العودة   منتديات صحابي > أقسام الأدب والشعر > منتدى القصص و الروايات


منتدى القصص و الروايات منتدى خاص بالأدب والقصة والرواية والقصص المنقولة


وتنسجم الارواح..قصة

منتدى القصص و الروايات


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-28-2008   المشاركة رقم: 21 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بلقاسم.ع


البيانات
التسجيل: Feb 2008
العضوية: 928
المشاركات: 313 [+]
بمعدل : 0.09 يوميا
اخر زياره : 11-18-2010 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بلقاسم.ع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بلقاسم.ع المنتدى : منتدى القصص و الروايات
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رياض رامي مشاهدة المشاركة
نرجو من (الأخ أو الأخت) أن يراعي مشاعر الأعضاء وإن كان لديه رأي أن يكون حول النص وليس حول صاحب النص وأن يكون النقد بناءً ..
بارك الله فيك اخي الفاضل..لم تتركوا له مجالا لتبرير موقفه..شكرا









عرض البوم صور بلقاسم.ع   رد مع اقتباس
قديم 08-28-2008   المشاركة رقم: 22 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بلقاسم.ع


البيانات
التسجيل: Feb 2008
العضوية: 928
المشاركات: 313 [+]
بمعدل : 0.09 يوميا
اخر زياره : 11-18-2010 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بلقاسم.ع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بلقاسم.ع المنتدى : منتدى القصص و الروايات
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القـ()ـانـ()ـون مشاهدة المشاركة
الآن أدركت سرّ نزول المستوى الأدبي ، و مستوى القارئ الجزائري إلى الحضيض ..
إلا من تواجد أمثالك على وجه الأرض .. يا

طيط طيط ؟؟!!!
اخي الفاضل اشكرك على الرد الجميل..كما اتمنى ان نسكت على من هم من شاكلته، فالسكوت على ... جوابه.شكرا









عرض البوم صور بلقاسم.ع   رد مع اقتباس
قديم 08-29-2008   المشاركة رقم: 23 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

شخصية مهمة

الرتبة


البيانات
التسجيل: Sep 2007
العضوية: 102
المشاركات: 688 [+]
بمعدل : 0.18 يوميا
اخر زياره : 09-17-2010 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 15

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبو القاسم علوي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بلقاسم.ع المنتدى : منتدى القصص و الروايات
افتراضي

هو مجرد فتى يلهو، لايعرف عن هذا العالم سوى أن الموت والحياة إخوة(الموت والحياة إثنان وكلمة إخوة دلت على الجمع)، والبرد والحر كذلك، يسرع راجعا حين يشتد المطر نحو البيت، ثيابه البالية لا تقيه شيئا، وحذاؤه الممزق يدخل البرد منه إلى تلك الأصابع الصغيرة، فما بالك بالماء حين يدغدغهم(ها)(كل هذه العبارة لا داعي لها).. يقبع أمام الباب بمجرد وصوله، ويسرح ويشده (أرى هنا أنه يجب مراعاة الترتيب المنطقي فنقول يشده منظر المطر ويسرح)منظر المطر الجميل، غيث ينزل بغزارة، وارض(أرض) تصفق فرحا له، سيول تزغرد لقدومه، حاملة ماء الحياة وطعم البقاء، هو الشتاء هكذا يأتي، بين الروابي والتلال والجبال.

يقلب المسكين رأسه ذات اليمين وذات الشمال، مرة إلى فوق ومرة أخرى إلى الأرض والمساء يكاد ينقضي ليتركه، سارحا بخاطره.. يجول ويأخذ به الصغر إلى أبعد حد(تحتاج إلى إعادة صياغة لتكون أقوى).. فكره مازال في المهد ينعم، لايرى ولا يسمع إلاّ أماني وأحلاما تقفز به إلى عوالم شبه وردية، يحيط (تحيط)بها بساتين تزخر بالورد، وأشجارا (أشجار بالضم)تزدحم متراصة، تظهر براعتها كأنها حصون شيدت لردع ملوك الغصب والقهر، يصفق الحب والأمل بداخله، يرسم دروبا طويلة تصفر الرياح بين جناباتها، وتكسر عنفوان الطبيعة العذراء، تجتمع بين أفكاره رؤى تعزف خالص الألحان، تهيأ (تهيء)نفسها كعروس زينت بزنابقة( بزنابق)بيضاء تخطف البصر، وحلي جمع (جمعت )من قعر بحر ميت، جرف أحلام فارس، وكسر طموح ملاح (عبارة غامضة) كان يأمل الرجوع إلى زوجه، إلى بيته بهدايا تقربه حضن من ( نقول قّّرّبه منه أو إليه) يشاطره الدنيا، ينظر شاردا، يخطف بصره لمعان برق أضاء دروب الحرمان، وعلى قطرات المطر كان وجهه يرتسم، يخبو تارة ويتوهج تارة أخرى، يحكي لــقطرات المطر عن معاناته بين سحب أجحفت حقه، كبلته وأقسمت أن لايرى الحرية إلاّ بتجمعها وتصادمها.. وقت ما تشاء، وتطلق سراحه حين يعلن الرعد قدومه، ويمضي معاهدة الإخلاء..
يجذب إلى صدره رجليه متخذا رأسه بينهما..منظره يوحي بالكثير الكثير،هذا إن لم نقل هو عنوان لواقعة(هذه العبارة لا داعي لها)، الحدث فيها (على من يعود الضمير هنا) والشاهد والضحية هو نفسه..

: منتديات صحابي http://www.s7aby.com/t8770-3.html#post101679











عرض البوم صور أبو القاسم علوي   رد مع اقتباس
قديم 08-30-2008   المشاركة رقم: 24 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بلقاسم.ع


البيانات
التسجيل: Feb 2008
العضوية: 928
المشاركات: 313 [+]
بمعدل : 0.09 يوميا
اخر زياره : 11-18-2010 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بلقاسم.ع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بلقاسم.ع المنتدى : منتدى القصص و الروايات
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رياض رامي مشاهدة المشاركة
هو مجرد فتى يلهو، لايعرف عن هذا العالم سوى أن الموت والحياة إخوة(الموت والحياة إثنان وكلمة إخوة دلت على الجمع)، والبرد والحر كذلك، يسرع راجعا حين يشتد المطر نحو البيت، ثيابه البالية لا تقيه شيئا، وحذاؤه الممزق يدخل البرد منه إلى تلك الأصابع الصغيرة، فما بالك بالماء حين يدغدغهم(ها)(كل هذه العبارة لا داعي لها).. يقبع أمام الباب بمجرد وصوله، ويسرح ويشده (أرى هنا أنه يجب مراعاة الترتيب المنطقي فنقول يشده منظر المطر ويسرح)منظر المطر الجميل، غيث ينزل بغزارة، وارض(أرض) تصفق فرحا له، سيول تزغرد لقدومه، حاملة ماء الحياة وطعم البقاء، هو الشتاء هكذا يأتي، بين الروابي والتلال والجبال.


يقلب المسكين رأسه ذات اليمين وذات الشمال، مرة إلى فوق ومرة أخرى إلى الأرض والمساء يكاد ينقضي ليتركه، سارحا بخاطره.. يجول ويأخذ به الصغر إلى أبعد حد(تحتاج إلى إعادة صياغة لتكون أقوى).. فكره مازال في المهد ينعم، لايرى ولا يسمع إلاّ أماني وأحلاما تقفز به إلى عوالم شبه وردية، يحيط (تحيط)بها بساتين تزخر بالورد، وأشجارا (أشجار بالضم)تزدحم متراصة، تظهر براعتها كأنها حصون شيدت لردع ملوك الغصب والقهر، يصفق الحب والأمل بداخله، يرسم دروبا طويلة تصفر الرياح بين جناباتها، وتكسر عنفوان الطبيعة العذراء، تجتمع بين أفكاره رؤى تعزف خالص الألحان، تهيأ (تهيء)نفسها كعروس زينت بزنابقة( بزنابق)بيضاء تخطف البصر، وحلي جمع (جمعت )من قعر بحر ميت، جرف أحلام فارس، وكسر طموح ملاح (عبارة غامضة) كان يأمل الرجوع إلى زوجه، إلى بيته بهدايا تقربه حضن من ( نقول قّّرّبه منه أو إليه) يشاطره الدنيا، ينظر شاردا، يخطف بصره لمعان برق أضاء دروب الحرمان، وعلى قطرات المطر كان وجهه يرتسم، يخبو تارة ويتوهج تارة أخرى، يحكي لــقطرات المطر عن معاناته بين سحب أجحفت حقه، كبلته وأقسمت أن لايرى الحرية إلاّ بتجمعها وتصادمها.. وقت ما تشاء، وتطلق سراحه حين يعلن الرعد قدومه، ويمضي معاهدة الإخلاء..
يجذب إلى صدره رجليه متخذا رأسه بينهما..منظره يوحي بالكثير الكثير،هذا إن لم نقل هو عنوان لواقعة(هذه العبارة لا داعي لها)، الحدث فيها (على من يعود الضمير هنا) والشاهد والضحية هو نفسه..



شكرا لك سيدي وانا جد سعيد بنقدك..لكن انا تسرعت في انزال القصة واملك منذ مدة النسخة المنقحة لذا سأنشرها ..واتمنى ان اكون واضح معك في بعض الامور..اخي انت قلت لي في تصحيحك ..هذه جملة غريبة وهذه العبارة لا داعي لها ربما انت اخطات هنا في التدخل في روح القصة..انت تعلم انا هناك من يقول لشاعر ما انا لم افهم قصيدتك هي مبهمة..لكن العيب ليس في الشاعر بل فيه..ربما انت تفهم قصدي.لا نستطيع ان نقول لكاتب او شاعر غير معنى الكلمة او السطر..ربما نوجهه للاخطاء املائية او ما شابه ذلك.شكرا









عرض البوم صور بلقاسم.ع   رد مع اقتباس
قديم 08-31-2008   المشاركة رقم: 25 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

شخصية مهمة

الرتبة


البيانات
التسجيل: Sep 2007
العضوية: 102
المشاركات: 688 [+]
بمعدل : 0.18 يوميا
اخر زياره : 09-17-2010 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 15

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبو القاسم علوي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بلقاسم.ع المنتدى : منتدى القصص و الروايات
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بلقاسم.ع مشاهدة المشاركة
شكرا لك سيدي وانا جد سعيد بنقدك..لكن انا تسرعت في انزال القصة واملك منذ مدة النسخة المنقحة لذا سأنشرها ..واتمنى ان اكون واضح معك في بعض الامور..اخي انت قلت لي في تصحيحك ..هذه جملة غريبة وهذه العبارة لا داعي لها ربما انت اخطات هنا في التدخل في روح القصة..انت تعلم انا هناك من يقول لشاعر ما انا لم افهم قصيدتك هي مبهمة..لكن العيب ليس في الشاعر بل فيه..ربما انت تفهم قصدي.لا نستطيع ان نقول لكاتب او شاعر غير معنى الكلمة او السطر..ربما نوجهه للاخطاء املائية او ما شابه ذلك.شكرا
أخي العزيز بلقاسم ..
تحية طيبة
سرني تقبلك للملاحظات التي قدمت إليك بروح الأديب ،ولهذا دلالته أنك أنسان تسعى لأجل الأدب والاستفادة المتبادلة ، وهذا قلما نجده .
أنا لم أقدم نقدا يخص القصة ولا روح القصة ولا حتى موضوعها إنما كانت مجرد ملاحظات حول لغة القصة ..لك أن تعمل بها ولك أن تهملها ..
وكم تأسفت حينما علمت من خلال ردك أن الملاحظات التي قدمتها كانت حول نسخة غير منقحة ولعلك لو عدت إلى النسخة المنقحة لوجدت أن العبارات التي أشرت إليها غير موجودة في النسخة المنقحة ونحن ننتظر بشوق كبيرأن نقرأ القصة من النسخة المنقحة وبكل تأكيد ستكون أروع وأقوى لأننا نعرف جيدا مستواك .

في انتظار النسخة المنقحة تقبل أخي الفاضل فائق المودة والتقدير .









عرض البوم صور أبو القاسم علوي   رد مع اقتباس
قديم 08-31-2008   المشاركة رقم: 26 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بلقاسم.ع


البيانات
التسجيل: Feb 2008
العضوية: 928
المشاركات: 313 [+]
بمعدل : 0.09 يوميا
اخر زياره : 11-18-2010 [+]
معدل التقييم:
نقاط التقييم: 10

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بلقاسم.ع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بلقاسم.ع المنتدى : منتدى القصص و الروايات
افتراضي

شكرا لك استاذي الكريم.. ككل مرة لم تترك لي ما اقول في شخصك ..بارك الله فيك .دمت استاذنا وقدوتنا.









عرض البوم صور بلقاسم.ع   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اهدائي للقسم الاسلامي - !!!درس إزالة صور الارواح من الصور!!! حياة منتدى دروس الفوتو شوب 5 07-27-2011 01:30 PM
توارد الخواطر واتصال الارواح واقع فوق الخيال-منقول- majid45 المنتدى العام 0 01-23-2010 10:06 AM
وتنسجم الارواح..القصة كاملة. بلقاسم.ع منتدى القصص و الروايات 2 09-18-2008 09:43 PM
وتنسجم الارواح-2- بلقاسم.ع منتدى القصص و الروايات 7 08-28-2008 07:09 PM
التقاء الارواح نجمة البحر منتدى الجــدال المحمود { حوار جاد } 8 04-29-2008 09:39 AM


الساعة الآن 12:07 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.1 TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع حقوق محفوظة لشبكة صحابي لكل جزائرين والعرب

//

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302