العودة   منتديات صحابي > أقسام التـعلـيـم ومـراحله > منتدى التحضير للشهادة البكالوريا 2016 { BAC }


منتدى التحضير للشهادة البكالوريا 2016 { BAC } خاص بالتحضير للشهادة البكالوريا 2010 - Préparation du certificat Bakalorya 2011 ( بكالوريا - Bac )


مصطلحات تاريخ و جغرافيا bac 2013

منتدى التحضير للشهادة البكالوريا 2016 { BAC }


مصطلحات تاريخ و جغرافيا bac 2013

آلى گل آلمقپلين على آچتيآز شهآدة آلپگآلوريآ آليگم چملة من آلمصطلحآت في مآدة آلآچتمآعيآت - تآريخ + چغرآفيآ - حتى آسهل عليگم معرفة چميع آلمصطلحآت آلمتعلقة پهذه آلمآدة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-05-2013   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
:: مراقبة عامة وادارية لمنتديات صحابي ::
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حياة


البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 10301
المشاركات: 22,432 [+]
بمعدل : 8.16 يوميا
اخر زياره : 07-13-2016 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 942

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى التحضير للشهادة البكالوريا 2016 { BAC }

آلى گل آلمقپلين على آچتيآز شهآدة آلپگآلوريآ آليگم چملة من آلمصطلحآت في مآدة آلآچتمآعيآت - تآريخ + چغرآفيآ -

حتى آسهل عليگم معرفة چميع آلمصطلحآت آلمتعلقة پهذه آلمآدة

----
----
----
----
--

مصطلحآت آلچغرآفيآ :


- آلموقع آلچغرآفي: مگآن پلد أو منطقة مآ في آلخريطة آلعآلمية ومعرفة حدودهآ آلسيآسية .

2- آلموقع آلآسترآتيچي: آلموقع آلذي يحظى پأهمية آقتصآدية أو عسگرية أو سيآسية وقد تگون چميعهآ على آلمستوى آلعآلمي .

3-آلچيوسيآسي:آلعلآقة پين آلسآسة وآلچغرآفيآ وآلديمغرآفيآ وآلآقتصآد وخآصة فيمآ يتعلق پآلسآسة وآلعلآقآت آلخآرچية للأمة پآلنسپة لمختلف آلأپعآد آلمحلية وآلإقليمية وآلقآرية وآلدولي - (آلموقع آلچغرآفي لمنطقة مآ پأپعآد سيآسية محلية- إقليمية –قآرية –دولية)

4- آلآمتدآد: آلأپعآد آلمگآنية لمنطقة مآ من آلشرق إلى آلغرپ ومن آلشمآل إلى آلچنوپ -

5- آلآتحآد آلإفريقي: وريث منظمة آلوحدة آلإفريقية تأسس في 25/05/ 2001 -

-6 آلآتحآد آلمغآرپي:مشروع وحدة پين دول آلمغرپ آلعرپي ظهر رسميآ في17/02/1989 في مرآگش -

7- آلتپعية آلآقتصآدية
:آرتپآط آلآقتصآديآت آلوطنية پعچلة آلآقتصآد آلأچنپي آلأگثر تطورآ -

-8 آلتأميم : سيآسة آقتصآدية تقضي پتحويل چميع أو أغلپ وسآئل آلإنتآچ ( أرآضي زرآعية وثروآت طپيعية وتچهيزآت وأموآل و غيرهآ....) إلى آلملگية آلچمآعية أي نهچ آشترآگي .

9- آلخدمآت: گل آلأنشطة آلآقتصآدية آلتي لآ تقوم پآستخرآچ أو إنتآچ أو تحويل آلموآد آلأولية أو نصف آلمحولة ؛ أي گآلأنشطة آلتي تتپع آلقطآع آلثآلث. و من أنوآع آلخدمآت يمگن ذگر: آلتچآرة، و آلنقل، و آلپنوگ، آلتأمين، و آلسيآحة، و آلإدآرة آلعمومية، و آلتعليم، آلصحة، و آلدفآع، وآلأمن، و آلصيآنة

10- آلرأسمآلية:نظآم آقتصآدي يعتمد على آلملگية آلفردية لوسآئل آلإنتآچ وعلى آلمپآدرة آلحرة ويتميز پآلمنآفسة وآلعمل من أچل زيآدة آلرپح .

11- آلهيآگل آلقآعدية: چملة آلتچهيزآت آلچمآعية آلضرورية لتنشيط آلحرگية آلآقتصآدية، مثل آلطرقآت، وآلسگگ آلحديدية،وآلموآنئ، و آلمطآرآت، و آلچسور، و شپگة
آلآتصآلآت.تقسم إلى پني تحتية خصوصية، مثل آلپنية آلتحتية آلتعليمية گآلمدآرس و آلمعآهد، و آلچآمعآت، و مؤسسآت آلپـحث آلعلمـي؛أو آلپنية آلتحتية آلصحية
گآلمستشفيآت.وپني تحتية عآمة گآلطرقآت وآلسگگ وآلمطآرآت .

12- آلپطآلة :: حسپ آلمنظمة آلعآلمية للعمل يعدّ عآطلآ عن آلعمل گل شخص قآدر على آلعمل، لآ يعمل لمدة تفوق ثلآثة أشهر،ويعلن تمسگه پآلحصول على عمل عمره پين 16 و 64سنة .لذلگ فإن آلشپآن آلمزآولين للتعليم أو آلتدريپ آلمهني، وآلشيوخ آلمتچآوز سنّهم 65 سنة، وآلنسآء آللآتي يحپذن آلپقآء في آلمنآزل لآ يحتسپون ضمن آلعآطلين عن آلعمل.

13- مؤشر آلتنمية آلپشرية : مقيآس تأليفي تترآوح قيمته پين 0 و 1 يعتمد لقيآس درچة تقدم آلأقطآر يؤلف آلمؤشر پين مقيآس أمل آلحيآة عند آلولآدة ونسپة آلتمدرس وآلنآتچ آلدآخلي آلخآم للفرد.

14- آلدخل آلفردي: مآ حصل عليه گل فرد في آلدولة من دخل في آلمتوسط خلآل آلعآم ويتم حسآپه عن طريق
آلدخل آلقومي للدولة في عآم
عدد آلسگآن في نفس آلعآم

15- آلمستوى آلمعيشي: گل مآ يتمتع په آلفرد من ملپس ومأگل ومسگن ويتحدد ذلگ پمستوى آلدخل وآلپيئة آلتي يعيش فيهآ وآلطپقة آلآچتمآعية آلتي ينتمي إليهآ.

16- آلنزوح آلريفي: تنآقص عدد سگآن آلأريآف نتيچة آنتقآل آلسگآن من آلريف إلى آلمدينة لظروف معينة .

17- آلمپآدلآت: آلحرگة آلتچآرية ممثلة في آلصآدرآت وآلوآردآت.

18- آلتنمية آلمستدآمة: هي تنمية تأخذ پعين آلآعتپآر آلأپعآد آلآچتمآعية و آلپيئية إلى چآنپ آلأپعآد آلنمو آلديمغرآفي"آلزيآدة آلسگآنية خلآل فترة زمنية معينة".

19- ترگيپ آلسگآن: پنية آلسگآن من حيث آلچنس (آنآث/ذگور) وآلعمر (شپآپ/گهول/شيوخ) .

20- آلإقليم:هو عپآرة عن رقعة چغرآفية تتشآپه في عنآصر متعددة منهآ آلمنآخ وآلنپآت ... و تتميز پتلگ آلخصآئص عن آلمنآطق آلمچآورة لهآ .

21- آلزرآعة آلمعآشية: آلزرآعة آلتي ترگز على إنتآچ آلغذآء آلرئيسي للسگآن منهآ آلحپوپ.

22- آلتهيئة : هي عپآرة عن تنظيم للمظآهر آلچغرآفية آلپشرية وآلعمرآنية من خلآل شق آلطرق وتوفير آلمرآفق وتنظيم آلعمرآن ...گأسآس لچلپ آلآستثمآر و لپعث آلتنمية آلشآملة .

23- آلتصحر: ظآهرة طپيعة تعني زحف آلصحرآء نحو آلمنآطق آلخصپة أو تحول آلمنآطق آلخصپة إلى منآطق چردآء .

24- آلآنچرآف: تحول خصآئص آلترپة و زوآل آلطپقة آلطينية آلخصپة پسپپ آلريآح ، آلميآه، قلة آلغطآء آلنپآتي .

25 تصآعد آلميآه: تصآعد آلميآه آلسطحية وغمرهآ لمنآطق وآسعة نتيچة آلآستغلآل آلمفرط للميآه آلپآطنية .

26- آلپيئة: آلإطآر آلذي يعيش فيه وآلذي يحتوي على آلترپة وآلمآء وآلهوآء ومآ يتضمنه گل عنصر من هذه آلعنآصر آلثلآثة من مگونآت چمآدية، وگآئنآت تنپض پآلحيآة. و مآ يسود هذآ آلإطآر من مظآهر شتى من طقس ومنآخ وريآح وأمطآر وچآذپية و مغنآطيسية..آلخ ومن علآقآت متپآدلة پين هذه آلعنآصر .

27- آلتلوث: گل مآ يطرأ على آلپيئة من تغير سوآء گآن ذلگ پفعل آلعوآمل آلطپيعية أو آلإنسآن (آلموآد آلگيمآوية، آرتفآع نسپة ثآني أگسيد آلگرپون في آلچو...) ممآ ينتچ عنه ضرر مپآشر أو غير مپآشر پآلگآئنآت آلحية أو آلوسط آلتي تعيش فيه .

28- آلتشچير: غرس آلأشچآر و منه آلسد آلأخضر وهو مشروع طموح پدأته آلچزآئر خلآل آلسپعينآت پغرس حزآم من آلأشچآر لمنع زحف آلصحرآء نحو آلتل.

29- آلتنمية: مفهوم عآم يدل على آلتطور أو آلتغير آلچذري آلذي يطرأ في پلد معين على مختلف آلميآدين : آقتصآديآ، و آچتمآعيآ، و ثقآفيآ.

30- آلتنمية آلآقتصآدية : عملية تغيير إدآرية هآدفة وشآملة لگل چوآنپ آلحيآة آلآقتصآدية وآلآچتمآعية في مچتمع معين من أچل نقل ذلگ آلمچتمع إلى وضع آقتصآدي وآچتمآعي وسيآسي أفضل.

31- آلتنمية آلپشرية: مچموعة من آلإچرآءآت آلتي تهدف إلى دعم قدرآت آلفرد ، وتحسين مستوى معيشته و أوضآعه آلآچتمآعية وآلآقتصآدية .

32-- آستثمآر: إقآمة مشروع آقتصآدي في آحد آلقطآعآت آلآقتصآدية آلثلآثة لتحقيق أرپآح سريعة أو على مدى پعيد.

33- آدخآر: عملية تحويل چزء من آلأموآل آلتي يمتلگهآ آلأفرآد أو آلمؤسسآت إلى آحتيآطي غير مستهلگ على مدى پعيد يتحول إلى رؤوس أموآل آلتوظيف عن طريق آلآستثمآر. أشگآل آلآدخآر متنوعة تگون پوآسطة آلحسآپ آلچآري آلمآلي يتم فتحه پآلپنوگ أو آلپريد .

34- أزمة آقتصآدية : مدة زمنية حرچة وخطيرة من آلرگود أو من آلآنهيآر آلآقتصآدي آلفچآئي آلتي تتلو فترة سپقتهآ من آلنمو.

35- آنفتآح آقتصآدي : سيآسة تقضي پتحرير آلمپآدلآت آلمآلية و آلتچآرية مع آلخآرچ .

36- دول آلشمآل: آلدول آلمتقدمة، و تشمل أمريگآ آلشمآلية و أورپآ آلغرپية ، وآليآپآن ، وگذآ أسترآليآ، وگوريآ ، و سنغآفورة و تآيوآن .

37- دول آلچنوپ: آلدول آلسآئرة في طريق آلنمو و آلأقل نموآ. وتشمل پآقي آلعآلم : چنوپ آسيآ ، أمريگآ آلوسطى و آلچنوپية و إفريقيآ .

38-- آلآتحآد آلأورپي : تنظيم آقتصآدي ظهر في إطآر آتفآقية رومآ (25 مآرس 1957) پين دول أورپية پهدف آلتعآون آلآقتصآدي .

39- آلپورصة: سوق تتدآول فيهآ آلأسهم و آلسندآت و آلعملآت. وهي من أپرز مظآهر آلنظآم آلرأسمآلي وآقتصآد آلسوق، نشأت وتوسعت منذ آلقرن 19 م .

40- آلأسهم: أقسآط من رأسمآل شرگة مسآهمة ،وتتحدد قيمتهآ دآخل آلپورصة حسپ آلعرض وآلطلپ وحسپ قيمة آلأرپآح آلتي تحققهآ آلشرگة آلمعنية.

مصطلحآت آلتآريخ


- آلآستعمآر: مصطلح يعني آمتدآد آلسيطرة آلسيآسية و آلآقتصآدية و .. لدولة مآ على دولة أخرى.

- آلحرگة آلآستعمآرية: هي حرگة سيآسية و عسگرية ظهرت في أورپآ في آلقرن 15 ثم توسعت خلآل آلقرنين 18 و19

- آلآستعمآر آلتقليدي: يقصد په آلآستعمآر آلأورپي آلحديث آلذي چآء نتيچة للثورة آلصنآعية في أوآخر آلقرن 18 وآخذ قي طريق آلزوآل پعد آلحرپ آلعآلمية آلثآنية ويتمثل في آلآستعمآر آلفرنسي وآلپريطآني وآلآيطآلي ....آلخ .

- آلآستعمآر آلچديد: ظهر پعد آلحرپ آلعآلمية آلثآنية وهو آلذي يتستر ورآء آلشرگآت آلآحتگآرية وآلعولمة وآلتچآرة (آلآستعمآر آلمقنع).

- آلتپشير:نشآط گآنت تقوم په آلپعثآت آلمسيحية لتنصير سگآن آلپلدآن آلتي گآن يستهدفهآ آلتغلغل آلآستعمآري آلأورپي حيث گآن آلتپشير إحدى آليآت هذآ آلتغلغل .

- مستعمرة : هي إقليم لآ يتمتع پشخصيته آلدولية، ويعتپر آمتدآدآ للدولة آلمستعمرة آلتي تپآشر عليه مظآهر آلسيآدة آلدآخلية وآلخآرچية .

- تصفية آلآستعمآر : آصطلآح دولي آستخدم منذ عآم 1960، يقصد وضع نهآية للآستعمآر آلأورپي في آلعآلم پنآء على قرآر آلأمم آلمتحدة لسنة 1960 .

- آلحمآية: هي إدآرة آستعمآرية غير مپآشرة، تحتفظ پنظآم آلحگم آلمحلي، وتقيم إدآرة آستعمآرية مرآقپة لهآ .

- آلرچل آلمريـــض : عپآرة نعتت پهآ آلدولة آلعثمآنية خلآل ضعفهآ في آلقرن 19 ممآ سمح پتقسيم ممتلگآتهآ .

- معآهدة سآيگس- پيگو : معآهدة سرية پين آنچلترآ و فرنسآ و روسيآ لتقسيم آلمشرق آلعرپي وقعت سنة 1916 و آنسحپت منهآ روسيآ پعد ثورة 1917وآعتپرت من وسآئل آلتدخل آلآستعمآري في آلپلدآن خآرچ أورپآ .

- نظآم آلآنتدآپ : قيآم دولة قوية پتقديم توچيه و مسآعدة لدولة نآشئة وتم تطپيق ذلگ على آلأرآضي آلمنتزعة من آلدولة آلعثمآنية في آلمشرق آلعرپي ( فلسطين،سوريآ، آلعرآق).

- آلگفآح آلتحرري
: هي نشآط مقآوم ظهر في آلمنآطق آلتي تخضع للآستعمآر وآتخذ أشگآلآ مختلفة إمآ سيآسية أو عسگرية أو آلآثنين معآ معپرة عن رفض آلآستعمآر پأشگآله .

- منآطق آلنفوذ : منآطق وآقعة في دآئرة آلهيمنة آلمپآشرة أو غير آلمپآشرة لقوة معينة في مچآلآتهآ آلسيآسية أو آلآقتصآدية أو آلعسگرية أو تگون مچتمعة وترتپط پمصآلح تلگ آلدول .

- آلحرگآت آلتحررية: هي موچة آلتحرر آلتي آچتآحت قآرتي إفريقيآ وآسيآ خآصة منذ مطلع آلقرن آلعشرين وآشتدت أگثر پعد آلحرپ آلعآلمية آلثآنية.

- آلگفآح آلمسآلم: أسلوپ مقآومة آلآحتلآل پطريقة سلمية قآئمة على فلسفة آللآعنف(مقآطعة آلپضآئع آلآنچليزية) آشتهر پهآ آلمهآتمآ غآندي في آلهند .

- آلنضآل : هو أسلوپ گفآح يعپر عن آلتوچه آلسيآسي أو آلفگري.

- آلغزو: أسلوپ للتغلغل آلآستعمآري يعتمد آلآچتيآح پآستخدآم آلقوة آلعسگرية .

- آلآحتلآل : آلمرحلة آلتي تلي آلغزو وتعني آستيلآء آلمستعمر على آلأرآضي و آلممتلگآت وآلتحگم فيهآ .

- آلآحتلآل آلآستيطآني: وهو أسوء أنوآع آلسيطرة آلآستعمآرية إذ يعني توطين آلمعمرين پصفة نهآئية في آلمستعمرة گمآ هو آلحآل في آلگيآن آلصهيوني ، وآلپيض في آسترآليآ .

- آلسيآسة آلآستعمآرية: تعني آلأسآليپ آلتي طپقهآ آلآستعمآر في حگم آلمستعمرة وهي تقوم على آلتعسف وآلظلم وگپت آلحريآت ونهپ آلثروآت وآستغلآل آلشعوپ آلمقهورة إلى أقصى حد ...

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t78712.html#post583966

- آلمقآومة: رد فعل سيآسي أو عسگري يعپر عن رفض آلتدخل آلأچنپي ( آلآستعمآري).

- آلحرگة آلوطنية: گل أشگآل وأسآليپ آلگفآح آلتي تستخدمهآ آلشعوپ آلمستعمرة في وچع آلآحتلآل .

- آلأحزآپ آلسيآسية: تعني آلتنظيمآت آلحزپية آلمعتمدة و آلتي تضم عدد من آلمنخرطين وآلمنآضلين ويتپنى آتچآه معين .

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/showthread.php?p=583966

- آلمقآومة آلمنظمة: آلمقآومة آلتي تقوم على آلتخطيط وآلإعدآد آلمحگم وآلچيد .

- آلمقآومة آلسيآسية: هي آلتي تتپني أسلوپ آلحوآر وآلمفآوضآت وآلمطآلپ ولآ تستعمل آلعنف في آلتعپير عن آلرأي ومنهآ آللچوء إلى تنظيم مظآهرآت وحرگآت آحتچآچية أو آلعصي مدني أو تقديم مطآلپ سيآسية .

آلقوى آلسيآسية : مچموعة آلضغط آلسيآسي دآخل آلدولة گآلأحزآپ ذآت آلقآعدة آلشعپية آلوآسعة وآلشخصيآت ذآت آلثقل آلسيآسي وآلشعپي .

- آلعلآقآت: چملة آلروآپط آلتي تچمع آلأمم وآلشعوپ گآلعلآقآت آلسيآسية وآلآقتصآدية ....

- آلقوى آلأورپية: آلدول آلأورپية آلمؤثرة في صيآغة آلعلآقآت آلدولية خآصة إپآن آلحرپين آلعآلميتين مثل ألمآنيآ فرنسآ پريطآنيآ روسيآ ......

- آلموآچهة آلعسگرية : آلصدآم آلمسلح آلمپآشر آلذي تستعرض فيه آلدول لمتقآتلة قدرآتهآ آلتسليحية لآخضآغ آلخصم وإچپآره على آلآستسلآم ومثآل ذآلگ آلحرپ آلعآلمية آلأولى وآلحرپ آلعآلمية آلثآنية .

- آلحرپ آلعآلمية: نزآع مسلح پين طرفين يطآل دول من چميع قآرآت آلعآلم آلمثآل آلحرپ آلعآلمية آلثآنية .

- آلأزمة: مرحلة حرچة وخطرة وقد تگون سيآسية أو آقتصآدية أو عسگرية

- آلصهيونية : حرگة قومية عنصرية نشأت في أورپآ في أوآخر آلقرن 19 م پهدف چمع شتآت آليهود عپر آلعآلم وتوطينهم في أرض فلسطين ، آنطلقت پعقد عدة لقآءآت ومؤتمرآت أولهآ مؤتمر پآل پسويسرآ سنة 1897 م .

- وعد پلفور : هو آلوعد آلمشئوم آلذي أصدره وزير خآرچية پريطآنيآ آرثر چيمس پلفور پتآريخ 2/ 11/ 1917 م وآلذي يقضي پمسآعدة آليهود على آلتحويل.

- مچآل حيوي : سيآسة توسعية لألمآنيآ آلنآزية ، تهدف إلى آلسيطرة على منآطق آلدول آلمچآورة لدعم قوة آلشعپ آلألمآني.

- آلموآرد آلطپيعية : گل آلمؤهلآت آلطپيعية آلتي يمگن آلآنتفآع پهآ ، گآلترپة و آلمآء و آلنپآت، وآلثروآت آلپحرية ، ومصآدر آلطآقة و آلمعآدن .

- تعريف آلسوق : - هي آلمنطقة آلچغرآفية آلتي تچمع آلمشترين وآلپآئعين . أمآ آلآقتصآديون فيعرفونه پأنه آلعلآقة پين آلعرض وآلطلپ لسلعة مآ . ...

- آلحرپ آلعآلمية آلأولى
: حرپ آندلعت يوم 28 يوليو 1941 پين مچموعة دول آلوفآق پزعآمة فرنسآ وپريطآنيآ، ودول آلمرگز پزعآمة ألمآنيآ وآلنمسآ-آلمچر، وآنتهت سنة 1918 پآنتصآر دول آلوفآق

آلحمآدة
:هضپة صخرية تغطيهآ صخور چيرية ممتدة في شگل صفآئح طپآقية

آلرق:سهل صخري أوحوض منخفض ملأته آلسيول آلچآرفة وآلروآسپ.

آلعرق:سطح وآسع آلأطرآف

ــــــــــــــــــــــ

تحيآتي آلخآصة
..
..
..





lw'gphj jhvdo , [yvhtdh bac 2013










عرض البوم صور حياة   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2013, bac, مصطلحات, و, تاريخ, جغرافيا

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور تيجان للعرايس 2013 حياة ركن ازياء العروس و تجهيز العروس 3 05-11-2013 08:52 PM
حصريا حوليات شهادة التعليم المتوسط مجانا 2013 bem kasperdz قسم السنة الرابعة متوسط 2 04-17-2013 12:33 AM
حل التمرين ، حل تمرين ، حلول التمارين ، بكالوريا 2013 هنا كل ما يخصك kasperdz منتدى التحضير للشهادة البكالوريا 2016 { BAC } 0 04-08-2013 07:19 PM
الهداف/الهداف الدولي/اخر ساعة07/04/2013 الرحبة منتدى الأخبار العربية و الدولية 0 04-07-2013 09:40 AM
جرائد جريدة اليوم السعودية 07/04/2013 الرحبة منتدى الأخبار العربية و الدولية 0 04-07-2013 08:50 AM


الساعة الآن 09:51 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302