات، علاوة على الياقات الطويلة ذات الأطراف المستدقة، وصولا إلى الزي الرسمي لمضيفات شركة «كيه إل إم» الذي صممه مارت فيزر ويعكس روحا أكثر عصرية، حيث سمح للمضيفات بخيار ارتداء بنطال.
ومن التغييرات التي طرأت على ملابس المضيفات بجانب اختفاء الألوان المتمازجة الكثيرة والتصاميم المتداخلة، أنه في أواخر الستينات ومطلع السبعينات، تألف الزي الرسمي من بنطلونات ضيقة وتنورات قصيرة يصعب على المرء الآن تصديق أن المضيفات كن يرتدين مثلها. الآن، ربما لا تشعر غالبية المضيفات بالارتياح تجاه ارتداء مثل هذه الأزياء.
ويبدي موسكيت إعجابه بالمضيفات في ذلك الوقت من حيث إنه كان «يتعين عليهن التحرك والانحناء باستمرار». اليوم يجري استخدام أنواع أفضل من الأقمشة في صنع الأزياء الرسمية تجعل الملابس مريحة بدرجة أكبر، بينما في السبعينات كان يجري استخدام البوليستر أكثر، الذي أصبح من المحظورات اليوم لخطورته.
وعن المستقبل، اعترف موسكيت بأنه ليس لديه تصور معين لشكل أزياء المضيفات في المستقبل، لكنه استطرد قائلا: «أعتقد أن الاعتماد على أقمشة أفضل، خصوصا القطن والصوف سيزيد، مما يزيد شعور المضيفات بالارتياح في الزي». أما ستينتشكا فيرى أن إمكانات كبيرة للمستقبل توجد في دار بوتشي التي تضطلع بدور رائد الآن في المزج بين أحدث خطوط الموضة والزي الرسمي للمضيفات


uk]lh jpgr hgHkhrm uhgdh h.dhx lqdthj hg'dvhk











التعديل الأخير تم بواسطة salimo90 ; 08-03-2011 الساعة 03:55 AM سبب آخر: حذف كلمات
عرض البوم صور salimo90   رد مع اقتباس

قديم 08-03-2011   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
*:: مشرفــة :: أقسام الاسـرة والـمجـتمع
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية امل الحياة


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 8085
المشاركات: 2,436 [+]
بمعدل : 0.86 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 17

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
امل الحياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : salimo90 المنتدى : منتدى أناقة حـــواء
افتراضي

يعطيك الصحة اخي

ينقل للقسم المناسب









عرض البوم صور امل الحياة   رد مع اقتباس
قديم 08-03-2011   المشاركة رقم: 3 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية Red flower


البيانات
التسجيل: Mar 2010
العضوية: 8047
المشاركات: 9,810 [+]
بمعدل : 3.47 يوميا
اخر زياره : 08-06-2011 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 126

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Red flower غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : salimo90 المنتدى : منتدى أناقة حـــواء
افتراضي

يعطيك الصحة على الموضوع









عرض البوم صور Red flower   رد مع اقتباس
قديم 04-06-2013   المشاركة رقم: 4 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مشرفــة :: أقسام بلادي الجزائر
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية اماني-19


البيانات
التسجيل: Aug 2010
العضوية: 11833
المشاركات: 3,426 [+]
بمعدل : 1.28 يوميا
اخر زياره : 05-25-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 50

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
اماني-19 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : salimo90 المنتدى : منتدى أناقة حـــواء
افتراضي

شابين الله يبارك...
يعطيك الصحه...









عرض البوم صور اماني-19   رد مع اقتباس
قديم 04-06-2013   المشاركة رقم: 5 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية شهرزاد الحكاية


البيانات
التسجيل: Apr 2013
العضوية: 33373
المشاركات: 215 [+]
بمعدل : 0.13 يوميا
اخر زياره : 06-04-2013 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 20

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
شهرزاد الحكاية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : salimo90 المنتدى : منتدى أناقة حـــواء
افتراضي

معلومات جيدة عن ازياء مضيفات الطيران
شكرا على الموضوع









عرض البوم صور شهرزاد الحكاية   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:50 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302